You are here

×

هكذا تجعل العطلات الصيفية ملهمًة لأنقاتك الشخصية

هكذا تجعل العطلات الصيفية ملهمًة لأنقاتك الشخصية

هكذا تجعل العطلات الصيفية ملهمًة لأنقاتك الشخصية

هكذا تجعل العطلات الصيفية ملهمًة لأنقاتك الشخصية

لقد سبق ان حدّدتم وجهتكم لتمضية عطلة الصيف، وها انتم تستعدون لحزم تلك الحقيبة المتفلتة من القواعد الصارمة التي تجدون أنفسكم مضطرين للتمسك بها طوال ايام السنة. قبل البدء بهذه المهمة التي قد تعتبرونها غير سهلة على الاطلاق، لاسيما انكم اعتدتم على التقيد بنمط معين من الملابس الرسمية التي تشتهر بملامحها الواضحة وخياراتها المحدودة، نضع بين ايديكم بعض الارشادات والافكار علّها تساعدكم في اتمام هذه المهمة. 

دليلك لما يليق بحفلات الكوكتيل.. أناقتك مضمونة

الواقع ان الوجهة تفرض نفسها، لذلك سنوزّع الاساليب التي سنعرضها بين ثلاثه أمكنة: الشواطئ الذهبية، الادغال والجبال والطبيعة المفعمة بالمغامرات الشيقة، وصولا الى التجول في شوارع أهم المدن الكوزموبوليتية من لندن الى باريس وروما ونيويورك. مهما كانت وجهتكم، تذكروا ان الحقيبة يجب ان تتضمن هنداماً لا يمر مرور الكرام. الخيارات كثيرة، يبقى ان تحدد أي رجل ستكون.

بداية، أبقوا في البال ان الاسترخاء المطبوع بأسلوب شخصي فريد، يجب ان يحكم دوما منطق الحقيبة. إهمال المظهر ممنوع كما ان المبالغة غير محبّذة والا فإنها سترتد سلباً عليكم. 

الشاطئ:

نستهل رحلتنا من الشواطئ المتلألئة، سواء في نيس الفرنسية او نزولا نحو جزر السيشيل او حتى باتجاه البحر الكاريبي. معانقة البحار، رغم انها تجعل مظهركم يبدو مبعثرا، فإنها ايضا لا تخلو من الاناقة. كثر هم النجوم الذين استحوذوا على اهتمام متابعي الموضة، خلال اجازاتهم على الشواطئ حيث أطلوا بأثواب سباحة رائعة. يبدو عارض الازياء ديفيد غاندي خير مثال.

على اي حال، ان الخطوط الاساسية التي تطبع سراويل السباحة الرجالية واضحة وهي تتوزع بين ثلاث الى اربع خانات: الاولى، مزيّنة بنقوش مستوحاة من الطبيعة والنباتات الاستوائية فيما تتمحور الثانية على انماط النقوش الهندسية وصولا الى المخطط وهذه تضفي طابعا عصريا جدا.

اما الثالثة فتنتمي الى المدرسة التقليدية أي الالوان الاحادية المؤطرة بخطوط واضحة عند الاطراف، غالبا ما تكون بيضاء. يبقى اختيار النقوش مسألة تفضيل شخصي، إنما المؤكد ان السراويل القصيرة تجعل الساقين تبدوان أطول. إذا كنتم لا تهوون هذا النوع من السراويل، فمن المستحسن اختيار سروال متوسط الطول.

كيف ترتدي ملابسك بأناقة لويس هاميلتون؟ (صور)

المهم هو الابتعاد عن السراويل الطويلة اي تلك التي تصل الى حدود الركبتين أو تحتهما. إضافة الى السراويل، على حقيبة الشاطئ ان تحتوي على عدد من القمصان القطنية المريحة والقمصان المزررة المصنوعة من قماش رقيق، الكتان على سبيل المثال، من دون ان يفوتكم توضيب عدد من قمصان البولو التي تعزز الاطلالة خصوصا في أوقات المساء.

الطبيعة:

إذا كانت الجبال الشاهقة او السهول الفسيحة او المنحدرات الوعرة هي وجهتكم المقبلة، سواء بهدف التخييم او خوض متعة المغامرات او حتى الاسترخاء، فيسرنا ان نضع بين ايديكم هذا الدليل المقتضب. سراويل التشاينو القطنية يجب ان تشكل الخيار الاول لمنطق العطلات، اضافة الى السراويل القصيرة والسراويل القطنية الرياضية. من الالوان التي تليق بالرجل الاسمر، ثنائية الابيض مع الاخضر الزيتوني والاسود.

كما يمكن الاستعانة بسترة من قماش الجينز او بكنزة قطنية سميكة او "هودي" من اجل ضمان الدفء في الأمسيات الباردة. مهما تبدلت خياراتكم، احرصوا على اختيار قصات مريحة، انما غير فضفاضة الى درجة تمحو معها تفاصيل القامة التي يجب ان تبقى دوما واضحة المعالم. 

كيف تحصل على لحية مميزة ؟.. 4 نصائح ضرورية للعناية بذقنك

المدن:

من أمستردام وبراغ الى لندن وباريس وصولا الى براغ وفلورنسا ومونتينيغرو، لائحة المدن التي تستحق الزيارة طويلة. مهما تنوعت وجهاتكم، خذوا في الاعتبار مزاجية الصيف الاوروبي الذي يمكن ان يشهد تقلبات حادة في درجات الحرارة. هذا ما يفرض عليكم ابقاء بعض القطع الربيعية في الحقيبة. سترة البلايزر التي تتنافى والصيف الخليجي، تعتبر من الاعمدة الراسخة في صيف المدن المذكورة.

فما رأيكم في تنسيق بلايزر باللون الازرق الزاهي او الداكن مع سروال ابيض وقميص فاتح اللون؟ مهما تبدلت خياراتكم، احرصوا على انتعال حذاء مريح يصلح لساعات طويلة من المشي ويضمن التحلي بمقدار لا يستهان به من الاناقة، كأحذية الـ"سليب اون" او الـ"لوفرز" او سواهما من النماذج الصيفية المريحة التي تضفي أسلوبا معاصرا على مظهركم.

التعليقات

أضف تعليق