You are here

×

إنفوجراف| أحدث قوائم فوربس عن أثرى الرجال العرب

إنفوجراف| أحدث قوائم فوربس عن أثرى الرجال العرب

 ضمت قائمة فوربس لهذا العام عشرات الأثرياء العرب بالرغم من هبوط أسعار النفط وارتفاع سعر الصرف والأوضاع الاقتصادية والسياسية الحرجة في المنطقة.

وتصدر القائمة الخليجية، الأمير السعودي الوليد بن طلال بثروة تقدر ب 18.7 مليار دولار واحتل المركز 45 عالميا. يليه رجل الأعمال الإماراتي الشهير ماجد الفطيم في المرتبة الثانية ب10.6 مليار. كما ضمت اللائحة الشيخ فيصل بن ثاني آل نهيان، ثالث أنجال الشيخ قاسم مؤسس دولة قطر، بثروة وصلت إلى 2.4 مليار. بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق في دولة قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بثروة تقدر ب 1.3 مليار دولار.

دراسة: شخص من كل 10 رجال يمتلك قلب أكبر منه بعشر سنوات !

واحتل رجل الأعمال المصري والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية، ناصف ساويرس، المرتبة الثالثة في لائحة أغنى أغنياء العرب، حيث وصلت ثروته إلى 5.6 دولار، فضلا عن أخيه نجيب أنسي ساويرس، رئيس أوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا بثروة 3.9 مليار مكنته من الحلول في المرتبة 460 على مستوى العالم.

وفي لبنان، نجد رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي بثروة تقدر ب 2.6 مليار دولار، وهو في المرتبة 782 عالميا، يليه رجل العمال والابن الأكبر لرئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، السيد بهاء الحريري، في المرتبة 939 عالميا وبثروة وصلت إلى 2.2 مليار دولار. ونلحظ غياب أخيه سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان الحالي.

مكاتب بريد ومحاطات انتظار وهمية.. حيل لطيفة لمساعدة مرضى الالزهايمر!

أما في المغرب العربي، فيحتل المستثمر ورجل الأعمال الجزائري، ورئيس مجموعة سيفيتال الصناعية، يسعد ربراب، المرتبة 630 في لائحة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرت ب 3.1 مليار دولار. وفي المغرب، نجد عثمان بنجلون، المصرفي ورجل الأعمال ورئيس المجموعة الاقتصادية فينانس كوم، بثروة تبلغ 1.9 مليار دولار. ولوحظ غياب تونس عن القائمة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق