You are here

×

طرق تساعد الشركات على تخفيض قيمة التكاليف

طرق تساعد الشركات على تخفيض قيمة التكاليف

طرق تساعد الشركات على تخفيض قيمة التكاليف

تهدر الشركات في وقتنا الحالي الكثير من الوقت والجهد والموارد والمال على العمل الإداري التقليدي، بدءاً من حجز رحلات الطيران واستخدام رسائل البريد الإلكتروني لحجز المقابلات وغيرها الكثير من الأمور الروتينية.

وفي هذا الإطار، تتسبب المهام الإدارية في خسائر إنتاجية صادمة للشركات، حيث أنها تستنفذ وقت المدراء وتجعلهم أقل إنتاجية. وأصبح من الواضح أن المؤسسات بحاجة إلى تغيير نهج المهام الإدارية حتى تتمكن من الإبتكار والنمو.

دلائل على أنك على وشك أن تطرد من عملك

ويمكن الإتباع الخطوات التالية لتخفيض قيمة التكاليف بشكل عام:

الإستعانة بالمتعاقدين الخارجيين

تعتبر الإستعانة بالمتعاقدين الخارجيين من أكثر الخطوات التي تقلص التكاليف حيث أن صاحب العمل أو المدير لن يضطر إلى أن يدفع راتب دوام كامل مع تقديم الميزات التي يحصل عليها الموظفين، كما أنها تساعد في خفض تكاليف التوظيف والقيام بدورات التدريبية.

استخدام البريد الإلكتروني

يمكن إحداث فرق كبير عند التخلص من التكاليف الصغيرة التي تتراكم مثل الطوابع والورق والمكالمات الهاتفية سواء المحلية أو الدولية وغيرها، ويستطيع أصحاب العمل الإستعانة بالبريد الإلكتروني لتوفير مثل هذه المصاريف عبر التواصل مع العملاء والموظفين والبائعين من خلال البريد الإلكتروني.

 خطوات بسيطة تساعدك على تقليل التكاليف التشغيلية

دفع الفواتير بوقت مبكر

يقدم العديد من الموردين خصومات على دفع الفواتير خلال الأيام القلية الأولى من استلامهم، كما يعد الدفع في وقت مبكر من الوسائل الناجعة في بناء علاقات طويلة الأمد مع الموردين الخاصيين بالشركة.

التقليل من السفر

يمكن توفير الكثير من الوقت والمال من خلال تجنب الرحلات غير الضرورية، حيث يمكن استخدام برامج عبر الإنترنت لإجراء اجتماعات مع الأشخاص في أي مكان بالعالم.

شراء المعدات المستعملة

يمكن الحصول على خصومات كبيرة على البرامج والأجهزة التي تم استبدالها بإصدارات جديدة، كما تقوم المعدات المستعملة بتوفير كل الخدمات كالجديدة ولكنها تأتي بسعر أقل.

 أفضل الطرق لإدارة أصحاب الكفاءات المتميزة

التعليقات

أضف تعليق