You are here

×

انفوجراف| قالوا عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. كيف تحدث زعماء العالم عن «رجل المهام الصعبة»؟

انفوجراف| قالوا عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. كيف تحدث زعماء العالم عن «رجل المهام الصعبة»؟

انفوجراف| قالوا عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. كيف تحدث زعماء العالم عن «رجل المهام الصعبة»؟

دهائة المبكر، حنكتة السياسية، وروح الشباب وخبرة الشيوخ دفعت زعماء العالم للحديث عنه، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ونائب خادم الحرمين الشريفين، نبغ مبكرا، واصبح حديث قادة وزعماء الدول العظمي، ويثبت كل يوم انه جدير بالمبايعة التى حاز عليها من جانب الشعب السعودي، عقب اختياره وليا للعهد. 

اكثر من مليون مشاهدة لعدد "الرجل" عن ولي العهد في سناب سيدتي

فبداية من رؤساء الدول العظمي سياسيا الى الدول العظمي اقتصاديا، تحدث رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، اليابان، والصين، دفعتهم فطرتهم الى الحديث عما رؤه جليا في شخصية وسياسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.  

فيديو| قالوا فى الأمير محمد بن سلمان.. بوتين: «شريك موثوق به ويعرف جيدا كيف يحقق أهدافه»

بوتين يتحدث عن ولي العهد 
حيث قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين، عن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، إنه شخصا مليئ بالحيوية، ويتمتع بنشاط غير مسبوق، ولديه معرفة تامة بكيفية تحقيق أهدافه التى سيعبر بها بالمملكة لمصاف أكثر الدول تقدما. 

وعن علاقاته الشخصية مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "بأنها طيبة جدا، مضيفا أنه يعتبر الأمير السعودي شريكا موثوقا يفي بتعهداته دائما". 

«محمد بن سلمان: قصص النجاح تبدأ برؤية».. عدد توثيقي لمجلة «الرجل» بمشاركة 30 شخصية دولية

وتحدث بوتين في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" عن شخصية الأمير محمد، بأنه لديه حيوية ونشاط كبيرين، مؤكدا أنه يمتلك شخصية تمكنه من أن يكون شريكا موثق فيه يمكن الاتفاق معه، وأن نكون على ثقة بتنفيذ تلك الاتفاقات، حيث قال: "إنه يعتبر ولي ولي العهد السعودي "مسؤولا نشيطا جدا". واستطرد قائلا: "إنه شخص يعرف جيدا ما يريد تحقيقه ويعرف كيف يحقق أهدافه. وفي الوقت نفسه اعتبره شريكا موثوقا يمكن أن نتفق معه وأن نكون واثقين من تنفيذ تلك الاتفاقات".  

دونالد ترامب يتحدث عن ولي العهد 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "إن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد يسهم في ترسيخ الشراكة السعودية الأمريكية". 

وزيارة الرئيس ترامب للسعودية في أولي زياراته الخارجية منذ توليه مقاليد الحكم، لم تكن بمحض المصادفة، ولكن الأمر حينها تعلق بمراحل التحول في المنطقة، حيث تجلت مظاهر القيادة في المملكة، وكانت البداية مع زعيم العالم حيث غير الأمير محمد قواعد اللعبة في العلاقة مع الولايات المتحدة التي شهدت في السنوات الاخيرة لرئاسة اوباما، تراجعاً واضحا.

وسيلحظ المتابع أن ولي العهد اعاد القطار الى سكته فاختيرت السعودية وجهة خارجية اولى للرئيس الامريكي دونالد ترامب، أثمرت عن ثلاث قمم دولية مهمة، ويرجع ذلك للتخطيط الجيد، النظرة الثاقبة، والرؤية الواضحة لملامح جديدة للمملكة في علاقتها بالدول العظمي وعلى رأسها أمريكا. 

أوباما يتحدث عن ولي العهد 
أوباما في إحدى لقاءاته التلفزيونية عقب لقائه بالأمير سلمان: «أتيحت لنا الفرصة للعمل عن قرب مع وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان، وأثار أعجابنا بكونه رجلاً واسع الاطلاع والمعرفة جداً وذكياً جداً وحكيماً تخطى سنيناً من عمره». 

واستطرد الرئيس الأمريكي السابق ثناءه على ولي العهد قائلاً :«ما نراه في دول الخليج في رأيي هو قيادات شابة أكثر تتولى مناصب قيادية تتطلب منها اتخاذ القرارات وأعتقد أن هذا أمر إيجابي». 

رئيس وزراء اليابان يتحدث عن ولي العهد 
رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، قال: "إنه وأثناء زيارة سمو الأمير محمد إلي طوكيو اتفقنا على صياغة مفهوم الرؤية اليابانية السعودية 2030". 

وأضاف آبي، أنه تم تحديد المشاريع الأولي التى سيتم إطلاقها، مشيرا إلي أن دولتة ستتعاون بإنجاز رؤية السعودية 2030. 

نجلة الرئيس دونالد ترامب تتحدث عن ولي العهد 

قالت إبفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "شخصية محفزة ومؤثرة في الشباب السعودي، العربي والمسلم، لما يتمتع به سموه من صفات قيادية وطموح ومحبة لوطنة وشعبه".

ونشرت مجلة الرجل، فى عددها التوثيقي الخاص عن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، الذى نشر منذ أيام، بتصريحات جاءت على ألسنة رؤساء الدول عن شخصية الأمير محمد، وكان من بينهم، الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والرئيس الروسي الحالي فلادمير بوتين.

فيما استعانت "الرجل" في عددها التوثيقي بمشاركة اكثر من 30 شخصية دولية وعربية، من خلال مقالات تحدثوا فيها عن معرفتهم الشخصية بالامير او ما خبروه عنه في مسيرتهم العملية، واختارت المجلة الامير محمد بن سلمان شخصية العام 2017، معتبرة ان "قصة النجاح تبدأ برؤية" وان ولي العهد "جسد هذه الرؤية في نهجه السياسي والاقتصادي داخليا وخارجيا"

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق