You are here

×

تعرف على أكبر حركة تغييرات في تاريخ فيسبوك

تعيينات وإقالات وأقسام جديدة. تعرف على التغييرات الإدارية الأكبر في تاريخ فيسبوك

تعيينات وإقالات وأقسام جديدة. تعرف على التغييرات الإدارية الأكبر في تاريخ فيسبوك

تعيينات وإقالات وأقسام جديدة. تعرف على التغييرات الإدارية الأكبر في تاريخ فيسبوك

أعلنت فيسبوك عن إجراء تغييرات إدارية على المستوى الأعلى حيث عيّنت مدراء جددا لتطبيقات واتساب ومسنجر وتطبيقها الرئيسي للشبكة الاجتماعية، كما أطلقت قسما لتكنولوجيا سلسلة الكتل الرقمية (بلوك تشين) وعينت عليه مدير مسنجر سابق.

وفيما يبدو أن الهدف من التغيير  هو توطيد السلطة في الشركة العملاقة، لكنهلا يتضمن إقالة أي موظف أو تعيين موظفين من خارج الشركة ولا ينطوي على أي تغيير في دور مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي للشركة أو شيريل ساندبرغ المديرة التنفيذية للعمليات.

شاهد| Galaxy Note 9 يحظى بمزايا جديدة.. تعرف عليها

وفيما سيتولى كريس كوكس كبير مديري المنتجات والمسؤول عن خدمة فيسبوك الرئيسية،  الإشراف على الخدمات التي تستخدم على نطاق واسع مثل انستغرام وماسنجر وواتساب سيشرف مديران آخران، هما مايك شروبفر كبير مديري التكنولوجيا، وخافيير أوليفان نائب رئيس الشركة والمسؤول عن النمو العالمي، على قسمين آخرين سيتم تعزيزهما، أحدهما مرتبط "بالمنصات الجديدة والبنية التحتية" والآخر مسؤول عن الخدمات المركزية مثل شبكة الإعلانات.

وقال ديفيد ماركوس، الذي رأس قسم الماسنجر خلال السنوات الأربع الماضية، في رسالة على فيسبوك إنه سيترك دوره ليشكل مجموعة تستكشف كيفية استخدام تكنولوجيا البلوك تشين في الفيسبوك فيما سيخلفه في منصبه ستان تشودنوفسكي الذي كان مسؤولا عن الماسنجر.

وسيصبح كريس دانييلز الذي كان مسؤولا عن جهود فيسبوك لفتح الإنترنت أمام مزيد من المستخدمين رئيسا لخدمة واتساب خلفا لـ جان كوم المؤسس المشارك لواتساب الذي كشف الأسبوع الماضي إنه سيترك الشركة بينما غادر بريان آكتون وهو مؤسس آخر لخدمة واتساب الشركة في سبتمبر الماضي لينشئ مؤسسة جديدة. في حين سيترك كيفن ويل رئيس المنتجات في انستغرام وظيفته للالتحاق بقسم سلسلة الكتل في فيسبوك، وسيخلفه في عمله آدم موسيري رئيس الأخبار في فيسبوك.

سيكرت كونفرزيشن.. خاصية جديدة من تويتر تتيح إرسال رسائل سرية مشفرة

وكان مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي للشركة قد تحدثت قبل أربعة أشهر أنه يريد دراسة التطبيقات الإيجابية والسلبية للبلوك تشين بعمق، وتعيين David Marcus مسؤولاً عن هذا القسم لم يأتي عن فراغ حيث أنه كان يعمل مديراً تنفيذياً لباي بال ولديه خبرة كبيرة في الدفع الإلكتروني، ولديه حالياً مقعد في مجلس إدارة منصة تداول البتكوين الشهيرة Coinbase.

ولا تزال المعلومات شحيحة حول قسم البلوك تشين سوى أن Kevin Weil نائب الرئيس في انستغرام سينضم إليه وسيتم تأسيس فريق صغير والعمل من الصفر للبحث عن طرق استخدامات التقنية في فيس بوك.

بالطبع هناك الكثير من التغييرات الإدارية في عمل باقي الموظفين وفي المستويات الإدارية المتوسطة والدنيا. وكان زوكربيرغ قد وعد بداية السنة الحالية أن يعمل على إصلاح فيس بوك، فهل يمكن اعتبار هذه التغييرات الإدارية بداية الإصلاح؟.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق