You are here

×

هذا هو مصير النساء اللاتي سيرتكبن المخالفات المرورية

هذا هو مصير النساء اللاتي سيرتكبن المخالفات المرورية

قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، أعلن مجلس الوزراء السعودي أن النساء اللاتي يرتكبن المخالفات المرورية -الموجبة للإيقاف سيتم توقيفهن في مؤسسة رعاية الفتيات لحين استكمال تجهيز المقرات المناسبة لإيقافهن جاء خلال اجتماع المجلس أمس الثلاثاء بقصر الصفا بمكة المكرمة، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

600 موظف يعملون على 100 باب لتنظيم وتسهيل دخول وخروج زوار المسجد النبوي

وكانت النيابة العامة أكّدت أن حوادث السير في أثناء قيادة المركبة تحت تأثير المُسكر أو المخدّر أو المؤثر العقلي أو التفحيط أو قيادة المركبة في اتجاه معاكس لحركة السير، أو تجاوز إشارة المرور الضوئية في أثناء الضوء الأحمر، إذا نتجت عنها وفاة أو زوال عضو أو تعطيل منفعة أو جزءٍ منهما أو إصابة مدة الشفاء منها تزيد على خمسة عشر يوماً، تعد من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف.

وتنص المادة الرابعة والسبعون من نظام المرور، على أنه على الإدارة المختصّة في حال تكرار المخالفات التي تعرّض السلامة العامة للخطر، أن تطلب من المحكمة المختصّة -خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تحرير المخالفة- النظر في توقيع غرامة تزيد على الحد الأدنى، أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف، أو بهما معاً.

تعرف على الرؤساء الجدد الذين عيّنتهم أرامكو لـ 5 لإداراتها

وحدّدت اللائحة أنواع المخالفات التي تعرِّض السلامة العامة للخطر، وإجراءات إحالة المخالف إلى المحكمة.

يذكر أن السعودية بدأت يوم الاثنين الماضي إصدار رخص قيادة سيارات للنساء، تنفيذا لقرار السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتباراً من يوم 24 يونيو  الجاري.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق