You are here

×

يستيقظ من غيبوبة وهو يتحدث الصينية بطلاقة

الرجل: دبي

استيقظ "بين مكماهون" من غيبوبة استمرت لمدة أسبوع، ليجد أن اللغة الوحيدة التي أصبح قادراً على الحديث بها، هي اللغة الصينية، وهو يتحدثها بطلاقة ممتازة، لدرجة أنه ضيف دائم على التلفزيون الصيني، وكما أورد موقع Odiitycentral فإن الحادثة وقعت في أوائل عام 2012، حين تعرَض "بين" لحادثة سيارة خطيرة في مدينة ميلبورن الأسترالية، وقال الأطباء وقتها أن نجاته كانت أمراً اعجازياً بالمعنى الحرفي للكلمة، لكن  الجميع لم يكن يتوقّع ما سيحدث بعدها من مفاجآت، حين قرر عقله الحديث باللغة الصينية، بدلاً من الإنكليزية.

وقال "بين" إنه في بداية استيقاظه من الغيبوبة، اعتقد أنه في الصين، ولا يعرف السبب، حيث كانت الرؤية مشوّشة للغاية، ولم يستطع تمييز المكان الذي هو فيه، وعندما حاول التحدّث، وجد نفسه يتحدّث باللغة الصينية، وإن كل ما يخرج من فمه، ينتمي إلى هذه اللغة.

وطبقاً لما قالته الممرضة، والتي للصدفة تنتمي إلى أصول آسيوية، وتستطيع تحدث اللغة الصينية، أنها استطاعت تمييز كلام "بين"، وهو يقول لها إنه يشعر بجفاف حلقه، وطلب منها ورقة وقلم، وكتب عليها باللغة الصينية، أنه يريد أن يرى أباه وأمه، وعمّت الدهشة كل من تعامل مع "بين" بسبب اللغة التي يستطيع التحدّث بها، وكونه تعلّم لغة أخرى لم يتعامل معها على الإطلاق وهو نائم في غيبوبة، كما أنه لا يتذكّر إطلاقاً أنه استطاع التحدّث باللغة الإنكليزية يوماً ما. N

التعليقات

أضف تعليق