You are here

×

بينها جلد الغزال الصحراوي.. 5 أحذية لا تفوتها في 2017

بينها جلد الغزال الصحراوي.. 5 أحذية لا تفوتها في 2017

حذاء تشيلسي

حذاء جلد الغزال الصحراوي

حذاء بروغ البني

حذاء العمل

حذاء المشي

يشكل موسم الشتاء التحدي الابرز لكل رجل يرغب في الحفاظ على أناقته. فالموسم البارد، ينسينا أحيانا كثيرة أهمية البُعد الجمالي، لان الدفء يكون الهدف الاول والاهم. في هذا التقرير، نطلعك عزيزي الرجل على أحدث خمس صيحات في عالم الاحذية. وقد حرصنا على جعل اختياراتنا تتلاءم والاساليب الكلاسيكية والتنفيذية واليومية.

لتكتمل اناقتك.. 6 قواعد اتبعها قبل انتعال الحذاء البني

حذاء "تشيلسي" الاسود:

 عند توضيب هذا الحذاء لا تكتفِ بتنظيفه، بل ضع قالبا خشبيا ضمنه لكي لا يفقد شكله الاساسي.

رغم ان هذا الحذاء قد شهد عصرا ذهبيا في ستينات القرن الفائت، فإنه يتمتع ببدايات ملكية! فتصميم "تشيلسي" قد صمم أساسا للملكة فيكتوريا في العام 1951. وقد طلب منها المصمم جاي باركس -هول ان تنتعله عند امتطائها الخيل او عند تنزهها في حدائق القصر.

تعديلات بسيطة في مظهرك قد تضمن لك ترقية في العمل

بمعنى آخر، كان هذا الحذاء هدفه توفير تنقل سهل ومريح للملكة. بعد ذلك، تم تطوير التصميم لكي يخدم الرجل عبر توفير نماذج من الجلد الاسود او البني الداكن.

أما الحيلة التي يجهلها غالبية الرجال فهي ضرورة الاعتناء بهذا الحذاء لكي يشيخ ويصبح أجمل، خصوصا اذا كان مصنوعا من الجلد. لذلك، عند توضيبه لا تكتفِ بتنظيفه، بل ضع قالبا خشبيا ضمنه لكي لا يفقد شكله الاساسي.

حذاء "جلد الغزال الصحراوي":

يعتبر من الاحذية الرائعة والمثالية لشتاء دول الخليج الجاف نسبيا.   

لا تستغربوا ان قلنا لكم ان هذا الحذاء العصري ينتمي الى الخزانة العسكرية! ففي الحرب العالمية الثانية، لاحظ ضابط بريطاني يدعى ناثان كلارك ان هناك جنوداً ينتعلون احذية مصنوعة من جلد الغزال وتتمتع بنعال من الكريب. عندما سأل عن تفاصيل هذا الحذاء، تبين انه مصنوع في مصر وأن هذا النعل ملائم للمناخ الصحراوي الحار. فما كان منه الا ان نقل الفكرة الى عائلته التي كانت متخصصة في صناعة الاحذية وهي لا تزال الى اليوم وتعرف بـ"كلاركس".

أما حذاء جلد الغزال الرائج حاليا، فليس إلا نسخة عن حذاء "شوكا" الجلدي. وهو يتطلب اهتماما خاصا عبر رشه بمستحضر يقيه من شرب السوائل. على اي حال، يعتبر من الاحذية الرائعة لشتاء دول الخليج الجاف نسبيا.   

حذاء "المشي":

 تنسيق هذا الحذاء مع سروال دنيم داكن وسترة منتفخة وكنزة صوفية سميكة او حتى من الكشمير الناعم.

كانت الدرب التي سلكها هذا الحذاء ليبلغ المنصات العالمية في الموسمين الاخيرين، وعرة جدا! إذ كان يعتبر حذاءً مخصصاً للمشي والمغامرات الجبلية الصخرية. إنما بفضل جهود Carhartt WIP أصبح هذا التصميم اكثر رواجا. إذ ان ما قدمه لفت دور ازياء عريقة منها "هيرمس"، "لوي فويتون"، "بالي" وسواها من الدور المرموقة التي راحت تقدم نسخا معدلة منه ضمن اطلالات  فيها الكثير من الشياكة.

أفضل أنواع الأقمشة الصيفية لطلة أنيقة وعملية (صور)

من الحيل التي يمكن ان نقدمها لكم، تنسيق هذا الحذاء مع سروال دنيم داكن وسترة منتفخة وكنزة صوفية سميكة او حتى من الكشمير الناعم.

حذاء "بروغ" الجلدي البني:

 احرص على جعل طول السروال متناسقا مع هذا الحذاء، إذ يجب الا يغطيه او يخفي شكله

هو ليس حذاء جديدا او وليد "جنون" مصمّم في السنوات الاخيرة، فهذا النموذج من الاحذية واكب الرجل انطلاقا من عام 1900. يحمل حذاء "بروغ" الكثير من الايقاع الذكوري. ورغم تجذره وقدمه، فإنه لا يعتبر أبدا من الاحذية التقليدية. إنما في المقابل، يعتبر من التصاميم التي لا تحتمل الكثير من "التأويلات" والنسخ المطوّرة. فخطوطه وتفاصيله واضحة وضوح الشمس. ما يمكن ان يتغير قليلا هو نعله الذي يجعله يبدو عصريا

حذاء "العمل":

هذا النمط من الاحذية يلائم الاطلالات المسترخية التي تعتمد على سراويل الدنيم وقمصان الـ"تي" القطنية.

راج هذا النوع من الاحذية قبل اكثر من 10 أعوام. وها هو اليوم يعود بإطلالات متجددة. فبعدما اقترن بالمقاعد الدراسية وبأماكن العمل الوعرة، يطل اليوم بنسخة متجددة. يعود الفضل في ذلك الى عوامل عدة، أولها سعي الشركات التي حققت أرباحا طائلة في الامس، الى اعادة ترويج هذا الحذاء. ثانيها، التأثير الذي يمكن ان يحدثه بعض مغني الراب، منهم كانيي ويست وديدي (شان كومبز). فلا يمكن ان نغفل ان هذا النمط من الاحذية يلائم الاطلالات المسترخية التي تعتمد على سراويل الدنيم وقمصان الـ"تي" القطنية.

التعليقات

أضف تعليق