You are here

×

أغرب حوادث الطائرات حول العالم

أغرب حوادث الطائرات حول العالم

طائرة مصر للطيران "رحلة البطوطي"

الطائرة الماليزية:

الرحلة 447 الفرنسية:

الرحلة 191 الامريكية:

الرحلة 9268 الروسية:

الطائرة الألمانية:

الطائرة الصينية:

الحوادث من الأمور الأليمة التي يتعرض لها البشر، ولكن تظل حوادث الطائرات صاحبة الاهتمام الأكبر من قبلي المتابعين والقراء نظرا لندرتها وفجاعتها.

وعلى مر السنين وقعت العديد من حوادث الطائرات على مستوى العالم، ما بين طائرات مدنية وعسكرية ومروحيات، راح صحيتها العديد من الأبرياء، وفي هذا التقرير نعرض أبرز وأخطر حوادث الطائرات التي عرفها العالم. 

طائرة مصر للطيران "رحلة البطوطي"

تعد من حوادث الطيران الغامضة والتي وقعت على متن الخطوط  الجوية المصرية القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى القاهرة، والتي راح ضحيتها 217 شخصا كانوا على متن الطائرة عام 1999.

والغريب أن الطائرة المصرية سقطت بعد ساعة واحدة من إقلاعها من الولايات المتحدة الامريكية ولم ينجو أي شخص من الموجودين على متن الرحلة، وأصرت الولايات المتحدة الأمريكية على التخلص من الشبهة الجنائية في الحادث بسبب كلمة قالها الطيار المساعد جميل البطوطي "توكلت على الله" بزعم أنه أقدم على الإنتحار وأسقط الطائرة.

هل هي طائرة أم يخت؟.. شاهد أحدث صيحات عالم تصاميم الإبحار(صور)

الطائرة الماليزية:

سقطت الطائرة الماليزية تابعة لشركة اير أسيا عام 2014 في ظروف غمضة وراح ضحية الحادث 155 وهم ركاب الطائرة و7 من طاقم الطائرة ولم ينجوا أحد من ركاب الطائرة، التي سقطت في المحيط الهادئ.

وأرجعت سلطات التحقيق سقوط الطائرة إلى سوء الاحوال الجوية، بعد أن تم العثور على حطام الطائرة بالقرب من جزرة بليتونع الماليزية، بسبب مواجهتها لمطبات هوائية عنيفة وفشل الطيار في الخروج من المأزق بعد أن حاول تغيير مسارها.

الرحلة 447 الفرنسية:

اختفت الطائرة إير باص الفرنسية التي كانت تقل الركاب من ريودي جانيرو إلى باريس في الرحلة رقم 447، من على الرادات المدنية والعسكرية فوق منطقة بالمحيط الأطلسي.

وأرجعت سلطات التحقيق أسباب سقوط الطائرة إلى برودة الطقس وتراكم الصقيع على حساسا سرعة الطائرة ما تسبب في سقوطها ووفاة ركاب الطائرة وطاقمها، والذين وصل عددهم إلى 228 راكب بينهم 12 من طاقم الطائرة.

أقترب أكثر من عالم الطائرات ..معلومات لم تكن تعلمها عن بويغ (فيديو)

الرحلة 191 الامريكية:

كانت تلك الرحلة 191 الامريكية متوجهة من شيكاغو إلى لوس أنجلوس، ولكن بعد لحظات من إقلاع الطائرة، فوجئ الجميع بسقوط الطائرة وعلى متنها 285 من الركاب و13 من طاقم الطائرة وشخصين على الأرض.

وبينت التحقيقات أن الطائرة تعرضت لعطل غريب حيث طار محرك الجانب الأيسر ليحطم الجناح الأيسر للطائرة لتفقد توازنها وتبدأ في عملية السقوط المريع.

الرحلة 9268 الروسية:

في عام 2015 تعرضت الطائرة الروسية القادمة من شرم الشيخ متجه إلى مطار سان بطرسبورج الروسي للإنفجار والتحطم وكان على متنها 224 راكب ومن بينهم 7 من طاقم الطائرة.

وكانت الطائرة قد سقطت على مقربة من مدينة العريش المصرية، وبعدها أعلنت احد التنظيمات الإرهابية مسئوليتها عن إسقاط الطائرة الروسية، رغم اعتبار تلك التصريحات من قبل المسئولين الروس بأنها غير صحيحة.

تعرف على عدد الطائرات الخاصة التي يملكها السعوديون داخل المملكة

الطائرة الألمانية:

تعرضت الطائرة الألمانية من طراز A320  في عام 2015، فوق جبال الألب الفرنسية، والتي كانت متوجهة إلى ألمانيا في طريقها من برسلونة الأسبانية.

الطائرة الألمانية كان على متنها 150 راكب من بينهم طاقم الطائرة ولقوا مصرعهم جميعا، والغريب أن هناك اتهامات تم توجيهها لمساعد الطيرا بانه تعمد إسقاط الطائرة وهوى بها من ارتفاع 11 ألف متر لتصطم بمنطقة جبال الألب الفرنسية.

الطائرة الصينية:

تعرضت الطائرة الصينية من طراز CRG 200 للسقوط بعد لحظات من إقلاعها من منغوليا، وعلى متننها 53 فردا من بينهم طاقم الطائرة، عام 2004.

لم تبين السلطات المسئولة عن التحقيق أسباب سقوط الطائرة رغم أن تصريحات المسئولين وقتها أكدت أنالطقس في هذا اليوم كان جيدا، رغم سقوط الطائرة في بحيرة متجمدة.

ما سبب عدم محاذاة نوافذ الطائرة للمقاعد؟..لن تصدق الإجابة

التعليقات

أضف تعليق