You are here

×

من المدرجات وغرفة الملابس.. كيف دعمت رئيسة كرواتيا منتخب بلادها في مونديال روسيا؟

من المدرجات وغرفة الملابس.. كيف دعمت رئيسة كرواتيا منتخب بلادها في مونديال روسيا؟

من المدرجات وغرفة الملابس.. كيف دعمت رئيسة كرواتيا منتخب بلادها في مونديال روسيا؟

من المدرجات وغرفة الملابس.. كيف دعمت رئيسة كرواتيا منتخب بلادها في مونديال روسيا؟

احتفلت كوليندا غرابار كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا، بوصول  منتخب بلادها إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 المقامة حاليا في روسيا، ونشرت كيتاروفيتش على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" فيديو أظهرت خلاله تهنئتها لأعضاء منتخب كرواتيا في غرفة تبديل الملابس، حيث قامت بمعانقتهم فردا فردا من شدة فرحها بالتأهل، ونشرت أيضا العديد من الصور لرحلتها إلى مدينة نيجني نوفغورود الروسية لتشجيع منتخب بلادها، منها صورة في الطائرة وأخرى في ملعب المباراة..

من هي كوليندا غرابار كيتاروفيتش ​؟

كوليندا غرابار كيتاروفيتش من مواليد 29 أبريل 1968، في قرية بكرواتيا، قضت طفولتها بالولايات المتحدة الأميركية، والتحقت بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة زغرب، وتخرجت عام 1992 ونالت شهادة البكالوريوس في الآداب باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

  | مركز الملك سلمان للإغاثة.. 3 سنوات من العمل الإنساني لخدمة 40 دولة

حضرت كيتاروفيتش دورة لنيل دبلوم من الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لفيينا في الفترة من عام 1995 إلى عام 1996، كما حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية العلوم السياسية في جامعة زغرب عام 2000.

وفي الفترة 2002- 2003  نالت منحة فولبرايت للدراسة في جامعة جورج واشنطن كما حصلت على زمالة كلية كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد، وكانت أستاذا زائرا في كلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جونز هوبكنز .

 وشغلت منصب الأمين العام المساعد لشؤون الدبلوماسية العامة في حلف شمال الأطلسي منذ عام 2011 وحتى العام الماضى وكانت كيتاروفيتش  أول امرأة تشغل هذا المنصب، وحملت قبلها حقيبة الخارجية الكرواتية منذ عام 2005، وشغلت منصب سفير بلادها إلى واشنطن من عام 2008 إلى عام 2011.

من عام 2011 حتى عام 2014 شغلت  كيتاروفيتش  منصب الأمين العام المساعد لشؤون الدبلوماسية العامة في حلف شمال الأطلسي، كما تعد أول امرأة يتم تعيينها منصب الأمين العام المساعد في منظمة حلف شمال الأطلسي.

في السابق كانت وزيرة خارجية كرواتيا من 2005 إلى 2008 وسفيرة كرواتيا بالولايات المتحدة من 2008 إلى 2011.

المنتخب الكرواتي في ربع نهائى المونديال

وتأهل المنتخب الكرواتي لدور ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، المقامة حاليا في روسيا، بفوزه على نظيره الدنماركي بركلات الترجيح 3-2، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

   | المحتوى الأكثر تفاعلا عن كأس العالم روسيا 2018 عبر "فيس بوك"

وفاجأ الدنماركي ماتياس يورغينسين، المنتخب الكرواتي بهدف  في الدقيقة الأولى من زمن المباراة  بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، فيما تعادل المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش لمنتخب بلاده في الدقيقة الرابعة.

وأهدر لوكا مودريتش قائد المنتخب الكرواتي فرصة انتزاع الفوز قبل أربع دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني، بعد إهداره ضربة جزاء..

وتوجه الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية واستطاع منتخب كرواتيا حسم الأمر لصالحه بنتيجة 3-2.

وعقب تأهل منتخب بلادها، قالت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش، إن روسيا تعتبر منافسا جيدا لبلادها في دور ربع نهائي كأس العالم، مضيفةُ: أود أن أهنئ الفريق الروسي الذي تأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه بركلات الترجيح على إسبانيا.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليق