You are here

×

كل ما تريد معرفته عن "هاكاثون الحج".. 18 آلف مشترك وجوائز 2 مليون ريال

كل ما تريد معرفته عن هاكاثون الحج.. 18 آلف مشترك وجوائز 2 مليون ريال

ينظمه اتحاد الأمن السيبراني السعودي

يعتبر أكثر هاكاثون في الشرق الأوسط

هاكاثون الحج هدفه تطوير خدمة الحجيج

هذا ما تريد معرفته عن هاكاثون الحج في المملكة

يسابق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الزمن للاستعداد لتنظيم أكبر «هاكاثون» في منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق، والذى يحمل هذه المرة اسم «هاكاثون الحج» وذلك بمشاركة ما يزيد عن 18 ألف مطور ومبرمج من الجنسين. 

ما هو خسوف القمر ؟

ومن المقرر أن ينطلق الهاكاثون يوم الأحد القادم الموافق 29 يوليو، في قلب مدينة جدة السعودية، وذلك في إطار ما تقوم به المملكة من جهود لتطوير ما تقدمه من خدمات لخدمه ضيوف الرحمن، ولكي تتمكن من اغتنام الفرص الشابة التى ستساهم في تطوير خدمة الحج

أهداف هاكاثون الحج الأكبر في الشرق الأوسط

وبحسب المعلومات المتاحة عن الحدث الأكبر في الشرق الأوسط، فإن الهدف منه هو استقطاب الآلاف من المواهب والعقول الشابة والرائدة في مجالات التكنولوجيا المختلفة والبرمجة على وجه التحديد، لإبتكار حلول تساهم في تحسين تجربة الحجيج. 

الدول العربية التي ستشهد خسوف القمر الدموي

وتأتي هذه المبادرة الفريدة من نوعها في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والتكنولوجي للوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية الحديثة، مما يجعلها تقدم خدمة للعقول الشابة الغير مستغلة وفي نفس الوقت تحقق ما استهدفته في رؤية 2030 من خلال دعمها لهؤلاء الشبان. 

كم استقطبت النسخة الأولى من هاكثون الحج ؟

جدير بالذكر أن هذه هي النسخة الأولي من «هاكاثون الحج» حيث تمكنت من استقطاب الآلاف من المطورين من الجنسين من مختلف دول العلام على رأسها المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية ودول العالم أجمع، حيث تجاوز عدد المسجلين في المبادرة حتى الآن 18 آلف مطور. 

جوائز الفائزين في هاكاثون الحج بنسخته الأولى 

هذا ومن جانبه، قد خصص الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، جوائز لهذه المبادرة أو الفعالية الأكبر في الشرق الأوسط، بقيمة 2 مليون ريال سعودي، هدفها الأول هو تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع على أرض الواقع، وقسمت هذه الجوائز إلى ثلاثة مراكز. 

المركز الأول يحصل على مليون ريال سعودي، أما المركز الثاني فبحسب الاتحاد السعودي للأمن السيبراني سيحصل على 500 ألف ريال، والمركز الثالث 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزة للتميز وتمويلاً لمشاريع المشاركين.

لماذا يرتدى الرجال احيانا ساعات لا تعمل ؟

وتشمل المنافسة في «هاكاثون الحج» المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

كيف تسجل في هاكاثون الحج ؟

يمكنكم التسجيل على بالضغط على الرابط هنا .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق