You are here

×

إن لم تكن محامياً.. فلن تفهم الهدف من لوحة المفاتيح هذه!

إن لم تكن محامياً.. فلن تفهم الهدف من لوحة المفاتيح هذه!

لوحة المفاتيح هذه للمحامين فقط

مصممة من المحامين من أجل المحامين

إدخال الرموز من دونها كان يتطلب وقتاً طويلاً

ما الذي تحتوي عليه؟

هل هي نافعة؟

كم يبلغ ثمنها وهل هي مطابقة لكل الأجهزة؟

تحتوي على إختصارات ورموز يحتاج اليها المحامي

قوبلت بالكثير من الدعم والإيجابية

لوحة المفاتيح هي لوحة أساسية تتكون من أزرار هدفها إدخال البيانات الى الحاسوب. 

نعرفها كلنا بشكلها «الطبيعي» التقليدي والموزرعة وفق الترتيب الذي نألفه حيث الحروف والأرقام في مكانها والإختصارات هي نفسها فكل شيء فيها «مألوف» وفي مكانه ويخدم هدفه المعروف. 

لوحات المفاتيح تأتي بمختلف الأشكال والألوان واللغات ولكن حالياً هناك لوحة مفاتيح خاصة بالذين يمتهنون مهنة المحاماة. 

للوهلة الأولى تبدو كأي لوحة مفاتيح أخرى بشكلها المستطيل التقليدي ولكن وعند التمعن بها ستجدون بأن هناك مجموعة غريبة من المفاتيح التي لعلها لا تعني شيئاً لاي شخص ما لم يكن محامياً. 

مزايا وحيل ممتعه لـ«فيسبوك ماسنجر» تعرف عليها

كيف ولدت؟ 

لوحة المفاتيح «القانونية» هذه مصممة وبشكل خاص من أجل المحامين وقد تم وضع آلية عملهم بالحسبان وعليه هي تتضمن مجموعة مختلفة كلياً من المفاتيح مع إختصارات عادة يصار الى إستخدامها وبكثرة في مهنتهم. 

براين بوتس مبتكر هذه اللوحة شرح سبب إقدامه على هذه الخطوة التي لعلها لم تخطر لأحد رغم كل التحسينات والتعديلات التي تم إدخالها عبر السنوات على لوحات المفاتيح. 

بوتس الذي كان يكتب ملخصاً لأحد زبائنه يتضمن أمراً قضائياً ووثائق أخرى هامة أراد إدخال رمزاً .. ولكنه وللمرة المئة وجد نفسه ملزم على إستخدام الفأرة والذهاب الى «إدخال الرمز» ثم البحث عن الرمز الذي يريده وإدخاله. وللمرة المئة وجد نفسه في حالة من الغضب لأن «حبل» أفكاره إنقطع بسبب الإزعاج الكبير الذي عليه إختباره مرة تلو الأخرى وبشكل متكرر خلال إنجازه عمله.  

السؤال الذي قد يطرحه أي منكم هو عن سبب عدم قيامه بخلق إختصاراته الخاصة لتلك الرموز وإستخدامها؟ في الواقع قام بذلك  ولكن ولأنه يعمل ضمن مؤسسة قانونية وأجهزة الكمبيوتر كلها متصلة بشبكة واحدة فكان في كل مرة ينهي فيها عمله ويطفئ جهاز الكمبيوتر تختفي فيها هذه الإختصارات. 

حاول إيجاد الحلول للمشكلة من خلال التشاور مع القسم التقني في الشركة من أجل وضع قسماً للرموز التي يحتاج اليها على كمبيوتره وحينها خطرت له فكرة اللوحة.. فعوض وضعها على شاشة لم لا يقوم بوضعها على لوحة مفاتيح وينهي معاناته ومعاناة آلاف المحامين حول العام. 

وهذا ما قام به بالفعل، فعمل مع مجموعة من المهندسين وتم وضع لوحة تتضمن كل ما يحتاج اليه المحامي وبعد إختبار النموذج الأول تبين بأن اللوحة مثالية وتعمل بفعالية.. وهكذا ولدت لوحة المفاتيح القانونية. 

كاتر بلر تطلق هاتف بمواصفات جبارة ..مقاوم للماء وبكاميرا حرارية

ما الذي تحتوي عليه؟ 

هي لوحة مفاتيح مصممة من المحامين من أجل المحامين. لناحية الشكل كل شيء فيها يبدو طبيعاً ويشبه كل لوحات المفاتيح التي يستخدمها الجميع حول العالم. ولكن عند النظر عن قرب ستجدون بأن مفاتيح الوظائف التي تكون عادة فوق الارقام مختلفة كلياً عن كل اللوحات الأخرى. كما أن الأرقام على الجزء الأيمن

من اللوحة أيضاً تختلف عن لوحة المفاتيح العادية. 

اللوحة هذه تأتي مع مجموعة من الإختصارات التي عادة يصار الى إستخدامها في الوثائق القانون مثل §, ¶ وحتى © كما يمكن ملاحظة وجود كلمتين هما court و plaintiff. 

رغم أن بعض الرموز هذه لها إختصارات في لوحات مفاتيح معينة ولكنها عديدة ومختلفة ويجب حفظها فمثلاً إختصار الرمز © هو Alt + 0169 .

ما يعني أنه هناك مجموعة كبيرة من الإختصارات غير البسيطة التي على المحامي حفظها من أجل الحصول على رمز واحد أو عليه القيام بعملية بحث مزعجة تستهلك الكثير من الوقت من أجل العثور عليه. 


وفق القائمين على اللوحة فهي يمكنها إنجاز الأمور التالية: 

-تفعيل أو عدم تفعيل خاصية البولد، الحروف المائلة، وخاصية وضع خط أسفل الكلمة. 

-تفعيل أو عدم تفعيل خاصة تعقب التغييرات. 

-البدء ببولت ليست. 

-إضافة تعليق أو حاشية ثم العودة مباشرة الى النص الأساسي. 

-إيجاد تعبير ما في الوثائق ثم العودة مباشرة الى النص الاساسي.  

-تغيير المسافات بين الخطوط.

-إضافة تعابير ورموز خاصة بالمحامين والتي يصعب العثور عليها من خلال اللوحات التقليدية. 

هاتف «لاند روڤر إكسبلور» الجديد.. قوة مستوحاة من سيارة «لاند روڤر ديسكڤري»

هل هي نافعة ؟ 

 

في الواقع وفي حال رصدنا ردة فعل المحاميين بعد طرحها للبيع فعلى ما يبدو هي مفيدة جداً وعملية جداً. فبعد أن إنتشر خبر هذه اللوحة وفعاليتها لجأ عدد كبير من المحامين الى تويتر للتعبير عن سعادتهم البالغة بهذه اللوحة التي سهلت عليهم حياتهم بشكل يفوق الوصف. 

كم يبلغ ثمنها وهل هي مطابقة لكل الأجهزة؟ 

لوحة المفاتيح هذه يبلغ ثمنها ٧٥ دولاراً وهي مطابقة لاجهزة مايكروسوفت بمختلف الإصدارات منذ« ويندوز أكس بي» وحتى أحدث إصدار. ولكن لعشاق أبل والذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهذه الشركة فللأسف عليكم إما الإستمرار بالقيام بعملكم بالطريقة الصعبة أو أعتماد ويندوز لأن اللوحة هذه غير مطابقة لأجهزة أبل. 

ولكن مؤخراً تم طرح نسخة للهواتف من لوحة المفاتيح هذه وهي تعمل مع أجهزة البي سي وماك أما سعرها فهو ٥٩،٩٩ دولار. للحصول عليها يرجى الضغط هنا 

ولزيارة الموقع الخاص بلوحة «ليغل باد» والإطلاع على المزيد من التفاصيل حولها يرجى الضغط هنا 

 

تعرف على سبب سخرية سامسونغ من آبل خلال أعمال كونغرس الهواتف المحمولة

المصادر: ١-٢- ٣

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق