You are here

×

في اليوم العالمي للمرأة.. اطلاق مبادرة جديدة لتأهيل السعوديات لسوق العمل

في اليوم العالمي للمرأة.. اطلاق مبادرة جديدة لتأهيل السعوديات لسوق العمل

أطلقت المنظمة الدولية للشباب مبادرة توظيف جديدة بالتعاون مع مؤسسات جي بي مورجان، هيلتون، والشركة الاجتماعية السعودية ألف خير، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. 

وتهدف المبادرة إلي إعداد الشابات السعوديات الباحثات عن العمل وتزويدهن بالتدريبات والمهارات الوظيفية اللازمة في قطاعات التجزئة والضيافة وغيرها من القطاعات الواعدة.

ومن جانبه، صرح بيل ريس، الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للشباب: "من خلال شبكة شركائنا العالمية، تفتخر منظمتنا باستمداد الخبرة من مؤسسات أخرى ذات الخبرة الغنية كشركة ألف خير". 

وأضاف: "إن المعرفة والشبكات المحلية التي يتملكها كلاً من جيه بي مورجان، وهيلتون، ستساعدنا في تحقيق هدفنا بفعالية أكبر في إعداد الشابات السعوديات للوصول إلى فرص عمل نوعية".

ومن المقرر أن تقدم المبادرة تدريب "الاستعداد للعمل" من خلال استخدام منهاج جواز السفر للنجاحPassport to Success® (PTS)  الذي تقدمه المنظمة الدولية للشباب. 

وحول المهارات المكتسبة من هذه الجلسات التفاعلية فإنها ستشمل مهارة إدارة الوقت وحل المشاكل والتي ستساعد الشابات خلال حياتهن المهنية والخاصة. 

ومن ثم وبالتعاون مع أصحاب العمل من قطاعي البيع التجزئة والضيافة سيتم منح المشاركات وظائف عملية، حيث سيحصلون على تدريب فني تتراوح مدته من ثلاثة إلى أربعة أسابيع على وظائف محددة بالإضافة إلى التوجيه المهني داخل مكان العمل.

جدير بالذكر أن بطالة الشباب تعد الأعلى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أي مكان آخر في العالم، فإن الشابات يواجهن عوائق خاصة أمام انضمامهن إلى القوى العاملة. في المملكة العربية السعودية، إن 60 في المائة من الشابات عاطلات عن العمل، مقابل 17 في المائة من الشباب الذكور. 

وفي الآونة الأخيرة، أعطت حكومة المملكة العربية السعودية الأولوية لزيادة عمالة الشابات، والتي أدت بدورها إلى تغييرات تنظيمية ارتبطت بها زيادة استعداد الشركات والمؤسسات إلى توظيف الشابات.

وقال بدر العمودي، العضو المنتدب والمدير العام لشركة جي بي مورجان في السعودية: "تعتبر المرأة جزءاً مهماً من أي قوة عاملة تنافسية.  في جي بي مورجان في الرياض، أكثر من 35 في المئة من موظفينا من النساء. ونحن فخورين بدعم هذا البرنامج المبتكر لمساعدة النساء الشابات السعوديات على دخول سوق العمل في الصناعات التي يمكن أن تقدم وظائف جيدة."

ولضمان النجاح على أرض الواقع في الرياض، شاركت المبادرة مع شركة ألف خير كشريك محلي. وستقوم هذه الشركة الاجتماعية بتعيين المشاركين وفرزهم، وإعدادهم لإجراء مقابلات عمل، وتقديم توجيهات بشأن القطاعات وتوقعات أصحاب العمل، وتقديم الدعم والمتابعة اللازمة عند حصول الشابات على فرص العمل.  كما ستقوم ألف خير أيضا بتدريب المشاركين باستخدام منهج ألف درب، الذي سيسبق ويكمل برنامج (PTS) مع التركيز على خلق تفكير إيجابي للشباب.

وقال رودي جاجيرسباكر،الرئيس التنفيذي لشركة "هيلتون" في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: "يعتمد مستقبل هيلتون على المجتمعات الصامدة والمزدهرة والتي تبدأ بالاستثمار في الشباب.  

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم الاعتراف دائماً بهلتون كشركة رائدة في مجال العمل في المملكة العربية السعودية، حيث انها توظف 209 أنثى من أعضاء فريقها في البلاد، منهم 158 من الجنسية السعودية.

وتابع جاجير: "نحن ملتزمون بمواصلة ربط المرأة السعودية بمهن عملية وزيادة استثماراتنا في التدريب على المهارات. نحن سعداء بالشراكة مع مؤسسة جي بي مورجان والمنظمة الدولية للشباب  التي تشاطر رؤيتنا للاستثمار في مستقبل المملكة العربية السعودية وتمكين القوى العاملة النسائية."

وتلعب الفرص الاقتصادية للشابات دوراً حاسماً في النجاح الاقتصادي الأوسع للبلد. تفتخر المنظمة الدولية للشباب ، جي بي مورجان، هيلتون، على التعاون في العمل معاً على إعداد الشابات للنجاح ودخول عالم العمل في المملكة العربية السعودية."

جي بي مورغان
وتعتبر شركة جي بي مورجان (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: ج ب م) إحدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية العالمية، حيث تبلغ أصولها 2.5 تريليون دولار والعمليات في جميع أنحاء العالم. 

جي بي مورجان هي الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المالية للمستهلكين والشركات الصغيرة، والخدمات المصرفية التجارية، ومعالجة المعاملات المالية، وإدارة الأصول والأسهم.

للمزيد من المعلومات يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للشركة "www.jpmorganchase.com".

في عام 2016، قدمت الشركة ومؤسستها ما يقرب من 250 مليون دولار للمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي 40  بلداً في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، وفر أكثر من 50,000 موظف جي بي مورجان 325,000 ساعة من الخدمة التطوعية في المجتمعات التي يعيشون ويعملون فيها. وتتمثل مهمة المؤسسة في تمكين المزيد من الناس من المساهمة والمشاركة في مكافآت الاقتصاد المتنامي. وهو يهدف إلى الحد من عدم المساواة وخلق الرخاء المشترك على نطاق واسع ويتطلب التعاون بين المؤسسات التجارية والحكومية والمنظمات غير الربحية والمنظمات المدنية الأخرى، ولا سيما في المدن والمناطق الحضرية التي تدعم النمو الاقتصادي. 

وتتخذ المؤسسة نهجا شاملا لزيادة الفرص الاقتصادية، وذلك باستخدام النطاق العالمي والموهبة والموارد التي تتمتع بها شركتنا لتحقيق الاستثمارات وإقامة شراكات في أربعة مجالات ذات أولوية: الاستعداد للقوى العاملة، وتوسيع الأعمال التجارية الصغيرة، والقدرة المالية، وتنمية المجتمع.

هيلتون
إحدى الشركات العالمية الرائدة في عالم الضيافة، مع أكثر من 5,200 فندق وقرابة 856,000 غرفة في 105 دولة. وتكرس الشركة جهودها للاستمرار فى تقاليدها المتمثلة في تقديم أرقى التجارب الفندقية لضيوفها من خلال علاماتها التجارية فى جميع أنحاء العالم. 

وتضم محفظة هيلتون 14 علامة رائدة عالمياً هي: فنادق ومنتجعات هيلتون، فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا، فنادق ومنتجعات كونراد، كوريو -تشكيلة من هيلتون، كانوبي من هيلتون، دبل تري من هيلتون، تابيستري من هيلتون، فنادق إيمباسي سويتس، هيلتون جاردن إن، فنادق هامبتون من هيلتون، ترو من هيلتون، هوم وود سويتس من هيلتون، هوم تو سويتس من هيلتون، هيلتون جراند فاكيشنز. 

وتقوم الشركة ايضا بإدارة برنامج الولاء المميز على مستوى العالم؛ "هيلتون أونورز" (Hilton Honors®) لمكافأة العملاء. حيث يحصل العضو في هذا البرنامج على العديد من المكافآت لدى الحجز مباشرة عن طريق قنوات هيلتون المعتمدة، تتضمن أسعاراً حصرية للأعضاء، واتصالا سريعاً عبر شبكة الواي فاي، إلى جانب عدد من الميزات الرقمية المتوفرة فقط وحصرياً عن طريق تطبيقات "هيلتون أونورز"، والتي يستطيع الأعضاء من خلالها استلام الغرفة أو اختيار الغرف التي يفضلونها ودخولها عن طريق استخدام المفتاح الرقمي. لمزيد من المعلومات عن الشركة ومشروعاتها، تفضل بزيارة الموقع: newsroom.hilton.com أو تواصل مع هيلتون من خلال: : فيسبوك، تويتر، يوتيوب، فليكر، لينكدإن، إنستجرام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق