You are here

×

تعرف علي مقترحات رواد «تويتر» لتقليل الحوادث علي «#طريق_الموت_العقير»

وزير النقل السعودي - «سليمان بن عبد الله الحمدان»

تعرف علي مقترحات رواد «تويتر» لتقليل الحوادث علي «#طريق_الموت_العقير»

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#طريق_الموت_العقير" وذلك في مبادرة منهم ورسالة للمسئولين لإعادة النظر في ما يحيط بأرواح المواطنين في هذا الطريق، ومحاولة تأمين ارواحهم أكثر من ذلك، والبحث عن طرق بديلة، أو إزالة اسباب وقوع هذه الحوادث، حيث أنطلق الوسم في قائمة الأكثر تداولا علي الموقع، وهذا جانب من التعليقات: 

«#الشباب_الباطن».. ماذا قال سامي الجابر مدرب الشباب بعد فوز فريقة؟

حيث اقترح المستخدم، تائه في السراب، أحد رواد تويتر، علي المسئولين بعض الحلول لإنقاذ أرواح المواطنين، أبرزها تركيب لمبات تعمل بالطاقة الشمسية، قائلا: "ركبو لمبات تشتغل بالطاقه الشمسيه وحطو علامات تحذيريه كثيره ووسعو الطريق وخلاص". 

فيما مزح ابراهيم القرينص، احد رواد تويتر، مما يحدث علي هذا الطريق، قائلا: "أول مره أقتنع بسبب هذا الطريق أن الموت هو اللي يرحب بكم، مرحبا نحن بأنتظارك #طريق_الموت_العقير". 

وفي سياق مماثل، تقدم المستخدم سعود الروقي، احد رواد تويتر، بثلاث عناصر من شأنها الحد من الحوادث علي هذا الطريق المميت، حيث قال في تغريدة له: "٣ عوامل بإذن الله ستساهم في الحد من #طريق_الموت_العقير وهي: إنارته بالكامل (٣٠٪)، طريق مزدوج (٣٠٪)، (٤)سيارات ساهر في الطريق (٤٠٪)".

فيما طالب منذر الهزاع، المحرر بجريدة الوطن السعودية، أن يتم إدارج تطوير هذا الطريق ضمن الاستراتيجية الجديدة للتطوير، متسائلا: "هل نسمع تصريح من وزارة النقل يوضح اذا تم إدراج طريق العقير العيون ضمن الاستراتيجية #طريق_الموت_العقير".

يأتي هذا فيما نشر موقع الإحساء اليوم، تقريرا عن ابرز الحالات التى راحت ضحية هذا الطريق، ونعيد نشره، حيث أكد الموقع: أعاد حادث مروري وقع، فجر اليوم السبت، على طريق العقير بالأحساء، وأسفر عن مصرع سبعة أشخاص، مشكلة الطريق الذي تسبب في حصد كثير من الأرواح طوال السنوات الماضية إلى بؤرة الضوء مجددًا، حيث دشّن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاق جديد بعنوان "#طريق_العقير_يقتلنا_ياوزير_النقل"، ناشدوا عبره المسؤولين سرعة التحرك لوضع حد لهذه المآسي من خلال توسعة الطريق وازدواجه ووضع حواجز تمنع زحف الرمال عليه وتحد من قطع الجمال السائبة له، فضلًا عن إنارته وتزويده بكاميرات مراقبة. 

رواد «تويتر» يردون علي انتقادات للمعلمين: «#شكر_وتقدير_للمعلم_السعودي»

فمن جانبه، أشار عبدالله السعيّد‏، إلى أنه بعد كل دماء لأبرياء تتعالى أصواتنا ثم تخفت دون إيجاد أي حل.. إلى متى يا سعادة المسؤول! أليس جميع المواطنين أبناءك ياسعادة المسؤول إذن لماذا تخذلهم؟!، والسبب من على الكرسي يقول الطريق ما يحتاج ازدواجية ولاسياج ولا إنارة.

وأضاف "السعيد": لكل من في قلبه ذرة إنسانية؛ كن عونًا لنا في إيصال صوتنا لصناع القرار، فقد سئمنا استجداء بعد كل كارثة. طُرِقت كل الأبواب ولم يتبقَ سوى هاشتاق لعله يصل إلى من بيده التغيير بعد مشيئة الله. 

«#مانشستر_سيتي_ليفربول».. الدوري الإنجليزي.. تعثر الأحمر في بداية المشوار بخماسية نظيفة

أما عبدالملك أحمد السلمي‏ فتمنى: "ياليت يكون مراقبًا من ساهر أو أمن الطرق ويكون فيه نقاط تفتيش؛ لأن كثيرًا من صغار السن يروحون دون حسيب ولا رقيب"؛ ليضيف حساب "ز.ح.ف.ع‏": هذا الطريق لو أنه في طريق آخر ليس الحسا من زمن بعيد كان الأهالي ذهبوا إلى وزير النقل وحملوه المسؤولية" –بحسب قوله.

ولفت عبدالرحمن سالم‏: "يلاحظ توقف إنشاء الطريق الثاني من فترة طويلة والسبب غير معروف؛ لكن أتمنى أن يستمر العمل والانتهاء منه"، في حين فنبّه حسين البقشي‏ بأنه: مشهد متكرر، كل من بالأحساء فقد قريبًا أو صديقًا في هذا الطريق الهالك، إلى متى وطريق العقير يسلب أرواح أبنائنا!.

إلى هنا، تساءل حسين بن عيسى السلطان‏: "كم من الأرواح أزهقت بسبب هذا الطريق! نتمنى من المعنيين الالتفات لهذه المشكلة حفاظًا على الأرواح والممتلكات"، بينما تأسف محمد: "للآسف كثيرًا ما نسمع عن الحوادث في هذا الطريق، نتمنى من وزارة النقل إيجاد الحل المناسب".

وأكد علي أن: هذا الطريق المشؤوم حصد عوائل بأكملها وشتت أسرًا، متسائلًا: "إلى متى يا نقل السعودية"، الأمر ذاته أكده بدر الخزعل‏: "فعلًا طريق الموت، وأتمنى أن ينفذ له مشروع التوسعة، وعمل شارعين مزدوجين، وعمل سياج حاجز عن الجمال هناك".

التعليقات

أضف تعليق