You are here

×

لماذا يجدك البعوض لذيذا أكثر من سواك

أسباب لسعة البعوض 

1- ينزعج بعض الاشخاص لأنهم يصابون بلسعات البعوض أكثر من سواههم. ففيما يجدون أنفسهم مصدرا مغذيا لهذه الحشرات المزعجة، بالكاد يلاحظ آخرون وجود هذه الحشرات. لذلك، نطلعكم في ما يلي على السبب الحقيقي لهذه الظاهرة.

بينت الأبحاث أن البعوض يجد بعض فئات الدم أشهى من غيرها. كما تبين ان البعوض يحط على أشخاص بزمرة دم (O) أكثر مرتين تقريباً من أشخاص بزمرة دم (A). أما الأشخاص الذين يحملون زمرة دم (B) فكانوا في وسط هذا الطيف.

كذلك، ما يقارب 85% من الناس يفرزون مؤشراً كيميائياً عبر الجلد مما يشير إلى فئة دمهم، بينما 15% من الناس لا يفرزون ذلك المؤشر. وينجذب البعوض إلى المفرزين أكثر من غير المفرزين للمؤشر بغض النظر عن زمرة الدم.

2- إحدى الطرق التي يتبعها البعوض لتحديد أهدافه هي شم ثاني أوكسيد الكربون المنبعث من الأنفاس. بإمكانه اكتشاف ثاني أوكسيد الكربون عن مسافة 164 قدما. لذلك، إن الأشخاص الذين ينفثون غازاً أكثر مع الوقت – الأشخاص الأكبر حجماً – يجذبون ببساطة بعوضاً أكثر من غيرهم. وهذه إحدى الأسباب التي تؤدي الى لسع الكبار أكثر من الاطفال.

3- يحدد البعوض اهدافه عبر رصد حمض اللكتيك وحمض اليوريك (الحمض البولي) وغاز الأمونيا ومواد أخرى يطردها الجسم عبر التعرق. وبما أن التمرين المجهد يزيد من تعزيز حمض اللكتيك والحرارة في الجسم، فمن المرجح أن يجعلك هذا بارزاً بالنسبة للبعوض. 

التعليقات

أضف تعليق