You are here

×

هواكا بوكلانا.. متحف طبيعي يعكس حضارة ليما العريقة

هواكا بوكلانا متحف طبيعي يعكس حضارة ليما العريقة

هرم هواكا بوكلانا يتكون من 7 منصات متداخلة

أحد أهم آثار بيرو

يقع هيكل هواكا بوكلانا على شكل هرمي في قلب منطقة ميرافلوريس، وقد بني من الطوب والطين ليبقى شامخا منذ آلاف السنين ليشهد على حضارة الليما العظيمة، وليكون متحفا طبيعيا للاحتفال بهذه الثقافة العريقة، وهي من أهم المعالم الأثرية القديمة في البيرو.

وعلى الرغم من أنها تقع وسط منطقة سكنية حديثة إلا أنها تقاوم النمو الحضري بشدة، حيث يتكون المجمع الأثري من الأهرامات الساحرة ومتحف صغير ومنطقة للورش الحرفية التقليدية ومتجر للتذكارات ومطعم.

تعرف على سر وفاة كل من يقترب من كهف بلوتونيوم اليوناني الروماني !

يتكون الهرم المعروف باسم هواكا بوكلانا من سبع منصات متداخلة بناها أبناء ثقافة الليما، الذين سكنوا الساحل المركزي للبيرو، واشتهرت المنطقة بأساليب الري الحديثة في الفترة الزمنية الممتدة بين عام 200 إلى عام 700 ميلادي.

وتنقسم المنطقة إلى قسمين، أحدهما يظهر أدلة على استخدامها في عروض الأسماك، في حين أن الآخر يبدو أنه كان يستخدم للأمور الإدارية والاحتفالية، في حيت يستخدم الهرم البالغ ارتفاعه 22 مترا للطقوس الدينية. ويعرض المتحف الخزف والمنسوجات والأدوات والتحف وغيرها من بقايا وجدت على الموقع على مر السنين، ويمتلك المطعم إطلالة ملونة على الآثار المذهلة والحديقة الثقافية التاريخية.

يعتبر الموقع الأثري من أهم الأماكن التي تظهر حضارات ما قبل الأنكا المثيرة والساحرة، كما يمتلك إطلالة جميلة على مناظر خلابة للتل الذي تكسوه النباتات التي كان يستخدمها الثاس في ثقافة الليما، كما أنه يضاء بالألوان الرائعة خلال ساعات المساء والتي تعكس هالة مهيبة حول الآثار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق