You are here

×

إنفوجراف| ماذا يحدث إذا تدخل أعضاء مجلس الإدارة في سير العمل ؟

إنفوجراف|أضرار كثرة تدخل أعضاء مجلس الإدارة في سير العمل

إنفوجراف|أضرار كثرة تدخل أعضاء مجلس الإدارة في سير العمل

يعتبر تدخل أعضاء مجلس الإدارة في سير العمل مرض يصاب به المديرون الفاشلون والذي يؤثر بشكل سلبي على نجاح المؤسسة ومستوى الروح المعنوية لموظفيها ؛سواء  أن كانت المنظمة عامة أو خاصة، صغيرة أو كبيرة، ربحية أو غير ربحية

ويتعين على مجالس الإدارة وخصوصاً الأعضاء غير التنفيذيين أن يوازنوا بين الإشراف ووضع الخطط ؛ وهذا يعني بالضبط أن على مجلس الإدارة أن يضع يده على نبض المؤسسة، ويطرح الأسئلة الصعبة، ويساعد على تطوير الخطط وتوجيه المؤسسة.

هل يمكن أن تكون مديرا عظيما دون الخبرة والكفاءة ؟

ماهي الأفعال التي يجب على أعضاء مجلس الإدارة تجنبها؟

 الأمتناع عن التدخل في الأمور الإدارية اليومية، والاهتمام بالتفاصيل الإدارية الصغيرة للفريق التنفيذي ويحدث ذلك عندما يكون الشخص جديداً في منصبه أو نقص الموظفين في المؤسسة.

فيما يلي بعض الأمور التي يمكنها المساعدة على تجنب تدخل الإدارة الزائد عن الحد

1-تكلم مع رئيس مجلس الإدارة إذا كان التدخل والتصرفات الهوجاء تصدر عن واحد أو اثنين من أعضاء مجلس الإدارة، فمن مهام الرئيس أن يتحدث إليهم.

2- تحديد موعد لعقد اجتماع ؛ وبالذات إذا كان أعضاء مجلس الإدارة يظهرون باستمرار في مكان العمل ويلقون التعليمات السريعة والتي يمكن أن تتحول إلى محادثات طويلة في كل مرة

تعرف علي أهمية التصميمات الإبداعية لشركتك

3- وضع أيام التخطيط: وذلك من خلال تحديد يوم أو يومين في السنة لاجتماعات مجلس الإدارة لتقييم ووضع الخطط أن تكون تلك هي الطريقة المثالية لتمكين الموظفين وأعضاء مجلس الإدارة من التواصل والعصف الذهني.

4- نتائج عملية: ينبغي أن تنتهي اجتماعات مجلس الإدارة بنتائج واضحة، وتحديد واضح للمسؤوليات لكل من أعضاء مجلس الإدارة والموظفين، وتمكن الموظفين من مواصلة عملهم بلا تشتت، وتحديد أوقات معينة لكتابة التقارير عن الإنجازات والتغيرات البارزة.

بهذه الطريقة يعرف كل فرد متى سيتلقى التقارير ويحملهم على التوقف عن إزعاج الموظفين بإرسال رسائل الإيميل التي تتساءل عن سير الأمور من حين لآخر .

التعليقات

أضف تعليق