You are here

×

إنفوجراف |أمر ملكي بإنشاء «الهيئة الوطنية للأمن السيبراني»

إنفوجراف |أمر ملكي بإنشاء «الهيئة الوطنية للأمن السيبراني»

صدر أمر ملكي بإنشاء هيئة باسم ( الهيئة الوطنية للأمن السيبراني) ترتبط بخادم الحرمين الشريفين، والموافقة على تنظيمها، وتعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسأ لمجلس إدارتها.

.سفيرة «لولوليمون» تقدم أفضل 5 نصائح لممارسي رياضة الركض

وبهذه المناسبة رفع الدكتور مساعد بن محمد العيبان الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور الأمر الملكي.

.العراقة والفخامة بلغة أودي A7 Sportback الجديدة

ويضم مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني كلاً من رئيس أمن الدولة، ورئيس الاستخبارات العامة، ونائب وزير الداخلية، ومساعد وزير الدفاع. ووفق الأمر الملكي، فإن الهيئة هي الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية مصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.

.فيديو حقيقة رقص الداعية المالكي على الموسيقى وماهو فن ” الخطوة ”

و الأمن السيبراني هو عبارة عن مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والادارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به وسوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها وذلك بهدف ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات وتعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية.

.إنفوجراف| كم يمثل ثمن « آيفون 10» بالنسبة لمتوسط دخل الدول

من أهداف الهيئة:

تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات، وما تقدمه من خدمات ، وما تحويه من بيانات ، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات ، ومستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال انطلاقاً مما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق