You are here

×

ناثان بيشارتشيك.. الرجل الذي أدخل قطاع العقارات إلى الإنترنت

ناثان بيشارتشيك يدخل قطاع العقارات إلى شبكة الإنترنت

استطاع ناثان بيشارتشيك ابتكار أسلوب جديد في العمل بقطاع العقارات بعد أن قام بالمشاركة في تأسيس شركة أيربنب "Airbnb" والتي تمتلك موقع خاص على شبكة الإنترنت حيث يمكن للناس العثور على أماكن للسكن والإيجار فيه، حيث يضم الموقع أكثر من 1500000 قائمة من 34،000 مدينة في 190 دولة حول العالم، ويشغل ناثان في الشركة منصب المدير الإستراتيجي ورئيس فرع الشركة في الصين "Airbnb China".

15 معلومة عن مؤسس تويتر.. ترك دراستة بجامعة نيويورك واتسم بالتواضع

ولد ناثان بيشارتشيك في عام 1983، ونشأ في عائلة من الطبقة المتوسطة العليا في بوسطن، كان يجني المال خلال فترة دراسته الثانوية عبر إنشاء شركته الخاصة في البرمجيات والتي قدمت خدمة استضافة الويب الخاصة به خدمات لمرسلي الرسائل غير المرغوب فيها، وتم إدراجها في "سجل مشغلي البريد العشوائي المعروفين باسم (ROKSO) والذي أهم خدمات البريد الالكتروني غير المرغوب.

استمر في كتابة البرامج أثناء التحاقه بجامعة هارفارد سعياً للحصول على درجة بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر، وحقق ما يكفي من المال لدفع رسوم التعليم قبل التخلي عن أعماله لاستضافة البريد المزعج من أجل التركيز على دراسته في عام 2002.

بدأ ناثان مسيرته المهنية عام 2005 كمهندس في شركة أوبنيت "OPNET Technologies"، ثم انتقل في عام 2008 للعمل كمطور رئيس في شركة باتيك "Batiq".

شارك ناثان كل من بريان تشيسكي وجو جيبيا في تأسيس شركة أيربنب "Airbnb" عام 2008، ويقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا. بدأ العمل في الموقع بشكل تدريجي فكانت البداية بوضع غرف فنادق وبعض المنازل المشتركة السكن، ثم سافر ناثان مع شركائه إلى نيويورك للترويج لموقع الويب من خلال مقابلة المستخدمين.

وبحلول عام 2009، حول محتوى الموقع تركيزه من المساحات المشتركة وغرف الفنادق إلى مجموعة متنوعة من العقارات بمافي ذلك الشقق والمنازل والقلاع والغرف الخاصة والشركات والأكواخ الثلجية وبيوت الأشجار وحتى الجزر الخاصة.

الفكرة تصنع الثروة.. أشخاص أصبحوا مليارديرات بأقل مجهود

شغل ناثان منصب أول مسؤول تكنولوجيا في الشركة وقام بترميز موقع الشركة الأصلي باستخدام "Ruby on Rails"، وبعد أن فشل المؤسسون في جمع التمويل، قاموا بشراء كميات كبيرة من علب حبوب الفطور، وصمموا عبواتها بطريقة مبتكرة تلائم حملة انتخابات أوباما وكابن ماكين، وباعوها في المؤتمر الوطني الديمقراطي في دنفر بولاية كولورادو، وكانت حيلة تسويقية ناجحة للحصول على 30 ألف دولار أمريكي، وتمكنوا من جذب انتباه المؤسس المشارك بول غراهام الذي قام بتمويل الشركة بحوالي 20 ألف دولار في أوائل عام 2009، تم قبول الشركة في برناج تمويل خاص من "Y Combinator".

قام ناثان بالإشراف على توسيع الشركة في عام 2015 في كوبا، وفي أوائل عام 2017، انتقل إلى منصب المسؤول الإستراتيجي في الشركة، بالإضافة إلى كونه رئيس فرع الشركة في الصين منذ أكتوبر 2017.

ويعتبر ناثان واحد من أغنى وأصغر رواد الأعمال في أمريكا حتى الآن، وقد تم إدراجه كأغنى 474 شخصاً في العالم ، حيث تقدر ثروته بحوالي 3.8 مليار دولار وفقاً لقائمة فوربس 2017 لأغنى الشخصيات في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق