You are here

×

تريد اعتماد طلة اللون الواحد؟ انتبه لهذه القواعد

لطلة اللون الواحد مجموعة من القواعد

إختيار اللون بذكاء

دمج تدرجات الألوان

الألوان المحايدة

الدمج بين أنواع الأقمشة

الحذاء والإكسسوارات

الأسود

الأزرق

الأخضر

الأبيض

الرمادي

طلة اللون الواحد أو تدرجات نفس اللون تعد أبسط الطلات على الإطلاق، وأصبحت «تكتيكاً» يعتمده أشهر النجوم مثل ديفيد بيكهام وراين رينولدز وغيرهم، وبالرغم من أن اعتمادها يبدو من أسهل المقاربات الممكنة، لكنها في الواقع تملك مجموعة من القواعد التي يجب الالتزام بها. وهو ما نتعرف عليه خلال هذا التقرير.. 

فما هي قواعد طلة اللون الواحد؟ 

شاهد| تحول الثوب العربي من التراث إلى الأناقة والموضة

اختيار اللون بذكاء 

أساس الطلة بطبيعة الحال هو اللون.. ولكن اللون هذا يجب أن يتناسب مع لون بشرتك بالدرجة الأولى كما أنه يجب أن يكون من الألوان غير الصاخبة كي لا تكون طلتك كارثية.

أي إن طلة صفراء بالكامل ممنوعة كلياً، بل ما عليك القيام به هو الالتزام بالألوان الهادئة سواء كانت داكنة أو فاتحة.

الكحلي والبني الفاتح من الألوان التي يعتبر هامش الخطأ فيها ضيقا للغاية، وذلك لأنها خيارات آمنة ولكنها قوية في الوقت عينه.

القاعدة الأساسية هنا هي أن في طلة اللون الواحدة الألوان الصاخبة ممنوعة كلياً. 

دمج تدرجات الألوان 

بطبيعة الحال الهدف من طلة اللون الواحد ليس اعتماد اللون نفسه من الرأس وحتى أخمص القدمين، رغم أنه يمكنك القيام بذلك إن أردت ولكنك ستكون تتخلى عن التميز في طلتك. ما عليك اعتماده هو تدرجات الألوان، أي اختيار درجة داكنة مع أخرى فاتحة من اللون نفسه. 
طلة اللون الواحد، وفق المفهوم العصري، لم تعد لوناً واحداً، بل تدرجات مختلفة من اللون نفسه. 

الألوان المحايدة 

إن كان الالتزام بلون واحد أو تدرجات من اللون نفسه من الأنماط التي لا تروق لك فهناك خيارات أخرى بديلة تندرج ضمن موضة اللون الواحد. يمكن اعتماد طلة بلون محايد مع قطعة أو قطعتين من الملابس بلون هو النقيض كلياً. مثلاً طلة بالأسود مع قميص باللون الأبيض، أو حتى طلة كاملة باللون الأسود مع حذاء باللون الأبيض. الهدف هنا هو كسر النمط الطاغي من خلال قطعة واحدة. 

 

كيف تنسق كل قطعة من الملابس مع البدلة؟

الدمج بين أنواع الأقمشة 

القماش هو الذي يحدد نجاح الطلة أو فشلها. الدمج بين أنواع مختلفة من القماش يجعل الطلة أكثر حيوية وتميزاً. في طلة اللون الواحد يمكن الدمج بين أنواع من الأقمشة عادة يتم تجنب الدمج بينهما مثل القطن والجلد، والصوف والحرير. 

الاختلاف في أنواع الأقمشة يمنح الطلة العمق والتأثير ويعزز «التناقض» رغم أنه من ناحية الألوان لا تناقض. وهذه القاعدة هامة جداً وأساسية لمن يعتمدون لوناً واحداً، وليس تدرجات اللون الواحد، لطلتهم. 

الحذاء والإكسسوارات

في أي طلة كانت سواء كانت لوناً واحداً أو تدرجات اللون الواحد فإن لون الحذاء يجب ألا يكون باللون نفسه ولا حتى من ضمن عائلة اللون نفسه للملابس. الأمر نفسه ينطبق على الإكسسوارات سواء الوشاح أو القبعات.. كلها يجب أن تكون بلون محايد يختلف عن اللون المعتمد للملابس.  


الألوان المثالية لهذا نمط

الأسود 

الأسود من الألوان التي تعتمد وبشكل كبير لهكذا نوع من الطلات. ولكن مشكلة هذا اللون هو أنه يبدو «قاسياً» جداً  مع لون البشرة. عند اختيار الأسود يمكن التلاعب بنوعية القماش وحتى كسر حدة اللون من خلال اختيار قطعة واحدة بالنقوش. 

دليل الرجل العربي الأنيق لأفضل وأفخر ماركات البدل

الأزرق

غالبية الرجال تملك الكثير من الملابس باللون الأزرق سواء كانت الجينز أو القمصان أو التيشرتات.. وهذا خبر جيد لأنه بشكل عام يصعب إفساد طلة اللون الواحد حين يكون اللون المعتمد هو الأزرق. 

يمكن اعتماد سروال الجينز الفاتح مع  قميص أزرق داكن ولطلة أكثر رقياً يمكن اعتماد السترة الكحلية أيضاً .في حال كان الخيار طلة زرقاء بالبدلة فحينها القميص يمكن أن يكون منقوشاً أو بخطوط أو مربعات.

الأخضر

الأخضر خصوصاً  الداكن منه والكاكي من أسهل الألوان التي يمكن التعامل معها وذلك لأنه يمكن اعتبارها كألوان محايدة. يمكن اعتماد مبدأ التدرج في الألوان أو يمكن الدمج بين أنواع الأقمشة أو حتى التعامل معها كما لو كان لوناً محايداً كما قلنا وبالتالي إضافة لون يناقضها لكسر حدة اللون. 

الأبيض

اللون الأبيض من أصعب الألوان التي يمكن التعامل معها خصوصاً وإن كنا نتحدث عن طلة اللون الواحد وذلك لأن الطلة يمكنها أن تتحول إلى كارثة متجولة بسهولة تامة بسبب اتساخ هذا اللون. لذلك الأفضل هو الابتعاد عن الأبيض الناصع والاتجاه نحو العاجي أو البيج وحتى اللون الكريمي. 

الرمادي 

اللون الرمادي وتدرجاته من أفضل الألوان للطلة الواحدة. من الفحمي إلى الفضي وغيرها. عند اختيار الرمادي يجب عدم اعتماد الدرجة نفسها من اللون بل يجب اعتماد تدرجات اللون الواحد والتنويع بين الداكن والفاتح كما يمكن الدمج بين أنواع الأقمشة. 

 

ثنائيات تتماشى مع بعضها بشكل مثالي.. أناقة مطلقة بأسهل الطرق

المصدر: ١ 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق