You are here

×

وسلدورف.. مركز العلم والفن والأزياء في ألمانيا

دوسلدورف مركز العلم والفن والأزياء

دوسلدورف مركز العلم والفن والأزياء

دوسلدورف مركز العلم والفن والأزياء

دوسلدورف مركز العلم والفن والأزياء

تشتهر مدينة دوسلدورف الألمانية بأنها مركز ثقافي مهم، وتتزين بشوارعها العريضة التي تصطف على جانبيها المحلات المتجارية الأنيقة مع حلقة من الحدائق الرائعة تطوق منطقة مركز المدينة النابض بالحياة، والتي تضم عشرات المتاحف وأكثر من 100 معرض فني، كما أنها تتميز بطبيعتها الخلابة  لكونها تتموضع على ضفاف نهر الراين.

يتضمن 35 جناحًا فاخرًا.. شاهد أفخم قصر جليدي في العالم

ويعتبر شارع كونيغزالي من أبرز معالم المدينة وهو شارع التسوق الأكثر أناقة في المدينة بمزيج انتقائي من المحلات الخاصة وأروقة التسوق الفاخرة والمعارض الفنية فضلاً عن المطاعم والمقاهي المميزة. ويمتد كونيغزالي على طول جانبي خندق المدينة القديمة يبلغ طوله 31 متراً ويتزين بالأشجار المزهرة وينتهي في نافروة ترتيون المذهلة.

«كوك».. قطعة من الجنة تتربع على قمة مخروط بركاني !

يطغى سحر نهر الراين على المدينة التي تتمتع بنكهة البحر الأبيض المتوسط  بسبب الكورنيش الطويل المفروش بالمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ويرتبط بوسط المدينة عبر جسر أوبيركاسيل وتصطف الأشجار فيه لتشكل مسارات التنزه والدراجات. وبالقرب منه توجد حديقة نوردبارك الأكثر شعبية في دوسلدورف حيث تتقاطع المروج الخضراء بحدائق الليلي الرائعة، وتتميز الحديقة اليابانية بمجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية، كما تحتوي على متحف أكوابو لوبيك الذي يقدم عروض تاريخية مميزة يستمتع الأطفال بمشاهدتها.

وما زالت المدينة القديمة في دوسلدورف تحافظ على رونقها وأصالتها ويتوسطها قاعة المدينة "راثاوس" الكبيرة الخاصة بالفارس جون ويليام الثاني التي بنيت في عام 1711 إلى جانب قلعة سكلوستروم على ضفة النهر والذي يضم البرج القديم الذي يحتوي متحف شيفهرتسموسيوم الذي يعد من أفضل المتاحف البحرية والأقدم في ألمانيا والعالم، بالإضافة إلى منطقة إهرنهوف التي تعد موطن قبة تونهال وهي قاعة الحفلات الموسيقية الأقدم في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق