You are here

×

أروع الأنهار في العالم.. تجذب محبي الطبيعة والمغامرة

نهر بليتفيكا، كرواتيا

نهر بليتفيكا، كرواتيا

نهر الامازون، البرازيل

نهر بيريار، الهند

نهر دارت، ديفون بريطانيا

تجسد الأنهار الطبيعية دورة الحياة بتقلباتها ومسارها وجمالها والعقبات التي تعيق طريقها وصولاً إلى مصبها في البحر، وغالباً ما يحيط بالأنهار أجمل المناظر الطبيعية الساحرة من الغابات والسهول الخضراء التي تتنوع بتنوع البيئة، كما تؤثر الأنهار في الكثير من الأحيان بثقافة الشعوب وحضارتها. وفيمايلي أروع الأنهار التي تجذب محبي الطبيعة والمغامرة في العالم: 

فيديو| ما الذي يمكنك شراءه بدولار واحد حول العالم؟

نهر دارت، ديفون بريطانيا

يمتد نهر دارت على طول 50 ميلاً مزيناً أراضي منطقة ديفون الجميلة ويتكون من عدة مسارات حيث يخترق المجرى السفلي بلدتي توتنيس ودارتموث الساحرة، في حين تتلاقي الأنهار الفرعية الآتية من الشرق والغرب في دارتميت، وينتشر على كامل النهر العديد من الجسور الحجرية الرائعة ويتخلله عدد من الشلالات المذهلة. 

هل تريد التمتع بأنقي مياة في العالم؟.. ننصحك بزيارة بحيرة ميليساني اليونانية

نهر بليتفيكا، كرواتيا

يعتبر نهر بليتفيكا واحد من عدة أنهار تتلاقى لتصب في سلسلة استثنائية من البحيرات الساحرة في حديقة بليتفيش الوطنية، وقد أبدعت الطبيعة مجموعة من السدود الجيرية التي شكلت سلسلة من الأحواض الزرقاء الفيروزية المتصلة بالشلالات الخلابة والينابيع التي تخرج من باطن الأرض لتغذي النهر الذي يجسد واحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم. 

أخبرنا بميزانيتك.. وسنحدد لك وجهتك السياحية المقبلة

نهر بيريار، الهند

تشتهر جبال غاتس الغربية في جنوب غرب الهند بتنوعها البيولوجي وجمالها المذهل، كما أنها منبع لنهر بيريار الذي يعرف بأنه شريان الحياة في ولاية كيرالا. يخترق النهر مجموعة من الغابات الجميلة والمنحدرات الرائعة حيث يستطيع السياح القيام برحلة في القوارب للإستمتاع بمشاهدة أروع المناظر الطبيعية.

نهر الامازون، البرازيل

يعتبر الأمازون من أجمل الأنهار حول العالم ويجتذب الآلاف من محبي الطبيعة الذين يأتون لإكتشاف الغابات المطيرة المنتشرة على طول النهر أو للقيام بالرحلات البحرية المذهلة لمشاهدة مناطق تجمع الأنهار حيث تتدفق مياه الأمازون النقية لتتلاقى مع مياه ريو نيغرو الملونة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق