You are here

×

لا تتجاهل هذه الروائح.. قد تكون أعراضاً لأمراض خطيرة

لا تتجاهل هذه الروائح.. قد تكون أعراضاً لأمراض خطيرة

لا تتجاهل هذه الروائح .. قد تكون عوارض لأمراض خطيرة

يفرز جسم الإنسان العديد من المواد التي تولد بعض الروائح الطبيعية ومنها رائحة العرق أو الفم، ولكن إذا أصبحت هذه روائح كريهة قد تدل على وجود حالات صحية خطيرة، وغالباً ما يبعث الجسم إشارات إلى حاسة الشم حتلى ينبهها إلى وجود خلل ما. وسنذكر فيما يلي بعض الروائح التي يصدرها الجسم لا يجب تجاهلها في حال كانت كريهة:

سريع الغضب وبمزاج عكر؟ تعرف على الأسباب الخفية التي تقف خلفهما

رائحة النفس الحمضية

يعتبر من الطبيعي الاستيقاظ في بعض الأحيان مع رائحة فم كريهة، ولكن من غير العادي أن تكون حمضية وتشبه رائحة البيض المتعفن، فقد تكون إشارة على وجود مشكلة توقف التنفس أثناء النوم والتي تترافق عادةً مع الشخير والشعور بالنعاس خلال ساعات النهار.

رائحة البول

إذا كان البول يترافق برائحة كريهة فربما تكون إشارة على نقص الماء من الجسم أو الإصابة بالجفاف، وقد تكون أيضاً علامة على حدوث التهاب في المثانة أو مجرى البول وخاصةً إذا ترافق مع التبول المتكرر.

رائحة الفواكه في النفس

لهذا السبب ينصحك العلماء بأكل الشوكولاته

تشير رائحة النفس التي تميل إلى رائحة الفواكه أو السكر إلى إصابة الشخص بمرض السكري، حيث يقوم الجسم بإطلاق هذه الرائحة عندما يكون بحاجة إلى الأنسولين.

رائحة الأقدام

يتسبب التعرض للحرارة العالية خلال الصيف والتعرق في ظهور روائح القدم الكريهة، ولكن في حال كانت رائحة الأقدام والأحذية كريهة طوال الوقت قد تكون بسبب الأصابة بعارض قدم الرياضي الذي يترافق بجفاف واحمرار على مستوى الأصابع التي يجب تجنب لمسها لأنها حالة معدية جداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق