You are here

×

صورة تنهي حياة أغنى رجال الأعمال في الصين

صورة تنهي حياة أغنى رجال الأعمال في الصين

صورة تنهي حياة أغنى رجال الأعمال في الصين

صورة تنهي حياة أغنى رجال الأعمال في الصين

صورة تنهي حياة أغنى رجال الأعمال في الصين

طريقة للموت

وعلى رغم أن صورة “السيلفي” فكرة مرحة ورائجة كثيراً إلى أنها أصبحت طريقة للموت، بعد أن خاطر الكثيرون بحياتهم من أجل التقاط صورة مختلفة، سواء تحت الماء أو أثناء الوقوف على ارتفاع أو بالقرب من سكة القطار أو عند التأرجح من بنايات شاهقة.

أحد ضحايا السيلفي هو الملياردير الصيني وانغ جيان الذي سقط من على ارتفاع 15 مترًا أثناء التقاطه صورة خلال رحلة عمل في جنوب فرنسا، ويعتبر وانغ أحد أغنياء الصين، لا سيما وأنه شريك مؤسس في مجموعة "إتش إن إيه"، وهي رابع أكبر شركة في قطاع الطيران بالصين.

عقب سقوط وانغ البالغ من العمر 57 عامًا، أصيب بإصابات شديدة في رأسه تسببت في وفاته على الفور، لا سيما وأنه سقط فوق حائط في قرية تُدعى "بونيو" والتي تقع بالقرب من أفينون جنوب فرنسا.

وعن سبب سقوطه، قالت الشرطة "لقد وقف على حافة حادة حتى تلتقط له عائلته صورة تذكارية، قبل أن يسقط أرضا.

تكيف بالعمل مع الكبار سناً واستفد منهم في 3 أمور

أغنى رجال الأعمال في الصين

ويعتبر الملياردير وانغ جيان لين من أغنى رجال الأعمال في الصين، حيث تبلغ ثروته التي كسبها بعد عمله مع رجل الأعمال لي كا شينغ أكثر من 40 بليون دولار ليصبح أغنى رجل في آسيا.

يعمل جيان رئيساً لمجلس إدارة مجموعة «واندا داليان»، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الصين، وأكبر مشغل لدور السينما في العالم. في العام 2015، أصبح جيانلين أغنى صيني في العالم بثروة تقدر بنحو 37 مليار دولار، وفقاً لبيانات مجلة «فوربس».

ولد جيان في 24 من شهر أكتوبر من العام 1954، في «كانغزي» بمقاطعة سيشوان الصينية. وكان والده يقاتل بجانب الجيش الأحمر لماو تسي تونغ خلال المسيرة الطويلة (من أكتوبر 1934 إلى أكتوبر 1935).

وفي سن ال15 انضم جيان إلى جيش التحرير الشعبي الصيني، وعمل في البداية حارساً للحدود ليصبح بعد ذلك قائد فرقة. وفي العام 1976، انضم إلى الحزب الشيوعي الصيني، وشغل منصب نائب المؤتمر الوطني السابع عشر.

بعد 16 عاماً قضاها في جيش التحرير الشعبي الصيني، عمل جيانلين مديراً لمكتب منطقة شيجانغ في مدينة داليان. وفي العام 1989، أصبح مديراً عاماً لشركة «شيجانغ للتطوير السكني»، كما كان رئيساً لمصنع في منطقة جيانغ.

بعد 10 أعوام على أزمة الانهيار الشهيرة.. هل يواجه الاقتصاد العالمي "ليمان براذرز" جديدًا؟

أكبر مالك لدور السينما

في العام 1992، عمل جيان مديراً عاماً لمجموعة «واندا داليان»، ثم أصبح رئيسها التنفيذي، وهو المنصب الذي يشغله منذ العام 1993. كما كان يشغل منصب نائب المدير العام التنفيذي ومدير شركة «جيانغسو جيانغنان ووتر».

وتمتلك شركة «واندا داليان» 9.03 مليون متر مربع من العقارات الاستثمارية، بما فيها 58 مركزاً تجارياً، و15 فندقاً فاخراً، و68 داراً للسينما و57 متجراً، و54 مركزاً للكاريوكي في جميع أنحاء الصين. وفي العام 2012، أصبحت الشركة أكبر مالك لدور السينما في العالم، عندما استحوذت على شركة «أيه إم سي»، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار. وفي شهر ديسمبر من العام ذاته أدرج أسهم الشركة في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

في شهر سبتمبر من العام 2013، أطلق جيان مع مشاهير مثل ليوناردو دي كابريو وكيت بيكنسيل وجون ترافولتا، منطقة هوليوود مصغرة في مدينة تشينغداو الصينية الساحلية، بتكلفة بلغت 8 مليارات دولار.

مشاريع بمليارات الدولارات

في شهر مارس من العام 2014، استحوذ جيان على مبنى «أديفيكيو إسبانيا» التاريخي في مدريد من مجموعة «غروبو سانتاندر» المصرفية، وقبل ذلك أطلق جيان مشاريع بمليارات الدولارات لتطوير الفنادق في لندن ونيويورك، فضلاً عن مشاريع عقارية في الهند.

في شهر سبتمبر من العام 2013، أعلن جيان عن خطط لبناء أكبر جناح للاستوديوهات في العالم بمدينة تشينغداو الصينية، والذي سيضم استوديوهات على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومسرحاً تحت الماء.

في العام 2014، استحوذ جيانلين على أرض في شارع «ويلشاير بوليفارد» في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، وذلك لبناء مقر رئيسي لشركته في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعرف على السبب الذي اشترت أمازون من أجله هذه الشركة الناشئة

في العام 2013، احتل جيان المركز الأول في قائمة «هورون» للأثرياء كأغنى رجل في الصين، حيث بلغت ثروته الشخصية 135 مليار يوان (22 مليار دولار أمريكي، وفي العام 2014، احتل المركز ال26 في قائمة أغنياء العالم بثروة بلغت نحو 25 مليار دولار.

يشار إلى أن وانغ جيان مفوض لدى مجلس الشعب الصيني، وحصل على لقب «شخصية العام الاقتصادية» من قبل تلفزيون الصين المركزي «CCTV»، كما يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الصين للصناعة والتجارة، وهو أيضاً عضو في المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني منذ العام 2008.

مهووس للغاية بالمال

في العام 2011، تبرع وانغ جيان بنحو 197 مليون دولار للأعمال الخيرية، حيث أعاد ترميم معبد قديم في مدينة نانجينغ الصينية، كما تبرع ب 200 ألف دولار لترميم النافورة الكهربائية في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

يذكر أنّ وانغ لديه ولداً يدعى وانغ سيكونغ (27 عاماً) الذي يلقب بـ (الزوج العالمي) من قبل وسائل الإعلام الصينية.

رغم ذلك، انتقد الكثيرون وانغ سيكونغ كونه مهووساً للغاية بالمال والعنف. كما أكّدوا أنه يمتلك 550 طائرة خاصة التي تنقله من وإلى مقر مجموعة واندا في بكين.

وفي السنوات الأخيرة، أصبح جيان أحد هواة جمع اللوحات الفنية، حيث أنه اشترى مؤخراً لوحة بيكاسو (كلود وبالوما) مقابل 28 مليون دولار عام 2013.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق