You are here

×

فيرجن هايبرلوب وان تطلق فيلمها الإعلاني الجديد في السعودية

فيرجن هايبرلوب وان تطلق فيلمها الإعلاني الجديد في السعودية

اختارت شركة فيرجن هايبرلوب وان التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، جدة كموقع رئيسي لقطاع الشرق الأوسط ضمن حملة ترويجية عالمية يتم بثها في وقت لاحق من هذا الخريف.

باستخدام هايبرلوب، سيستغرق السفر من الرياض إلى جدة حوالي 76 دقيقة (حاليا أكثر من 10 ساعات)

اختارت شركة فيرجن هايبرلوب وان التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، جدة كموقع رئيسي لقطاع الشرق الأوسط ضمن حملة ترويجية عالمية يتم بثها في وقت لاحق من هذا الخريف.

وسيسلط الفيلم الضوء على مستقبل التنقل والاستدامة البيئية والاتصال البشري من خلال تقنيات الشركة الأمريكية.

مع سرعات 2-3 مرات أسرع من السكك الحديدية عالية السرعة يمكن لتكنولوجيا هايبرلوب تقليل أوقات الرحلات في جميع أنحاء المملكة، وزيادة أضعافا مضاعفة الاتصال ليس فقط عبر المملكة العربية السعودية لكن في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

الذكاء الاصطناعي قيمة فعلية للدفاعات السيبرانية

يبرز اختيار مدينة جدة، إيمان الشركة بالتقدم الاجتماعي والاقتصادي للمملكة والنجاح المرتب لرؤية 2030. الرؤية هي المخطط التاريخي الذي صاغه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد لتوفير أساس جديد للنمو والازدهار وتحقيق تقدم تكنولوجي متقدم للغاية في المملكة العربية السعودية للأجيال القادمة من النساء والرجال في البلاد.

وقال جوش جيجل، المؤسس المشارك لشركة Virgin Hyperloop One: "جدة هي مركز حضري حديث قادم في المنطقة، وهي تضع معايير عالية لتحقيق أهداف الرؤية 2030، نعلم أن هناك مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية، كما هو واضح في شراكتنا مع الأمير محمد بن سلمان، إن مؤسسة عبد العزيز  تتعاون مع الشباب السعوديين الموهوبين حول كيفية قيام التكنولوجيا المتطورة لدينا بتحويل العالم".

وصلت العلاقة بين شركة فيرجن هيبرلوب وان والمملكة إلى مستويات جديدة في شهر أبريل من هذا العام عندما استضاف مسؤولون من فيرجن هايبرلوب وان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أثناء زيارته لموقع اختبار فيرجن غالاكتيك في صحراء موهافي، وخلال زيارته، كشف صاحب السمو الملكي ولي العهد النقاب عن "رؤية 2030 Hyperloop Pod"، مما عزز الالتزام بين المملكة وشركة فيرجن هايبرلوب وان لجلب التكنولوجيا الفائقة إلى المملكة العربية السعودية.

دور التكنولوجيا في تحقيق رؤية المملكة 2030

استمر الالتزام بين البلدين في الصيف باستضافة واحد وعشرين طالباً من المدارس الثانوية والجامعات من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وهي منظمة غير ربحية تأسست في عام 2011 لاكتشاف وتطوير وتمكين الشباب السعودي ليصبحوا مشاركين نشطين في الاقتصاد المستقبلي، قام الطلاب بدور نشط في دراسة تقنيات هايبرلوب، وتقديم العديد من التكرارات من نماذج تجربة العملاء للسفر وخيارات البضائع الركاب.

باستخدام هايبرلوب، سيستغرق السفر من الرياض إلى جدة حوالي 76 دقيقة (حاليا أكثر من 10 ساعات)، مما يضع المملكة العربية السعودية كبوابة لثلاث قارات، السفر من الرياض إلى أبو ظبي سيستغرق حوالي 48 دقيقة (حاليا أكثر من 8.5 ساعة).

  • بالتوازي مع افتتاح مكتب لشركة فيرجن هايبرلوب وان في دبي الإمارات

يأتي هذا الخبر بالتوازي مع قيام الشركة الأمريكية بافتتاح مقر لها في دبي، وهذا في ظل قيامها حاليا بتنفيذ مشروع ربط أبوظبي بدبي من خلال النقل السريع.

ولتنفيذ المشروع فقد تمكنت الشركة من جمع تمويل خلال ديسمبر الماضي بلغ 295 مليون دولار لغرض تنفيذ المشروع.

7 إنجازات سعودية في مجال التكنولوجيا

ومن المنتظر أن يكون المشروع الذي يربط بين المدينتين الأول ضمن مشاريع القطارات السريعة والنقل السريع للشركة الأمريكية، وقد بررت ذلك بالقول أن المدينتين الإماراتيتين هما من المدن الذكية المتقدمة فعلا.

 ترغب كلتا المدينتين في خفض الانبعاثات الكربونية في أجوائهما بنسبة 75% بحلول عام 2030، ومن المنتظر أن لا يكون هذا المشروع الأخير حيث يتم التخطيط للمزيد من المشاريع ومن المنتظر أن يتم الربط بين بعض المدن السعودية والإماراتية مستقبلا بنفس التقنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق