You are here

×

75% من العاملين بالشرق الأوسط يتمتعون بشغف كبير تجاه عملهم (إنفوجراف)

75% من العاملين بالشرق الأوسط يتمتعون بشغف كبير تجاه عملهم (إنفوجراف)

75% من العاملين بالشرق الأوسط يتمتعون بشغف كبير تجاه عملهم (إنفوجراف)

75% من العاملين بالشرق الأوسط يتمتعون بشغف كبير تجاه عملهم (إنفوجراف)

كشف استبيان جديد أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط، تحت عنوان "الشغف تجاه العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، أن (91,5٪) من المهنيين في المنطقة يشعرون بأن العمل الذي يقومون به يضيف معنى إلى حياتهم. فيما يقول 75٪ منهم أنهم يتمتعون بشغف كبير تجاه عملهم، في حين أشار 86,5٪ إلى أن العمل الذي يقومون به ساعدهم على اكتشاف ذاتهم.

تعرف على 10 شركات سعودية تطمح للعالمية

في حين عبّر أكثر من نصف المجيبين (57,9٪) عن سعادتهم بشكل عام عن ثقافة العمل في الشركات التي يعملون لديها، حيث قال 64٪ منهم أنهم سعداء للغاية، وصرّح 36٪ أنهم سعداء إلى حد ما. وفي المقابل، أوضح واحد من كل عشرة مجيبين فقط أنهم ليسوا سعداء على الإطلاق عندما يتعلق الأمر ببيئة العمل في شركتهم.

فيما أعرب (87,1٪) عن وجود حالة من التواصل تجمعهم بزملائهم في العمل، حيث يوافق حوالي النصف (50,2٪) على ذلك، مع إشارة 36,9٪ منهم إلى أنهم يوافقون بشدة على ذلك. في الواقع، بلغت نسبة المعترضين أو المعترضين بشدة في هذا السياق 3,5٪ و1,2٪ على التوالي فقط.

تعرف على أفضل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط

وقال أكثر من نصف المجيبين (51,3٪) أن شركتهم تحتفل بالمناسبات الخاصة بالموظفين مثل أعياد الميلاد والزواج. وبحسب 36,1٪ منهم، فإن شركتهم تحتفل بمثل هذا النوع من المناسبات بشكل دائم. في المقابل، قال 33,4٪ أن شركتهم لا تحتفل بمثل هذه المناسبات على الإطلاق.

في المقابل قال 60,2٪ إن شركاتهم تمتلك ثقافة الشفافية والتواصل الصادق مع الموظفين، مع تأييد 11,8٪ من المجيبين لذلك بشدة. وقال أكثر من ثلاثة أرباع المجيبين (76,8٪) أن مدراءهم يقدمون الآراء والتعليقات والاهتمام اللازم فيما يتعلق بالنمو الوظيفي الخاص بهم، وذلك مقابل 7,3٪ فقط ممن لا يوافقون على ذلك بشدة. وفضلاً عن ذلك، كشف الاستبيان أن 81,7٪ من المجيبين يؤكدون على وجود التقدير والمكافآت في شركاتهم مقابل الأداء الاستثنائي في العمل، مقارنة مع 10,9٪ فقط ممن أشاروا إلى عكس ذلك.

تبحث عن أفكار لمشاريع صغيرة في دبي؟ إليك الأكثر ميلاً للنجاح

وأشار (54,3٪) إلى أنهم يقدمون أفضل ما لديهم من الجهد والشغف تجاه العمل، مع إشارة 35,9٪ منهم الى ذلك بشدة. وبحسب الاستبيان، لم تعترض إلا نسبة ضئيلة جداً من المجيبين على هذه النقطة (2,3٪)، مع اعتراض 2,1٪ منهم عليها بشدة.

بينما أكد حوالي 6,6٪ من المجيبين أنهم لا يتطلعون للعودة إلى العمل بعد انتهاء فترة الإجازة أو نهاية الأسبوع، في حين أشار غالبية المجيبين (86,9٪) إلى أنهم يتطلعون للعودة إلى العمل بعد انتهاء الإجازة، ويوافق 37,6٪ على ذلك بشدة.

التعليقات

أضف تعليق