×

3 أشياء يمكن للمديرين فعلها لجعل الموظفين سعداء

الإشادة بالموظفين الماهرين

3 أشياء يمكن للمديرين فعلها لجعل الموظفين سعداء

دعم وتطوير برامج التدريب الوظيفي

تحسين عملية تقييم الأداء

مجموعة موظفين سعداء

هناك سؤال لا يقدم مع مرور الوقت ويجب على كل المسؤولين الكبار في كافة الشركات والمؤسسات سواء كانت كبيرة أم صغيرة أن يطرحونه على أنفسهم، وهو هل يشعر الموظفين الذين يعملون لديهم بالرضا؟.

وفقًا لدراسة استقصائية أُجريت مؤخرًا خضع له حوالي 1500 موظف، فإن نسبة الرضا الوظيفي ارتفعت في السنوات الأخيرة الماضية، وأشار المشاركون في الدراسة إلى وجود حوالي 23 عنصرًا ساعدوا على تحقيق الشعور بالرضا في محل العمل. 

وأوضحت الاستطلاعات أن المديرين يستطيعون تحويل التحدي الذي يواجهونه إلى فرص تساعدهم على تحقيق النجاح.

ويود الموظفون أن يشعروا بتحسن في برامج التدريب الوظيفي، وفي طريقة مديريهم لاتخاذ القرارات، وعملية تقييم الأداء، ويرغبون دائمًا في أن يشعرون بالتقدير إذا قاموا بعمل جيد وبذلوا فيه مجهودًا كبيرًا.

ومن أجل جعل الموظفين سعداء وراضيين عن العمل، إليك النقاط الثلاثة التالية التي عليك التركيز عليها، عندما تواجه مشكلة متعلقة برضا الموظفين.

نتيجة بحث الصور عن ‪Happy employee‬‏

.الاستماع لصوتك الداخلي.. الطريقة المثلى لتصبح أكثر ذكاءً وثقةً

1- تحسين عملية تقييم الأداء

كثير من العمال يرغبون في رؤية تحسينات في عملية تقييم الأداء، والتي غالبًا ما يُنظر إليها على أنها تجربة إحلال وتبديل محبطة جدًا. 

وبدلا من القيام بهذه العملية بالطريقة التقليدية المكررة، من الأفضل إجراء محادثات مع الموظفين، ومناقشاتهم حول مشاريعهم الحالية وأهدافهم وطموحاتهم. ويجب أن تتضمن هذه المحادثات مناقشات حول ماذا الذي ينتظر الموظفين في المستقبل. وبهذه الطريقة ستضمن مساعدة الموظفين على التركيز على تطوير ادائهم الحالي، وتحسين اوضاع الشركة.

2-دعم وتطوير برامج التدريب الوظيفي

الموظفون الذين يشاركون في عملية الإدارة في الشركة يشعرون دائمًأ بالشغف والالتزام الكامل بعملهم، ما يساعدهم على الاستمرار في العمل.

اعلم أن السماح للموظفين بالمشاركة، ومنحهم الشعور بالاستقرار في العمل لن يسمح لفريقك بالقيام بعمله على أكمل وجه، ولكنه سيضمن تطورهم في العمل، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هو استخدام برامج التدريب.

يجب على الشركات الاستفادة من كافة الخيارات الداخلية والخارجية، فعلى سبيل المثال تتعاون شركة فيدإكس مع منظمات تعليمية كبيرة ومرموقة من بينها جامعات معروفة مثل جامعة ويسترن جوفرنرز لزيادة مهارات العاملين لديها.

ويمكن توفير دورات تدريبية للموظفين على شبكات الانترنت، لضمان اتمام العملية في أقصر وقت وبأسهل طريقة، وبعد فترة ستلاحظ تحسن أداء الموظفين، وزيادة نسبة رضاهم.

 

ما هي الفلسفة الخاصة لأقوى مديرات الأموال حيال نجاح مسيرتها المهنية؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Happy employee‬‏

3-الإشادة بالموظفين الماهرين

عندما يؤدي الموظفون مهامهم على أكمل وجه، فأنهم يتوقعون أن يُعترف بهم ويُشاد بأدائهم، ويزيد ذلك من رضاهم في العمل، ويحسن ادائهم في وقت لاحق.

الإشادة بالموظفين وبرامج الاعتراف بحسن ادائهم قد يتضمن الجوائز والألقاب التنظيمية الرسمية وغير الرسمية، والتي يتم اختيارها ومنحها غالبًا باستخدام معايير شفافة وعامة.

وعلى المديرين الإشادة بأداء الموظفين المثالي على البريد الإلكتروني الخاص بها، وفي الاجتماعات، وفي المحادثات المكتوبة والمنطوقة، وأن يكتبون ملاحظات ويتركونها على مكاتب الموظفين كنوع من التحفيز، وأحيانا ما يكون ذلك أكثر تأثيرًا من الحصول على جوائز أو شهادات.

وفي نهاية اليوم، سيشعر الموظفون أنهم لا يرغبون أبدًا في مغادرة المؤسسة التي تهتم بأمرهم إلى هذه الدرجة، وسيشعرون بأنهم من الضروري بذل قصارى جهدهم في العمل، والاستفادة من كل الفرص التي تساعدهم على النمو وتطوير أنفسهم.

المصدر:

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق