You are here

×

دلائل على أنك على وشك أن تطرد من عملك

دلائل على أنك على وشك أن تطرد من عملك

يعتبر الحصول على الرضا الوظيفي من أهم الأهداف التي يسعى لتحقيقها الجميع سواءٌ كانوا أصحاب عمل أو موظفين، وقد وجدت دراسة حديثة أن حوالي 70% من الأشخاص حول العالم لا يقومون بالعمل في المجال الذي يرغبون، إلا أنهم لايستطيعون ترك وظائفهم الحالية لما يترتب على ذلك من مخاطر وتداعيات كبيرة على حياتهم.

وفي هذا الإطار، يجب ان يكون الموظف متنبهاً لمديرهحتى يتمكن من ملاحظة العلامات التحذيرية التي تدل على أنه قد يتعرض للطرد من الشركة، ومن هذه الدلائل:

عدم الحصول على الترقية الوظيفية

قد يكون من الصعب معرفة تقييم الأداء الخاص بك من المدير وخاصة إذا كان المدير لا يقدم أي تغذير راجعة سلبية للموظفين، ولكن من جهة أخرى، يستطيع الموظف أن يدرك أنه يعمل خارج أهداف الشركة في حال لم يحصل على الترقية الوظيفية الخاصة به في الوقت المناسب، وعندما يتم تجاهله وإعطائها لموظف آخر. وفي هذا الإطار يفضل أن يقوم الموظف بالتحدث إلى مديره للحصول على تقييم واضح منه.

أن لا تكون شخص محبب لدى مديرك في العمل

لايشعر الكثير من الموظفين بالإنسجام مع مدرائهم الذين يقومون بزيادة المهام عليهم وعدم مكافئتهم كباقي الموظفين وغير ذلك من قضايا سوء التفاهم المتبادل التي تحدث بين المدير وموظفيه، وهنا يجب على الموظف أن يبادر لتحسين علاقته مع المدير قبل أن يجد الأخير الفرصة المناسبة لطرده.

عدم الحصول على مهام جديدة للقيام بها

يقوم المدراء في أغلب الأحيان بإعطاء المهام الجديدة للموظفين اللامعين الذين استطاعوا أن يثبتوا جدارتهم في العمل، وفي هذه الحالة، يستطيع الموظف أن يقوم بسؤال مديره عن أسباب عدم حصوله على مهام جديدة كباقي الموظفين والتوصل إلى طريقة تحسن من فعاليته في العمل.

التعليقات

أضف تعليق