You are here

×

درو هيوستن مؤسس Dropbox.. خطى ثابتة على طريق النجاح

درو هيوستن يسير بخطى ثابتة على طريق النجاح

اشتهر رجل الأعمال الأمريكي الشاب درو هيوستن بتأسيسه شركة دروب بوكس "Dropbox" التي تقدم خدمة النسخ الاحتياطي والتخزين على شبكة الإنترنت، ويشغل درو في الشركة منصب الرئيس التنفيذي، ولقد دخل قائمة فوربس لأغنى رجال الأعمال وتقدر ثروته بأكثر من 3,2 مليار دولار أمريكي.

عادات مالية ذكية جعلت وارن بافيت ثالث أغنى أغنياء العالم

ولد درو هيوستن في مدينة أكتون بولاية ماساشوستس الأمريكية في عام 1983، وتعلم لغات البرمجة في سن صغيرة بعد أن اشترى له والده أول حاسوب له. تخرج من مدرسة أكتون بومبورو الثانوية الإقليمية في التسعينيات حيث ساهم درو في تأسيس العديد من الشركات الناشئة خلال دراسته، ثم حصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حيث التقى بزميله أراش فردوسي الذي أصبح شريكاً مؤسساً والمدير التقني لشركة دروب بوكس.

تمكن درو من تعلم لغات البرمجة وكان يقوم بكشف الخلل الأمني في الألعاب الإلكترونية ويقوم بإخبار الشركة المنتجة للعبة عن هذه الأخطاء، كما تمت دعوته في سن الرابعة عشر من قبل إحدى هذه الشركات للعمل معهم. بالإضافة إلى أنه قد بدأ حياته المهنية مبكراً من خلال المساهمة في تأسيس الشركات الناشئة مثل "Bit9"، "Accolade" و"Hubspot".

شارك درو الذي كان يبلغ 24 عاماً من عمره زميله أراش فردوسي في تأسيس شركة دروب بوكس في عام 2007، وهي شركة تقدم خدمة مشاركة الملفات وخدمة النسخ الإحتياطي والتخزين على الإنترنت للأفراد والشركات، وتمكن خلال وقت قصير من عقد صفقات مع أكثر من 150,000 شركة حتى الآن.

وبلغت قيمة الشركة 10 مليارات دولار في يناير 2014 بعد أن جمعت 350 مليون دولار من شركات رأس المال الاستثماري بما في ذلك سيكويا كابيتال. وفي فبراير من عام 2018، قامت دروب بوكس بالخطوة الأولى على طريق الطرح العام الأولي.

تم اختيار درو هيوستون كواحد من أكثر اللاعبين الواعدين في مجال التكنولوجيا تحت سن الثلاثين من قبل مجلة نيوز وويك، وقد وصفت دروب بوكس بأنها أكثر الإستثمارات الناجحة في "Y Combinator"، كما تم اختيار درو من بين أفضل 30 رجل أعمال دون سن الثلاثين من قبل "inc.com"، والتي أدرجت شركته بين أفضل الشركات الناشئة في منطقة جنوب سان فرانسيسكو.

«بيل غيتس» يصف مشاكل انتهاك الخصوصية بالغير متوقع

وفي عام 2013، شارك هيوستن في تأسيس مجموعة "FWD.us" التي تهدف إلى الضغط من أجل الحصول على التحسينات التعليمية وإصلاح قانون الهجرة، وفي يونيو من العام نفسه قام معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدعوته للتحدث في الاحتفالات السنوية. ولقد اشتهر درو بشخصيته المتواضعة فهو يمنح كل الفضل في نجاحه إلى شريكه وصديقه أراش وكل ما تعلمه في معهد ماساتشوستس، ويقول إن الأشخاص الذين تقضون الوقت معهم يلعبون دوراً كبيراً في بناء حياتكم المهنية وشخصيتكم بالكامل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق