You are here

×

أنماط الأحذية الشتوية الرائجة لهذا الموسم

الموديلات الرائجة تغطي كل ما قد يفضله الرجل

الأحذية الرياضية الضخمة

الأحذية العسكرية

الموديلات الرائجة تغطي كل ما قد يفضله الرجل

أجمل أنماط الأحذية للموسم الحالي

جميع تدرجات الألوان

النعال السميكة

الحذاء الرياضي «الفاخر»

أناقتك لا غبار عليها

عملية ومتعددة الإستعمالات

في عالم الموضة أنماط الأحذية لا تتبدل بشكل جذري كما هي حال الملابس والإكسسوارات وغيرها.

صحيح أن الموديلات التي تصبح رائجة في موسم ما تختلف عن الموسم الذي سبقه، ولكن الإختلافات تكون طفيفة ومحدودة. 

التغيرات الأساسية التي تتعلق بالأحذية ترتبط وبشكل مباشر بنوعية الملابس، فالملابس الشتوية تفرض نمطاً مختلفاً عن الأحذية الصيفية ولذلك قد يشعر الرجل بأنه انتقل من نمط الى اخر مختلف كلياً ولكنه في الواقع ما زال يدور في الفلك نفسه للاحذية الشتوية وإنما مع تعديلات بسيطة.

فما هي الأنماط الرائجة لهذا الموسم ؟

قبل استقبال الشتاء.. 3 أحذية تنهي بها أناقة الصيف

الأحذية الرياضية الضخمة

النمط هذا رائج بشكل يفوق الوصف حالياً وكل الشركات من كلاركس الى نايكي وكومن بروجكت طرحت هكذا موديلات ضمن مجموعتها للخريف والشتاء. 

الموديلات هذه كانت رائجة  خلال فترة التسعينات لتعود وتختفي لفترة طويلة إذ ان التوجه كان في الاتجاه المغاير، أي الأحذية غير الضخمة والإنسيابية. في الموسم الحالي كانت العودة وبقوة واليه، فحتى كومن بروجيكت كما ذكرنا قدمت موديلات ضخمة رغم أن هذه الشركة معروفة بأنماطها الناعمة والبعيدة كل البعد عن الضخامة. 

الأنماط هذه من الاحذية تركز على النعال والبارزة، أم الالوان الرائجة فهي أحادية اللون أو ثنائية اللون. 

إعتماد هكذا نوعية من الأحذية يجب أن يتم مع الملابس المناسبة ولانها كبيرة الحجم فإن الجينز الضيق أو اي نوع من السراويل الضيقة يجب أن تكون خارج الحسابات كلياً. السروايل التي يجب إختيارها مع الأحذية الرياضية الضخمة هي الجينز بقصة واسعة مع قماش متوسط الثقل. وفي حال كان السروايل قماشية أو صوفية أو غيرها من الاقشمة  يفضل أن يتم إختيار تلك التي تكون قصتها مستقيمة. 

هذه هي نصيحة المصمم الأمريكي توم فورد لديفيد غاندي عن طلته الأنيقة !

الأحذية العسكرية 

 

النمط العسكري للأحذية هو إمتداد لرواج النمط العسكري للملابس ولكن وخلافاً للملابس التي تناسب فئات عمرية محددة فإن الأحذية تناسب جميع الفئات العمرية. موديلات البوتس العسكري لهذا الموسم بطبيعة الحال أقل حجماً من تلك التي كانت رائجة قبل سنوات سواء لناحية حجم ومعدل إرتفاع النعال أو حتى لناحية حجم الحذاء ككل. 

يمكن إعتماد الأحذية العسكرية  مع جميع أنماط الملابس، سواء الجينز أو السروايل القماش وحتى مع البدلات. الجلدية منها دائماً تأتي بلمعان واضح. لذلك من الأهمية بمكان الإعتناء بها عليه وذلك من خلال المحافظة على نظافة الحذاء وتلميعه كلما إقتضت الحاجة. 

الإنماط هذه عملية للغاية ومتعددة الإستعمالات، اذ كما سبق وذكرنا يمكن اعتمادها مع أي نمط من الملابس كما أنها توفر حماية كاملة من الرطوبة وفي الوقت نفسه توفر الدفء. 

جميع تدرجات الألوان 

خلافاً لما إعتدنا عليه خصوصاً مع ألوان الاحذية الشتوية للرجال والتي عادة تكون داكنة بشكل عام وسوداء أو بنية أو رمادية بشكل خاص فإن ما هو رائج للموسم الحالي هو جميع تدرجات الألوان. غالبية الأسماء المعروفة في عالم تصميم وصناعة الاحذية قدمت مجموعات قائمة على مجموعة كبيرة من تدرجات الألوان. التوجه كان محاولة لمجاراة الأذواق التي لم تعد تريد الألوان الداكنة حتى ولو لفصل الشتاء، فإنطلاقاً من موضة التسعينات التي راجت خلالها الألوان الساطعة القوية، وطبعات الفهود وحتى المربعات تم تقديم حل وسط.. الوان تشبهها بموديلات راقية. 

عند إختيار هكذا ألوان للأحذية يجب تنسيقها مع الملابس بعناية فائقة. يمكن إعتماد طلة اللون الواحد في حال كان الشخص لا يملك دراية واسعة حول الية تنسيق الألوان ولكنها طلة مملة الى حد ما. لذلك يمكن الإستفادة من الهامش الواسع المتاح في عالم الموضة المعاصر وهو إمكانية اعتماد حذاء بلون يتناقض كلياً مع الوان الملابس. ولكن هذا التناقض يجب أن ينحصر بالطلة الكاجوال، في حال كانت طلتك رسمية أو ضمن الكاجوال الذكي فيجب التنسيق وفق قواعد تناسب الألوان مع بعضها البعض. 

 لكل رجل بلغ عقده الثالث.. هذا ما يليق بك

النعال السميكة

النعال ومنذ سنوات ما تنفك تزيد سماكة مع كل موسم جديد بغض النظر عن موديل ونمط الحذاء. وهذا في الواقع خبر جيد لمن يعانون من قصر في القامة لانها ستمنحهم بضع سنتمترات إضافية. الأنماط هذه تعود الى الموديلات القديمة وتعيد قولبتها فالكل يريد أحذية يسهل إرتداؤها. جميع الماركات من دون إستثناء طرحت ضمن مجموعاتها للموسم الحالي هذه الانماط كما انها التزمت بشكل أو باخر بالألوان التقليدية التي تتنوع بين الاسود والكحلي والبني وتدرجاتها. ما يميز هذه الأنماط عن غيرها هي أنها مريحة للغاية كما انها عملية ومتعددة الإستعمالات. تتناسب مع مختلف الطلات والغالبية الساحقة من الألوان.. ما يعني أنها إستثمار مثالي. 

الحذاء الرياضي «الفاخر»

 

الحذاء الرياضي «التقليدي» من الأنماط الرائجة أيضاً هذا الموسم، ولكن خلافاً للمواسم السابقة فان التركيز كله إنصب على النوعية لان الهدف كان الخروج بحذاء رياضي فاخر ومميز.كما تم منح التفاصيل عناية فائقة وذلك لضمان طلة أنيقة لمن باتوا يعتمدون الاحذية الرياضية مع الملابس الرسمية وشبه الرسمية. تأتي بمختلف الألوان والاقمشة، ومن ضمنها الجلد وجلد الظباء وهي تجمع بين موديلات الاحذية الكلاسيكية بشكل طفيف والحذاء الرياضي. 

دليل الرجل الأنيق لربطات العنق

التعليقات

أضف تعليق