You are here

×

حوادث طائرات راح ضحيتها حكام ومشاهير

الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي

كريستوف دو مارجوري

حاكم ولاية بيرنامبوكو (إدواردو كامبوس)

محمد ضياء الحق (رئيس باكستان)

عبد السلام عارف (رئيس العراق)

جون إف كينيدي الإبن

بوريس ترايكوفسكي

محمد بن عوض بن لادن

جورج دوق كينت

جون قرنق

تابعنا الحادث الأليم الذي تعرض له منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة عسير وكان مستشاراً في ديوان ولي العهد السابق، في الطائرة التي تحطمت فوق محمية ريدة على بعد 60 كيلومترا من مدينة أبها.

وتعتبر الأحداث التي تتعرض لها طائرات الخطوط الجوية تدخل في تصنيف الكوارث الجوية لأنها تكون مصحوبة في أغلب الأحيان بوقوع ضحايا بشرية، وتلك الحوادث ليست بعيده على المسؤولين والحكام والمشاهير، وهنا نقدم قائمة قتلى حوادث الطيران بالأشخاص المعروفين في مجالاتهم وقد كانوا ضحية لحوادث الطيران.

.خمس تجارب سفر لمحبي الاستكشاف

الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي:

رئيس بولندا في يوم 10 أبريل 2010 توفي في روسيا إثر تحطم طائرته بالقرب من مطار مدينة سمولينسك أوبلاست ، وقد تحطمت الطائرة التي تقل 96 شخصا وسط ضباب كثيف عند اقترابها من مطار سمولينسك الروسي يوم السبت 10 أبريل 2010 مما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها. وكان على متن الطائرة كل من زوجة الرئيس البولندي ماريا كاتشينسكا ورئيس أركان الجيش البولندي وعدد من كبار ضباط الجيش إضافة إلى رئيس البنك المركزي البولندي وخمسة عشر عضوا من البرلمان البولندي و وكيل وزارة الخارجية البولندية.

.Valentino تكشف عن أسرارها الأكثر غموضًا من خلال عطرين جديدين

كريستوف دو مارجوري:

رئيس مجلس إدارة المجموعة الفرنسية النفطية العملاقة توتال في عام 2014 لقى حتفه إثر تحطم طائرته في في مطار فنوكوفو في موسكو أثناء إقلاعها ، وقد نجم  الحادث عن "إهمال جنائي" من قبل إدارة المطار، الطائرة كان على متنها أفراد الطاقم الثلاثة كانوا أيضا فرنسيين و لقد لقوا جميعا مصرعهم" في الحادث.

.أغرب حوادث الطائرات حول العالم

حاكم ولاية بيرنامبوكو (إدواردو كامبوس):

قتل جميع الأفراد الذين كانوا على متن الطائرة البالغ عددهم 7, من ضمنهم حاكم ولاية بيرنامبوكو السابق إدواردو كامبوس وأيضاً المرشح الرئاسي عن الحزب الإشتراكي البرازيلي الذي كان ترتيبه الثالث في الإنتخابات الرئاسية البرازيلية لعام 2014 في 5 أكتوبر, وقد حلت مكانه الناشطة السياسية مارينا سيلفا بصفتها زميلته في الترشح.

.مجموعة النظّارات الشمسية الرجالية الجديدة من Bottega Veneta لموسم خريف/شتاء 2017

محمد ضياء الحق (رئيس باكستان):

هو الرئيس السادس لباكستان من عام 1978 حتى وفاته في عام 1988 ، حيث انفجرت طائرته من مطار بهاوالبور و سقطت محترقة ، وتناثرت أشلاء الجميع محترقة، يُعتقد أن الانفجار كان قد وقع قنبلة في صندوق هدية من ثمار المانجو في طائرته العسكرية.

.بنتلي تطلق Bentayga Mulliner 2018.. إليك سيارة الدفع الرباعي الفاخرة

عبد السلام عارف (رئيس العراق):

توفي الرئيس عبد السلام عارف على أثر سقوط طائرة الهيلكوبتر السوفيتية الصنع طراز ميل موسكو في ظروف غامضة حيث كان يستقلها هو وبعض وزراءه ومرافقيه بين القرنة والبصرة مساء يوم 13 أبريل/نيسان 1966 وهو في زيارة تفقدية لألوية (محافظات) الجنوب للوقوف على خطط الاعمار وحل مشكلة المتسللين الإيرانيين.

.إنفوجراف| تشكيل لجنة عليا لمحاربة الفساد

جون إف كينيدي الإبن:

الابن الأصغر لرئيس الولايات المتحدة جون كينيدي والسيدة الأولى جاكلين كينيدي، ومات في حادث تحطم طائرة رفقة زوجته كارولين بيسيت-كينيدي وأختها الأكبر لورين بسيت في 16 يوليو 1999  ، حيث كان يسافر مع زوجته كارولين وزوجته لورين بيسيت لحضور حفل زفاف ابن عمه روري كينيدي في كرم مارثا في ماساتشوستس .

.ساعة Aion الجديدة من ڤيرساتشي.. تصميم رياضي وأنيق في آن واحد

بوريس ترايكوفسكي:

رئيس جمهورية مقدونيا الثانى من عام 1999 إلى 2004. توفي في حادث طائرة بالقرب من موستر في البوسنة في 26 شباط - فبراير من سنة 2004.

.شروط الحصول على الجنسية في بعض الدول العربية

محمد بن عوض بن لادن:

أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين في فترة ما بعد الطفرة النفطية، مؤسس مجموعة بن لادن أصبحت شركته أول شركة مقاولات في المملكة ، توفي في حادث طائرة في 3 سبتمبر 1967 في منطقة عسير بمحافظة سراة عبيدة في مكان يدعى محيلية عن عمر يناهز 59 سنة.

.ساعة Aion الجديدة من ڤيرساتشي.. تصميم رياضي وأنيق في آن واحد

جورج دوق كينت:

الابن الرابع والطفل الخامس للملك جورج الخامس والملكة ماري ، وأشقاءه هم الملك إدوارد الثامن والملك جورج السادس وحمل لقب دوق كينت منذ عام 1934 حتى وفاته في حادث تحطم طائرة عسكرية في 25 أغسطس 1942 ، توفي الأمير جورج في 25 أغسطس 1942 في مورفين في سكوتلندا بسبب حادث تحطم طائرة عسكرية عن عمر يناهز 39 سنة.

.شروط الحصول على الجنسية في بعض الدول العربية

جون قرنق:

زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان والنائب الأول السابق لرئيس الجمهورية في السودان ، ورئيس حكومة جنوب السودان ، توفى في 30 يوليو عام 2005 م عندما تحطمت مروحيته عندما كان عائدا من أوغندا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق