You are here

×

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة في السعودية

تبذل المملكة ممثلة في وزارة الداخلية جهودا كبيرة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية

مكنهم هذه الخدمات من الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على سياراتهم، أو تفاصيل تلك المخالفة وقيمتها المادية.

وقد أصبح من السهل في الفترة الأخيرة الاستعلام عن المخالفة المرورية من خلال عدة طرق قدمتها المديرة العامة للمرور والتي يمكنك من خلالها طلب خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق موقع البوابة الوطنية ” أبشر ”

والذي يقوم بإظهار جميع المخالفات التي تم رصدها على السيارة وأيضا قيمتها.

مخالفات المرور السعودية برقم اللوحة

تبذل المملكة ممثلة في وزارة الداخلية جهودا كبيرة  لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية حيث قدمت  عددا كبيرا من الخدمات الالكترونية التي توفر عليهم الوقت والجهد عليه وبالأخص مالكي السيارات الذين  يتعرضون للمخالفات المرورية اذ تمكنهم هذه الخدمات من الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على سياراتهم، أو تفاصيل تلك المخالفة وقيمتها المادية.

وقد أصبح من السهل في الفترة الأخيرة الاستعلام عن المخالفة المرورية من خلال عدة طرق قدمتها المديرة العامة للمرور والتي  يمكنك من خلالها طلب خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق موقع البوابة الوطنية ” أبشر ” والذي يقوم بإظهار جميع المخالفات التي تم رصدها على السيارة وأيضا قيمتها.

الملك يأمر باستضافة 1500حاج من ذوي شهداء الجيش اليمني والقوات السودانية

الاستعلام برقم الهوية:

- قم زيارة موقع أبشر  من موقع  وزارة الداخلية.

 - ادخل رقم هويتك، ومن ثم إدخال الرمز الخاص بك الموقع بالأسفل والضغط على عرض.

- بعد ذلك سيقوم الموقع بعدها بإظهار نافذة جديدة تحتوي على العديد من الخانات المطلوب إدخال بياناتك بها، وفور ملأ تلك الخانات سيقوم الموقع بإظهار كافة المخالفات الخاصة بك بالزمان والمكان الخاص بها، فضلا عن عرض المبالغ اللازم تسديدها.

لماذا ترفع كسوة الكعبة قبل موسم الحج ؟ (صور)

الاستعلام برقم اللوحة:

- يتم الدخول على موقع أبشر  وذلك من أجل التعرف على المخالفة المرورية، ومن ثم يتم اختيار خدمات المرور، والذي يكون هذا الخيار موجود على الصفحة الرئيسية.

- يتم ضغط على خدمات المرور وبعدها سوف نلاحظ ظهور صفحة جديدة، وبعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن المخالفات وتكون عبارة عن الاستعلام عن مخالفات السيارات، ويتم الضغط عليه.

ماذا جاء في نتائج أول مسح إحصائي عن صحة الأسر السعودية ؟

- سوف تظهر بعض الاختيارات والتي لابد من اختيار منها أي خيار يناسبك، وتكون هذه الخيارات عبارة عن الخدمات الخاصة بمخالفة رخص السيارات، أو خدمات المخالفات التابعة لرخصة القيادة، أو خدمة متابعة الطلبات، وبعد اختيار اللازم يتم الدخول على الصفحة التالية.

- يتم إدخال الرقم الخاص بلوحة السيارة، أو الرقم الخاص برخصة القيادة، وذلك في الخانات المخصصة لذلك والتي سوف تكون ظاهرة على الصفحة بشكل جيد.

- نقوم بإتمام كتابة البيانات بالشكل الصحيح يتم بعدها الضغط على كلمة عدد المخالفات، وسوف نلاحظ بعدها ظهور جميع المخالفات الموجودة على تلك السيارة بشكل سريع جدا وفي أقل وقت وجهد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق