You are here

×

شاهد| تقنية الطائرة الأرضية في نهائي كأس الملك لأول مرة في الملاعب بالعالم

شاهد/ تدشين تقنية الطائرة الأرضية في نهائي كأس الملك لأول مرة في ملاعب كرة القدم حول العالم

شاهد جمهور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي جمع ناديي الاتحاد والفيصلي مساء أمس السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" تقنية جديدة تظهر للمرة الأولى في الملاعب السعودية والتي كشفت عنها شركة الخطوط الجوية السعودية وهي عبارة عن تطبيق جديد لتقنية "الطائرة الأرضية" تظهر لأول مرة في ملاعب كرة القدم حول العالم.

إنفوجراف| تعرف على عدد ساعات الصيام في مدن المملكة

وتصل سرعة "الطائرة الأرضية" إلى 30 كيلو متر في الساعة وتحمل على متنها أربعة ركاب من الجمهور الحاضر من الملعب، لمتابعة هجمات الفريقين عن قرب. وهي تتحرك مع اتجاه الهجمة بطريقة انسيابية ومميزة ويتم التحكم فيها يتم إلكترونيًا من قبل مختصين.

وبهذه التقنية استطاعت الخطوط السعودية وهي المنفذة للفكرة، أن تجعل متابعة المباريات أكثر تميزاً، عبر مشاهدة مجرياتها بأسلوب عالي المستوى بقربها من الملعب واللاعبين.

وكان فهد إبراهيم الجربوع نائب رئيس الخطوط الجوية السعودية قال في تصريحات تليفزيونية قبل المباراة إن الحدث سيشهد إطلاق تقنية جديدة وهي الطائرة الأرضية"، وأضاف: "كنا ننتظر مناسبة كبيرة لتطبيقها ولدينا عدة أفكار وهي أخذت وقتًا طويلًا في الإنتاج وتركيبها وكان المناسب تجريبها في مناسبة كبيرة ولن نجد أفضل من كأس خادم الحرمين الشريفين لتظهر فيه، وسنراها في الدوري السعودي العام المقبل".

تعرف على أسعار الحج الميسر.. وكم عدد من يستوعبهم البرنامج لهذا العام ؟

يذكر أن الاتحاد توج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الفيصلي 3-1 في الوقت الإضافي في المباراة التي شهدت حفلاً غير مسبوق احتفالا بتشريف الملك سلمان بن عبدالعزيز للمباراة وهو الحفل الذي استمر قرابة الساعة بين شوطي اللقاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق