You are here

×

العمل الجاد والمثابرة السمات الأساسية لنجاح تاداشي ياناي

العمل الجاد والمثابرة السمات الأساسية لنجاح تاداشي ياناي

العمل الجاد والمثابرة السمات الأساسية لنجاح تاداشي ياناي

العمل الجاد والمثابرة السمات الأساسية لنجاح تاداشي ياناي

العمل الجاد والمثابرة السمات الأساسية لنجاح تاداشي ياناي

العمل الجاد والمثابرة السمات الأساسية لنجاح تاداشي ياناي

قامت مجلة فوربس العالمية بتصنيف رجل الأعمال الياباني تاداشي ياناي كأغنى رجل في اليابان لعام 2014، وهو مؤسس ورئيس شركة فاست ريتالينج "Fast Retailing" التي تملك ماركة يونيكلو "Uniqlo" للملابس الشهيرة في اليابان، ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة جي يو المحدودة "G.U". بالإضافة إلى كونه يعمل كمدير ومستشار خارجي في شركات كبرى مثل نيبون فينشر كابيتال المحدودة "Nippon Venture Capital"، وسوفت بانك "Softbank"، كانت الإرادة والعمل الجاد والمثابرة من أهم العوامل التي امتلكها ياناي لتحقيق النجاح في مسيرته المهنية.

هذه أكبر نقطة ضعف في حياة بيل جيتس

ولد ياناي في مقاطعة يوبي وياماغوتشي اليابانية في فبراير 1949، أكمل دراسته الثانوية في مدرسة يوبي، ثم التحق بجامعة واسيدا في طوكيو التي حصل منها على درجة البكالوريوس في الإقتصاد والعلوم السياسية في عام 1971. بدأ حياته المهنية في مجال بيع الملابس الرجالية وأدوات المطبخ في سوبر ماركت جوسكو الذي تركه بعد عام واحد، وذهب للعمل مع والده في متجر الخياطة الخاص به ذو الشهرة الواسعة، وأطلق عليه اسم أوجوري شوجي.

وبعد ذلك، انتقل إلى هيروشيما حيث قام بافتتاح أول متجر من العلامة التجارية يونيكلو في عام 1984، كان يتميز بحسه التجاري العالي ومثابرته الدائمة مما مكّنه في غضون عشر سنوات فقط من افتتاح العشرات من المتاجر في الضواحي وقاد عملية الاكتتاب في عام 1994. ولقد قام بتغيير اسم شركة والده من أوجوري شوجي إلى فاست ريتالينج "Fast Retailing" في عام 1991.

تمتلك الشركة حالياً أكثر من ألفي متجر وأصبحت رابع أكبر شركة ملابس في اليابان وتمتلك شعبية كبيرة في البلاد، وتضم عدداً من العلامات التجارية في محفظتها بدءاً من يونيكلو "Uniqlo"، هيلموت لانج "Helmut Lang" وثيوري " theory"، بالإضافة إلى برنسيس تام تام "Princesse Tam.Tam"، جي يو "G.U"، جي براند "J Brand" وكومبتوار دي كوتونيرز "Comptoir des Cotonniers".

لهذا السبب خسر أغنى رجل في العالم 4 مليارات دولار في يوم واحد

وفي عام 2012، تم إدارجه في قائمة أكثر 50 رجل أعمال تأثيراً في العالم في مجلة بلومبيرج، وتم منحه جائزة أفضل بائع تجزئة في العالم من الإتحاد الوطني للبيع في التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم اختياره كأفضل رئيس شركة لعام 2009 من قبل معهد سانو.

يراهن ياناي على نمو يونيكلو في القارة الآسيوية ولاسيما في الصين وتايلاند، وكان من أهدافه القيام بفتح ألف متجر لهذه العلامة التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن من فتح 47 متجراً حتى مارس 2017. علاوةً على ذلك، يسعى ياناي إلى تحويل شركته لأكبر بائع تجزئة في العالم، حيث يتوجب عليه لتحقيق هذا الهدف أن يتجاوز "H&M" و"Inditex" الشركة الأم لشركة زارا.

ومن أشهر أقوال ياناي: "قد أبدو ناجحاً ولكنني ارتكبت العديد من الأخطاء، الناس يقيمون فشلهم بشكل كبير وهذا أمر غير جيد، يجب أن نكون إيجابيين وأن نؤمن بالنجاح في المحاولات القادمة". وتقدر ثروته الصافية بحوالي 22,6 مليار دولار أمريكي بحسب مجلة فوربس لعام 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق