You are here

×

أمور تحتاج إلى معرفتها عن لدغات البعوض في الصيف

أمور تحتاج إلى معرفتها عن لدغات البعوض في الصيف

تنتشر الحشرات بشكل كبير خلال فترة الصيف بسبب ارتفاع الحرارة، ويعد من الصعب التعامل مع لدغات الحشرات التي نتعرض لها باستمرار ولكن يمكننا أن نقوم بحماية أنفسنا بشكل أفضل من خلال معرفة بعض الحقائق عن الحشرات ومنها:

أهم الفحوص الطبية التي يجب على كل رجل القيام بها.

الأجسام تتفاعل مع السائل الذي تطلقه الحشرة وليس مع لدغتها

تقوم الحشرات بإفراز سائل مخدر قبل اللدغ لكي يتوقف تخثر الدم ويتمكنوا من امتصاص الدم، وبعد وقت قليل يبدأ الجسم بالتفاعل مع هذا السائل ولا تتفاعل مع اللدغة بحد ذاتها كما يحصل أثناء التعرض للسعة النحلة. ويقوم جهاز المناعة بتمييز هذا السائل على أنه مادة كيميائية أجنبية ويتفاعل معها عن طريق إفراز الهيستامين الذي يسبب الإحمرار والحكة. 

للمحافظة على صحة المفاصل .. إلتزم بهذه القواعد

اختلاف ردة الفعل من جسم إلى آخر

يقدر الخبراء أن العوامل الجينية الكامنة تشكل 85% من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص أكثر تعرضاً للدغات البعوض، وقد يكون البعض أكثر حساسية من البعض الأخر.

القيام بحك مكان اللدغ يزيد من الوضع سوءاً

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حك مكان اللدغة الأمر الذي يزيد من إفراز الهستامين مما يجعل الجسم يطلب المزيد من الحكة وذلك سوف يتسبب بظهور خدوش ظاهرة على الجلد، ولتجنب ذلك يمكن تطبيق كريمات المضادة للهيستامين على المنطقة المصابة بدلاً من اللجوء إلى حك مكان اللدغة، وعدم التعرض للحرارة المرتفعة عبر وضع أكياس باردة على مكان اللدغة لأن الحرارة تزيد من التهيج والحكة.

التعليقات

أضف تعليق