×

ما هي أسباب كثرة التجشؤ؟

أسباب كثرة التجشؤ

يعاني الكثيرون من كثرة التجشؤ خلال اليوم مما يسبب لهم الإحراج والانزعاج، والتجشؤ هو عبارة عن إخراج الهواء من المعدة عن طريق الفم، وعادةً ما يحدث عندما تنتفخ المعدة أو تتوسع بسبب دخول الكثير من الهواء أثناء البلع، وفيما يلي أكثر الأمراض التي تسبب التجشؤ:

دراسة: الأخبار الكاذبة تنتشر أسرع من الحقيقية

  1. ارتجاع المرىء: تسمى هذه الحالة بالارتجاع المعدي المريئي الذي يحدث بسبب ارتجاع الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة من المعدة إلى المريء مما يولد رغبة عند الأشخاص بالتجشؤ.
  2. أمراض المعدة: إن الإصابة بأحد الأمراض في بطانة المعدة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى التجشؤ مثل التهابات المعدة أو الأمراض ذات الصلة بضعف العضلات أو الإصابة بالبكتيريا الحلزونية.
  3. القرحة: يزداد التجشؤ بشكل كبير ولا إرادي لدى الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو المري أو الأمعاء الدقيقة.
  4. الحساسية من اللاكتوز: تحتوي منتجات الألبان على اللاكتوز أو سكر اللبن الذي يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص، ويسهم اللاكتوز في كثرة التجشؤ بعد تناول اللبن والحليب.
  5. الأدوية: إن تناول بعض الأنواع من الأدوية مثل مسكنات الألم وأدوية مرض السكري من النوع الثاني من أحد أسباب كثرة التجشؤ.
  6. بعض الأطعمة والمشروبات: إن تناول بعض الأنواع من الأطعمة يزيد بشكل كبير من التجشؤ، وذلك يشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشأ والسكر والألياف، بالإضافة إلى المشروبات الغازية.
  7. الجيارديا: تتسبب الإصابة بطفيليات الجيارديا أو التهاب الأمعاء الدقيقة في خفض قدرة الجسم على الامتصاص مما يزيد من التجشؤ خلال النهار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق