×

لماذا أسعار أجهزة أيفون الجديدة باهظة الثمن؟.. «تيم كوك» يجيبك

الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية

لماذا أسعار أجهزة أيفون الجديدة باهظة الثمن؟..«تيم كوك»يجيبك

تيم كوك

تأتي هواتف iPhone X بميزة جديدة لأول مرة في تاريخ منتجات آيفون، حيث يتميز هاتف "آيفون XS"، بدعمها بطاقة Sim المزدوجة.

أجهزة آبل الجديد

تعرضت شركة «آبل» الأمريكية لوابل من الانتقادات بعد إعلانها عن أسعار هواتف أيفون الجديدة iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max،والتي تجاوزت أسعارها ما بين 1099 و 1449 دولار أمريكي.

ليخرج «تيم كوك»، الرئيس التنفيذي لشركة آبل مدافعاً عن أسعار منتجات الشركة الجديدة، مبرراً أسعارها الباهظة كونها تحل محل العديد من الأجهزة الحديثة التي اعتاد المستخدمين شرائها بمئات الدولارات، كالكاميرا الرقمية ومشغل الموسيقى وغيرها من الأجهزة الذكية.

وأشار «تيم كوك»، إلى أن الهواتف التي أعلنت عنها «آبل» تُعد الأكثر تطوراً على الإطلاق ولا يوجد لة مثيل في الأسواق العالمية.

آيفون iPhone XR ليس هاتفًا منخفض التكلفة بل الأفضل لرجال الأعمال

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة آبل إلى أن الحصول على منتج بهذه الإمكانيات المتطورة لن يكون ابداً بتكلفة منخفضة فتصميمه وإنتاجه ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

وأكمل «تيم كوك» دفاعه عن الأسعار الخيالية للأجهزة قائلاً«إن الطريقة التي يدفع بها معظم الناس مقابل ذلك، كما تبين، هي عن طريق عقود شركات خدمات المحمول، حيث يدفعون الكثير كل شهر، لذلك إذا نظرت حتى إلى الهاتف الذي يزيد سعره عن 1000 دولار أمريكي، فإن معظم الناس يدفعون حوالي 30 دولار أمريكي في الشهر، أي حوالي دولار واحد في اليوم».

تعرف على سبب اختيار آبل اسم XS لهاتفها الجديد (صور)

وتضاعفت إيرادات «آبل» بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية مع الزيادة التدريجية التي فرضتها الشركة على هواتفها الجديدة مبررة ذلك بزيادة حجم الشاشة واضافة العديد من الميزات الحصرية؛ الأمر الذي ساعد «آبل» في تحقيق إيرادات خيالية حتى مع انخفاض مبيعات الهاتف.

وتأتي هواتف iPhone X بميزة جديدة لأول مرة في تاريخ منتجات آيفون، حيث يتميز هاتف "آيفون XS"، بدعمها بطاقة Sim المزدوجة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق