You are here

×

صور| لن تصدق.. أسعار خيالية لـ14 سلعة يومية

جوارب بـ1200 دولار

حلوى كب كيك بـ1060 دولاراً.

فشار بـ 250 دولاراً.

سماعات بلوتوث بـ50 ألف دولار.

معجون أسنان بـ300 دولار.

نظارات شمسية بـ408،500 دولار

صحيح أن سعر السلع نفسها يختلف من علامة تجارية الى أخرى، لا بل من الطبيعي ان يتجه صعوداً مع الانتقال من جودة معينة الى أخرى أعلى مستوى. إنما ما سنعرضه في هذا التقرير، يدخل ضمن فئة اللامعقول، إذ إن أسعار هذه السلع التي غالباً ما نستعملها بشكل يومي او أسبوعي، بلغت حداً لا يصدق! اقرأ معنا هذا المقال، لتطلع على السبل التي يدلل بها أغنى أغنياء العالم أنفسهم، عبر إنفاق ثروات طائلة للحصول على السلع الآتية:

أغلى 10 أنواع شوكولاته في العالم

  1. قميص مذهّب بـ 250 ألف دولار:

يزن هذا القميص نحو 3 كيلوغرامات، وقد اشتراه رجل هندي يدعى داتا فوغي. برّر فعلته بسعيه الحثيث لاكتساب ودّ النساء وإعجابهن. الى جانب هذا القميص، حصل السيد فوغي على عدد من قطع المجوهرات التي صُنعت من بقايا هذا القميص الذهبي.

  1. ورق مرحاض لقاء مليون و300 ألف دولار:

سعر خيالي، لا يصدق دُفع لقاء الحصول على ورق مرحاض مصنوع من الذهب. لا تزال الكمية التي بيعت من هذه الاوراق غير مؤكدة، إنما الاكيد انها تشكل وسيلة للرفاه والدلال بالنسبة الى بعض أغنى أغنياء العالم. هل تجد الفكرة غريبة؟ تابع القراءة إذن.

  1. مياه معدنية بـ60 ألف دولار:

إذا أردتم الحصول على أغلى زجاجة مياه في العالم، فادفعوا 60 ألف دولار. حينها تحصلون على زجاجة "أكوا دي كريستالو تريبوتو آ موديلياني" التي تسع 750 ميلليلتراً من المياه. اللافت انها تحوي مزيجاً من مياه فيدجي الفرنسية وجليد ايسلندا. في حين ان الفنان فرناندو ألتاميرانو صمّم الزجاجة.

بدأ موسم سيارات الخليج الفاخرة في لندن(صور)

  1. قلم "اورورا" بمليون و470 ألف دولار: 

تشتهر علامة "أورورا" الايطالية بتاريخها العريق في صنع أدوات الكتابة والاوراق. وهي تنفذ هذا القلم الحصري مرة واحدة في السنة، علماً انه مرصّع بالماس من عيار 30 قيراطاً.

  1. فشار بـ 250 دولاراً:

في المرة المقبلة التي تتوجه فيها الى دور السينما، حضر 250 دولاراً اضافية في محفظتك إذا رغبت في تناول واحدة من أغلى انواع الفشار. لقد عمل المصنّعون على نثر الذهب بين هذه الحبات، فضلاً عن نوع غال من الملح.

  1. قهوة بـ600 دولار:

قد يتقيأ البعض عند قراءة الآتي، إنما الاغنياء المطلعون على هذا النوع من القهوة لا يدهشهم الامر ولا يثير فيهم الاشمئزاز. الواقع ان هذه القهوة تدعى "كوبي لوواك" (Kopi Luwak) وهي تشتهر بطريقة صنعها. إذ تُطعم حبات البن لنوع من الهرر الآسيوية وتسمى "تودي كات" التي تخرجها من امعائها عن طريق البراز، عندها تُستخدم هذه الحبات بعدما تكون آلية الهضم قد حسنت نوعيتها عبر خفض كمية الاحماض الامينية فيها.

موظف مطار يعتدي بالضرب على مسافر يحمل طفلاً في فرنسا

  1. جوارب بـ1200 دولار:

صنعت من صوف باهظ الثمن، لأنه نادر وذو جودة عالية، وهو صوف فيكونا الذي يؤخذ من حيوان اللاما.

  1. لعبة شطرنج بـ9 ملايين و800 ألف دولار:

إنها طاولة الشطرنج الاغلى على الاطلاق، إذ صنعت من البلاتينوم والذهب كما رصّعت بالماس والأحجار الكريمة، منها الياقوت والصفير. وقد استغرق تنفيذها 4500 ساعة عمل يدوي.

  1. معجون أسنان بـ300 دولار:

إنه معجون "ثيودنت" (Theodent) الذي يشكل ثورة على صعيد  صحة الفم، هذا على الاقل ما يدعيه مصنعوه. يشتهر هذا المعجون بفضل المكونات غير العادية التي تدخل في صنعه منها الشوكولا وجوز الهند. كذلك هناك نسخة من هذا المعجون، مخصصة للاطفال وهي خالية من الفليوريد. فقد بيّنت الدراسات ان الاطفال يبتلعون 30 في المئة الى 75 في المئة من معجون الاسنان خلال عملية التنظيف، ما يشكل خطراً على صحتهم بسبب احتواء معجون الاسنان العادي على مادة الفليوريد.

  1. كتاب بـ30 مليوناً و800 ألف دولار:

إذا كنت تشعر بالملل فيمكن ان تبتاع هذا الكتاب الذي خطه الفنان ليوناردو دا فينشي. وهو  ليس الا مخطوطة "لايشستر" (المطرقة) التي تحتوي على مجموعة من الملاحظات العلمية لدا فينشي.

  1. حلوى "كب كيك" بـ1060 دولاراً:

 يمكن ان تتذوق كب كيك "غولدن فينيكس" في دبي لقاء 1060 دولاراً. يدخل في صنع هذه الحلوى 3 من اجود أنواع المكونات على مستوى العالم: الاول، شوكولا "امادي بورسيلانا"، الثاني، فانيلا مشهورة تستقدم من اوغندا والثالث، رقائق من الذهب قابلة للاكل من عيار 23 قيراطاً.

  1. نظارات شمسية بـ408،500 دولار:

صممت علامة "شوبار" السويسرية الفاخرة، نظارات شمسية هي الاغلى في العالم، محطّمة بذلك كل الارقام القياسية على هذا الصعيد. إن هذه النظارات مرصعة بالماس ومطلية بالذهب من عيار 24 قيراطاً. وقد تألقت فيها، كل من الممثلة غوينيث بالترو والممثلة كايت بيكنسايل.

  1. سماعات "بلوتوث" بـ50 ألف دولار:

صمّمت هذه السماعات لسيدات الاعمال الناجحات والرائدات. وهي مرصّعة بالماس ومطلية بالذهب. وقد أطلقتها في السوق للمرة الاولى في عام 2009، شركة "Platronics".

  1. سكين بـ39 ألفاً و60 دولاراً:

تعدّ هذه السكين الاكثر حدة والاغلى ثمناً على الاطلاق، إذ إنها مصنوعة من الكربون الصلب والمقبض مرصّع بالماس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق