You are here

×

ميزة الوضع الليلي قادمة للواتساب

المنافسة الحادة بين تطبيقات التراسل المباشر بدأت تزداد بشكل كبير مؤخراً، والتطبيق الأشهر والأعلى قيمة حالياً هو الواتساب، بعد سنوات من شرائه من قبل الفيسبوك في العام 2014 بقيمة قياسية بلغت 21 مليار دولار.
 
حينها ومع وصول أعداد مستخدميه إلى 1,2 مليار دولار إلا أن ذلك لن يشفع له في السباق المحموم مع نظرائه من التطبيقات ولذلك لا بد له من تحديث ومزايا متجددة  للحفاظ على ما وصل إليه.
 
ميزة الوضع الليلي هي من أكثر المزايا المطلوبة من قبل المستخدمين  من خلال تعليقاتهم على الصفحة الرسمية للتطبيق ولكنها ليست كما يفهم للوهلة الأولى فهي ليست نص مكتوب بخط أسود على خلفية بيضاء مع إضاءة خفيفة للقراءة في الليل إنما الأمر يتعلق بشكل كامل بالصور والتتقاطها في الحالات المعتمة.
 
اذا الأمر كله ينصب على الكاميرا فهي الواجهة الأساسية والتي أصبحت الوسيلة المفضلة للتواصل عبرها ولكن في التطبيق لديها بعض القصور من حيث افتقاد مرشحات الفيديو وخيارات التكبير والتصغير أو وجود مفتاح لتشغيل أو تعطيل الفلاش LED وحتى القدرة على التحول من الكاميرا الخلفية للأمامية .
 
وعند اطلاق ميزة الوضع الليلي في التحديث القادم للتطبيق فإن الكاميرا ستنتقل إلى مرحلة جديدة حيث يمكنها التقاط أفضل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة وسيستخدمها أولئك الذين يرغبون في التقاط الصور مهما كان الوضع من حولهم وربما لاحقاً تنتقل هذه الميزة إلى حالة الاتصال بالفيديو ولكن مبدئياً ستشمل فقط التقاط الصور في الظروف الليلية وستكون قادمة بمرحلة أولى للتطبيق في نظام التشغيل IOS لهواتف الايفون وبالطبع ستصل لبقية أنظمة التشغيل لاحقاً. 

التعليقات

أضف تعليق