You are here

×

أناقة الاسترخاء... فن ايضاً! إليك لائحة التسوق لخريف وشتاء 2015-2014

ألمانيا: مايا مشلب

لمحبي الأزياء المسترخية، إليكم الخبر السار الخاص بأناقة هذا الموسم من خريف وشتاء 2014 2015. القطع التي تحتل صلب المجموعات الرئيسية هي تلك التي تمتاز بأقصى درجات الراحة والعملية. لا بل يمكن القول إنها مستقاة من "ثقافة الاسترخاء" التي يطمح الجميع اليها، نساءً ورجالا على حد سواء. والاهم من كل ذلك هو أن سروال الجينز يترأس القائمة! لا بل انه تحوّل في عدد من عروض العواصم العالمية نجم المنصات من دون منازع. يختال به العارضون وكأنه قطعة تطل للمرة الأولى، إذ ان أرقى دور الأزياء دخلت في منافسة لتقديمه في أبهى حلة وبعد اخضاعه لمعالجات مختلفة، من "رالف لورين" و"لانفان" الى "فيرساتشي" و"فيرسوس فيرساتشي" و"ألكسندر ماكوين" وصولا الى "ريبلاي" و"سوبر دراي" و"ديزل".

إذاً، أساسيات الموسم باتت واضحة وسنعرضها في ما يأتي، لكن ما يجب أن يتحلى به كل رجل قبل التوجه الى السوق لتجديد خزانته، هو الانفتاح على الافكار المستلهمة من الماضي والتصاميم التي تزخر بعبق الاعوام الغابرة!

في جولة على عدد من أهم العلامات المرموقة في عالم الموضة، عادت "الرجل" بخلاصة لقائمة مشتريات الموسم التي ينصح بها ليس فقط لأيام عطلات الأسبوع، إنما للأماكن العملية التي لا تفرض التزام البذلة الرسمية حصراً.

 

1.    الكنزة الصوفية: مَن قال إنها قطعة لا تخضع للتجديد الا في ما يخص الأنماط اللونية؟ على العكس تطل الكنزة بقصات متباينة وبصوف سميك أحيانا يقي من الشتاء القارس كما يبدو واضحا لدى "ألكسندر ماكوين". كما تزدان بنقوش مختلفة بعضها مستوحى من ستينات وسبعينات القرن الفائت. كذلك، تحمل نقوشا غرافيكية لافتة كما هو الحال لدى دار "لانفان". والاهم انها تمتاز بتركيز واضح على الياقة فبعضها يأتي بياقة عالية تبرز قوام الرجل. كما يتم تنسيقها على نحو لافت مع القميص.

2.    القميص: لا شك أن احدا منا لا ينسى الازياء المدرسية التي كانت بغالبيتها تفرض ارتداء قميص مع كنزة. إذا كنت من هذه الفئة من التلامذة، فأول ما ستتذكره لدى رؤية مجموعة واسعة من الإطلالات منها على سبيل المثال لدى "لانفان" و"رالف لورين" الى جانب "جيوردانو" و"ريبلاي" و"سوبر دراي"، هو الازياء المدرسية. أجمل ما في هذه التصاميم إضافة الى انها مستقاة من عالم الذكريات التي يحن اليها الغالبية، هو اقترانها بأقصى درجات الراحة. لهذا الموسم، ينصح بالقميص الاحادي اللون الابيض او الرمادي او الاسود، ولمن يسعى الى لمسة متميّزة، فليختر قميص الدنيم الازرق الذي يعتبر سهل التنسيق مع مجموعة واسعة من القمصان والسراويل.

3.    الجينز: نجم الموسم بامتياز، وسنراه يتربع على عرش موضة الموسم المقبل أيضا. أي انه سيشكل تلك القطعة التي لا غنى عنها في ربيع وصيف 2015. إذ يبدو أنه أخيراً أنصت المصممون الى ما يريده الجمهور. فراحوا يتنافسون لتقديم معالجات مختلفة لهذه القطعة لتقديمها وفق حلة جديدة.

 

4.    التشينو: لا يزال محافظا على مكانته بعد مرور بضعة مواسم، وهو متوافر في هذا الموسم بقصات ضيقة وبألوان جريئة وجميلة كما هو الحال مع "جيوردانو" و"لا مارتينا". ينصح بهذا النمط من الألوان لأصحاب البشرة السمراء والداكنة. قطعة سهلة التنسيق مع أي قميص أكان أحادي اللون أو مخططاً.

5.    السروال الجلدي: نموذج جديد نسبياً يبرز في قائمة السراويل لهذا الموسم، وتحديدا باللون الاسود، إذ رأيناه في عدد من العروض العالمية. دوناتيلا فيرساتشي على سبيل المثال، صوّبت نظرها عليه وجعلت راكب الدراجة النارية في مجموعة "فيرساتشي" الجديدة راعي البقر الجديد الذي يرتدي الملابس الجلدية والجينز في النهار أو الليل. نسقت هذا النوع من السراويل مع سترة ذات أكتاف صلبة وكنزة بياقة عالية.

6.    السترة القصيرة: باتت رائجة من جديد، لا بل إنها السترة التي لا بد من اقتنائها في هذا الموسم، خصوصا انها تبدو الخيار المثالي لتنسيقها مع السراويل ذات القصات الضيقة عند المستوى الأسفل من الساقين. السترة القصيرة والضيقة من شأنها أن تبرز قوام الرجل وتمنحه إطلالة خالية من الشوائب. وهي متوافرة اليوم بأقمشة مختلفة إضافة الى السترة الجلدية التي يمكن تنسيقها مع سروال الجينز كما هو الحال مع "ديزل".

7.    السترة المنتفخة: أو ما يسمى "Bomber Jacket"، صحيح أنها أطلت علينا قبل بضعة مواسم، لكنها لا تزال تخضع لتغييرات وتعجيلات في مختبرات دور الأزياء العالمية لتكتسب خطوطا أكثر نعومة ووضوحا. فتطل مع مجموعة "فيرسوس فيرساتشي" باللون الأسود بسحاب ومن دون ياقة، منسقة مع قميص مزدان بالألوان إذ يحمل طبعات Macro وMicro مما يضفي إطلالة عابقة بالحيوية والحياة. نموذج آخر لدى "لانفان"، باللون الزهري وآخر باللون الرمادي مع الابيض يحمل نقوشا غرافيكية لافتة.  

 

التعليقات

أضف تعليق