You are here

×

كيفية اختيار خدمة الهاتف المحمول المناسبة لعملك

كيفية اختيار خدمة الهاتف المحمول المناسبة لعملك

كيف أعرف ما إذا كنت أقوم بشراء خدمة الهاتف المحمول المناسبة لعملي؟

أول شيء يحتاج الناس إلى فهمه هو أن الجيل الرابع 4G لا يقتصر فقط على خدمات البيانات

السؤال الذي يطرحه كثيرون من أصحاب الشركات والأعمال هو:  كيف أعرف ما إذا كنت أقوم بشراء خدمة الهاتف المحمول المناسبة لعملي؟ هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال.

الجواب: قد تكون RootMetrics مؤهلة بشكل فريد لمعالجة هذا السؤال، تتتبع الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها، الأداء الفعلي لشبكات وأجهزة المحمول، وتتتبع قوة الإشارة وتخفض المكالمات، وإمكانية نقل البيانات عن طريق إلتقاط البيانات من ملايين مستخدمي العالم الحقيقي في المدن في جميع أنحاء البلاد.

وفقا لرئيس شركة RootMetrics، الرئيس التنفيذي Bill Moore، وهو أحد الخبراء في مجال التكنولوجيا والدوت كوم، لا توجد إجابة واحدة لكيفية اختيار أفضل جهاز على أفضل شبكة في أفضل سعر. يعتمد الأمر على المكان الذي تعيش فيه وتعمل فيه، ولكن ربما السؤال الأكثر أهمية، هو كيف تخطط لاستخدام جهازك المحمول؟

تغييرات فيس بوك تفرض عليك تغيير استراتيجية التسويق

عادة ما يستخدم العملاء هواتفهم في ثلاث خدمات: الصوت والرسائل النصية والبيانات. ولكن هذه القدرة الأخيرة تطورت كثيرا وذلك باستخدام هاتفك للوصول إلى الويب المحمول وتطبيقات الجوال فقد مر مشغلو الاتصالات المتنقلة بمرحلة انتقالية من ما يسمى بخدمات الجيل الثالث 3G إلى الجيل الرابع 4G، مما يوفر سرعات للبيانات تبدأ في الوصول إلى ما اعتاد عليه المستخدمون على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

لكن الجيل الرابع هو مصطلح تسويقي أكثر من كونه مستوى خدمة جيدة، وأصبح عملاء الجوال اليوم مصحوبين بمجموعة من اختصارات التكنولوجيا - مثل WiMax و LTE و HSPA + - التي تربك أكثر العملاء مما تساعدهم على فهم الوضع.

في هذا الصدد يقول Bill Moore: "أول شيء يحتاج الناس إلى فهمه هو أن الجيل الرابع 4G لا يقتصر فقط على خدمات البيانات، إذ ليس له أي تأثير على الخدمة الصوتية اليوم على الإطلاق".

5 مفاهيم خاطئة حول التحول الرقمي

وأضاف: "إذا كنت في متجر بيع بالتجزئة لخدمات الإتصالات وأخبرك أحد الموظفين بأن الجيل الرابع 4G يوفر لك إجراء مكالمات هاتفية أفضل، فهذا ليس صحيحًا".

ومن الأمور المعقدة أيضًا التغييرات في كيفية محاسبة المشغلين لخدمات بيانات الجوال، قبل عام واحد فقط، قدم معظم المشغلين خدمات بيانات غير محدودة مقابل رسم واحد. اليوم، تقدم تلك الشركات معظم مستويات البيانات التي توفر مستويات مختلفة من الخدمة بأسعار مختلفة.

ليس هناك في الواقع عامل واحد على أساسه يمكنك أن تختار خدمة الهاتف المحمول الملائمة لعملك أو شركتك، في البداية يجب أن تكون الشركة التي ستتعامل معها توفر خدماتها في المنطقة التي تتواجد بها، ويجب أن تكون تغطية شبكتها ممتازة لتفادي ضعف الإشارة الذي يؤثر سلبا على سرعة التصفح وجودة المكالمات ويمنعك من القيام بالإتصالات اللازمة في العمل بالوقت المناسب.

من جهة أخرى من الأفضل أن لا يكون السعر عاملا أساسيا في الإختيار إذ بعض الشركات تقدم خدمات أرخص وهذا لغياب بعض المميزات في باقاتها واستهداف فئة أسغر من الشركات أو الشركات التي لا تحتاج كثيرا إلى خدمة الهاتف المحمول.

أساسيات البلوك تشين التي يجب أن يكون كل رجل أعمال على علم بها

في الإمارات العربية المتحدة نجد شركات الإتصالات تقدم العديد من الباقات وخدمات المحمول للشركات مع مزايا عديدة، وتعمل إتصالات الإمارات على سبيل المثال بتقديم خدمات خاصة للشركات الناشئة والصغيرة تلبي احتياجاتها وتناسبها، وهناك خدمات خاصة للشركات الكبيرة وتختلف في الأسعار والمميزات والإمكانيات.

لا تتوقف خدمات الهاتف المحمول للشركات عند مزايا المكالمات الصوتية والإنترنت بسرعة عالية لكنها أيضا تقدم تطبيقات للأعمال وتجهيزات خاصة يمكن استخدامها في بيئة العمل إضافة إلى برامج الحماية وهناك أيضا خدمات التخزين السحابي.

من جهة أخرى يجب ان تكون على متابعة دائمة بعروض شركات المحمول في بلدك والحرص على أن تتوفر بأخبار ذلك عن طريق البريد أو قراءة المواقع الإخبارية التي تنشر أخبارا عن ذلك، وفي هذا الصدد يقول يقول Bill Moore: "التكنولوجيا تتحرك بسرعة كبيرة الآن" وأضاف: "تشهد شبكات المحمول كل ستة أشهر حدوث تغييرات هائلة، هذه أخبار جيدة من حيث الأداء ولكنها أيضًا أخبار سيئة، لأنك إذا لم تكن حذراً، في غضون ستة إلى 12 شهرًا، يمكنك أن تسقط خلف المنحنى".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق