×

دليلك لما يليق بحفلات الكوكتيل.. أناقتك مضمونة

ما الذي تعنيه ملابس حفلات الكوكتيل في عصرنا الحالي؟

أي طلة تختار لحفلات الكوكتيل؟

نوعية القماش

الكاجوال ممكن.. بشروط

إختيار الألوان بذكاء

النظافة

إقرأ بين سطور الدعوة

البدلة

القميص

الحذاء

ما الذي يليق بحفلات الكوكتيل؟ سؤال ما ينفك يطرحه أي رجل يتلقى دعوة لحضور حفلة من هذا النوع. 

الإجابة على هكذا سؤال ليست مباشرة، فكما هو حال أي مناسبة راقية فإن ما ينبغي إعتماده غير واضح. بالنسبة للنساء، ملابس حفلات الكوكتيل واضحة جداً ولكن الامر ليس كذلك بالنسبة للرجال. 

 ولكن في موضة هذه المناسبات غير الواضحة هناك ما هو واضح ومؤكد وهو ان ملابس النهار لا تصلح على الإطلاق لها. فالبدلة التي تعتمدها خلال ساعات العمل لا تصلح لهكذا مناسبة فما الذي يجب إعتماده في مناسبة خطوط الموضة فيها غير واضحة ؟

ثنائيات تتماشى مع بعضها بشكل مثالي.. أناقة مطلقة بأسهل الطرق

ما الذي تعنيه ملابس حفلات الكوكتيل في عصرنا الحالي؟ 

هي جملة ستجدها في أسفل الدعوة التي تتلقاها وتحدد لك بأن الملابس يجب ان تكون «ملابس حفلات الكوكتيل».. التعبير هذا حاله حال الكاجوال الذكي الذي لا يملك مجموعة واضحة من القواعد التي تحدده. بالنسبة للبعض الملابس يجب ان تكون رسمية  ولكن للبعض للاخر هي اقل رسمية ولكن اكثر اناقة من ملابس المناسبات الاخرى. 

خبراء الموضة يعتبرون بان هكذا مناسبات يجب ان تتضمن الكثير من الاناقة من دون شك اما لناحية الرسمية فان الامر يعتمد على الشخص. هي بإختصار الظهور باجمل طلة ممكن باجمل الملابس. 

نصائح يمكن الإستعانة بها 

نوعية القماش 

الملابس المحاكة خصوصاً تلك المصنوعة من الصوف تميل بشكل عام الى الرسمية ولكنها لا تليق بهكذا مناسبات. ما يجب التفكير به هو انواع من الأقمشة التي تملك ملمساً مميزاً مثل الحرير أو المخمل أو أي نوع من القماش الذي لا يليق بساعات العمل. الأنماظط والنقوش التي لها شخصيتها الخاصة والتي لا تتجاوز الحدود مقبولة في حفلات الكوكتيل. 

ما هي أفضل أشكال اللحى الرجل العربي في 2018؟

الكاجوال ممكن.. بشروط 

ملابس حفلات الكوكتيل ليست بالضرورة متزمتة ولكنها تملك مجموعة من الخطوط العريضة الخاصة بها. الكاجوال يمكن إعتماده ولكن شرط عدم الجنوح بشدة نحو الكاجوال مثل اعتماد التيشرت بمفردها ولكن يمكن اعتمادها مع سترة. الاحذية الرياضية بطبيعة الحال خارج المعادلة كلياً وكذلك الامر بالنسبة للجينز. 

إختيار الألوان بذكاء 

اللون من الامور الهامة التي يجب وضعها بالحسبان.. بشكل عام يفضل إستخدام اللون كإكسسوار عوض إعتماده بحد ذاته. أي اعتماد الالوان المحايدة ثم اختيار الألوان الجريئة من اجل تزيين طلتك.. أي مثلاً اعتماد منديل جيب باللون الاخضر مع بدلة سوداء أو كحلية مقبولة أكثر في هكذا مناسبات من إعتماد سترة خضراء. 

في حال كنت لم تحسم امرك بعد حول اللون الذي عليك اختياره فان الأزرق الداكن دائماً من الخيارات المثالية كما انه يتناسب مع معظم ألوان البشرة ويبدو جميلاً في الصور. القميص في هذه الحالة يجب أن يكون ابيض مع حذاء رسمي اسود أو كحلي. 

النظافة 

الملابس يجب ان تبدو نظيفة ومكوية بشكل مثالي، المنديل في حال اعتماده يجب ان يكون مطوياً بشكل مثالي، والحذاء نظيف ولامع. لا يوجد أي عذر لسروال مجعد أو متسخ أو حذاء غير لامع. المناسبة مميزة فأقل ما يمكنك فعله هو اعتماد ملابس نظيفة والحرص على ان تكون مرتبة بشكل مثالي. 

إقرأ بين سطور الدعوة

أحياناً نوعية الملابس التي يمكنك اعتمادها تكون بين سطور الدعوة. لذلك ما عليك فعله هو قراءة الدعوة بحرص شديد لإستنتاج نوعية الملابس التي عليك اختيارها. ما عليك فعله أيضاً هو قراءة أسماء الاشخاص الذي سيحضرون الحفل ومن هناك يمكنك تحديد الملابس التي تود إعتمادها. وفي حال كان قد تم تحديد نوعية الملابس المطلوبة بشكل دقيق فحينها يجب الالتزام بها سواء كانت ربطة العنق السوداء، أو الكاجوال الذكي أو غيره.

أناقة ٢٠١٨.. تعرف على أنماط ربطات العنق الرائجة

أنواع الملابس المناسبة 

البدلة 

 

البدلة المنفصلة والتي هي عبارة عن سترة ذكية مع سروال ذكي من دون ربطة عنق مثالية لحفلات الكوكتيل. وذلك لانها تسمح لك بالظهور بشكل مميز ومختلف عن الاخرين. عند اختيار السترة حاول اختيار تلك التي تملك تفاصيل عادة لا تكون موجودة في سترات البدلات الرسمية. التفاصيل هذه قد تكون موجودة في الطية او في الأزرار أو في مكان آخر في السترة . ما يهم هنا هو أن تكون التفاصيل مختلفة الى حد ما عن السترات التقليدية. 

ولكن وفي حال كان الخيار هو إعتماد البدلة بشكلها التقليدي فحاول إختيار تلك التي لا تعتمدها خلال ساعات العمل سواء لناحية القماش أو اللون. 

القميص 

 

كما هو حال السترة كذلك القميص، حفلات الكوكتيل تمنحك هامشاً للتلاعب بالألوان والموديلات سواء لناحية القميص نفسه أو الياقة. وإن كنا نفضل أن ينحصر التلاعب بالموديلات بالياقة فقط وليس بالقميص ككل لانه أحياناً يسهل الإنجرار خلف الموديلات المميزة بحيث تتحول الطلة الى كل ما فوضوي. 

بشكل عام القمصان الرسمية وفي حال كان القرار اعتمادها يجب عدم إعتمادها مع سترة رسمية.. بل يجب إعتماد واحدة منها، اما القميص أو السترة، لناحية النمط الرسمي على الاقل. 

في حال كان الخيار القميص غير الرسمي فيجب ان يكون إما باللون الأبيض أو الاسود أما لناحية الياقة يمكنها أن تكون الياقة الرفيعة عوضاً عن العريضة لكونها تمنح الاناقة وفي الوقت عينه تجعل طلتك تتميز. ان كان الخيار اعتماد ربطة العنق فحينها يمكن التلاعب بالألوان الى حد ما شرط ان تتناسب مع ربطة العنق. 

الحذاء 

 

الخيار المفضل لحفلات الكوكتيل هو اللوفر.. وذلك لانه يجمع بين عالمي الموضة الرسمية وغير الرسمية وبالتالي يمنحك الطلة المطلوبة التي تتناسب تماماً مع ملابسك بغض النظر عن النمط الذي تختار لاعتماده للحفلة. في المقابل احذية الاوكسفورد الجلدية تليق تماماً بهذه المناسبة شرط ان تكون كما ذكرنا نظيفة ولامعة. 

 

كيف تحصل على لحية مميزة ؟.. 4 نصائح ضرورية للعناية بذقنك


المصدر: ١ 

 

التعليقات

أضف تعليق