You are here

×

نصيحة أراد تيم كوك أن يقدمها له أحد وهو أصغر سنا

ما هي النصيحة التي أراد تيم كوك أن يقدمها له أحد وهو أصغر سنًا؟

ما هي النصيحة التي أراد تيم كوك أن يقدمها له أحد وهو أصغر سنًا؟

تيم كوك الرئيس التنفيذي لـ آبل

تيم كوك والراحل ستيف جوبز

تيم كوك والراحل ستيف جوبز

باعتباره المدير التنفيذي لأعظم شركة في العالم، والتي تملك حاليًا سوقًا يبلغ قيمته حوالي 870 مليار دولار، فإن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل أكثر المؤهلين لتقديم المشورات والنصائح للمستثمرين والرواد في كل المجالات.

ما هي النصيحة التي يتمنى كوك أنه يقدمها لنفسه عندما كان أصغر سنًا؟

يقول كوك، في حوار مع شبكة إم إس إن بي إس، إنه كان سيخبر نفسه بضرورة الاستمتاع بالرحلة، وخدمة الآخرين والمساعدة على جعل العالم مكان أفضل. 

قال كوك، أمام حشد في كلية لين التقنية في شيكاغو، إن "يجب أن يكون لدى الجميع نفس الهدف، ستعرفونه إذا دققتم ونظرتم إلى الأمور عن كثب، حسنًا سأخبركم، يجب علينا جميعًا خدمة البشرية".

يوضح كوك أنه تعلم هذا الشيء من مديره مؤسس شركة آبل الراحل ستيف جوبز.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tim Cook‬‏

 

"هيوستن" و"الفردوسي".. العقول المدبرة لشركة Dropbox أكبر شركة تخزين سحابية

ويتابع قوله: "مررت بفترة كنت أسير فيها مُتخبطًا، اتحرك بلا هدف واضح، ولكني كنت اعتقد أنه يتعين عليّ البحث عن هدف يقودني في حياتي".

يقول كوك إنه بحث عن هدفه في كل مكان، ولكنه لم يتمكن من العثور عليه، ففكر إن هناك مشكلة ما يعاني منها، لأنه لا يستطيع العثور على هدف يقوده في حياته.

عثر كوك على هدفه ذلك عندما التقى بستيف جوبز، وانضم إلى شركة آبل في عام 1998، مُشيرُا إلى أنه جوبز كان مقتنعًا أنه عندما أسس شركته بأنه يخدم البشرية بأكملها.

يؤكد كوك أن الحصول على المال لا يجب أن يكون الهدف الذي يحرك الآخرين ويدفعهم إلى مواصلة الحياة، ولكن على كل شخص الحافظ على شغفه وطموحه، والعمل على تغيير العالم، وجعله مكانًا أفضل لمن حوله.

ودعا المدير التنفيذي لشركة آبل الطلاب عند زيارته لجامعة جلاسكو في اسكتلندا، العام الماضي، إلى العمل على العثور على هدف يرضي طموحهم ويجعلهم متحمسين، وفي نفس الوقت يمكنهم من خدمة البشرية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tim Cook‬‏

قصة «كارل ألبيرشت».. من عامل في متجر حلويات إلى أغنى رجل أعمال في ألمانيا

تولى كوك، 57 عامًا، إدارة شركة آبل وأصبح مديرها التنفيذي خلفًا لجوبز عام 2011، يحصل على 12.8 مليون دولار في العام الواحد. ويقول إنه كان يرغب في أن يتم توجيهه لخدمة البشرية في وقت مبكر في حياته.

يقول كوك إنه تمنى أن يقدم له أحد ما هذه النصيحة من قبل، ولكنه ممتنًا جدًا بأن جوبز قدمها له في نهاية المطاف، حتى بعد مرور وقت كبير بحث فيه عن هدف يسير به في حياته.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق