You are here

×

"الفارق هائل" متوسط الأجور في الدول العربية.. فما ترتيب بلدك؟

دول الخليج العربي ما تزال الأفضل من ناحية متوسط الرواتب.. وفي الواقع الإمارات العربية المتحدة ما تزال تحلق بعيدًا بمفردها عن جميع الدول العربية الأخرى متفوقة عليها بفارق كبير. 
 
وفق موقع «نومبيو» فإن متوسط الأجور في الخليج العربي يصل لنحو ٣٠٠٠ آلاف دولار بينما ينخفض إلى ٦٠٠ أو ٧٠٠ في دول أخرى وصولاً إلى أقل من ١٠٠ دولار في بعض الدول. 
 
المراكز الخمسة الأولى عربيًّا 
 
الإمارات حلت في المركز الأول عربيًّا و الثاني عالميًّا بعد سويسرا بمتوسط دخل بلغ ٣٢٧٧ دولارًا، قطر في المركز الثاني عربيًّا والسادس دوليًّا بمتوسط دخل ٣٠٦٠ دولارًا، الكويت في المركز الثالث عربيًّا بمتوسط راتب بلغ ١٩٣٧ دولارًا والسعودية في المركز الرابع عربيًّا والسادس والعشرين دوليًّا بمتوسط دخل بلغ ١٧٤٠ دولارًا. وحلت سلطنة عمان في المركز الخامس عربيًّا بمتوسط راتب ١٥٣٧ دولارًا. 
 
الإمارات 
 
 
متوسط الرواتب في الامارات هو ٣٢٧٧ دولارًا. في دبي هو ٣٣٦٨ دولارًا، وبينما مؤشر تكلفة المعيشة فيها هو ٧٣.٥٦. في المقابل فإن متوسط الرواتب في أبو ظبي هو ٣٩١٦ دولارًا بينما مؤشر تكلفة المعيشة فهو ٦٧.٦٠. متوسط الرواتب في الشارقة هو ٢٣٤٩ دولار بينما مؤشر تكلفة المعيشة فهو ٦٢.٣٦. متوسط الرواتب في عجمان هو ٣٣٥٦ دولارًا، والعين ١٣٠٠٠ دولار، ورأس الخيمة ١٩٠٤ دولارات.  
 
قطر 
 
 
متوسط الرواتب في الدوحة هو ٣٠٦٠ دولارًا، في الريان ٣٣٥٦ دولارًا، والخور ٣٥٣٧ دولارًا. 
 
الكويت 
 
 
متوسط الرواتب في الكويت هو ١٩٣٧ دولارًا. في  مدينة الكويت هو ٢١٦٨ دولارًا، والسالمية ٢٣٥١ دولارًا، والجهراء ١٢٠٧ دولارات... استكمل قراءة الموضوع

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق