You are here

×

عندما تنفطر قلوبنا ..هذا ما يحدث لأجسامنا !

عندما تنفطر قلوبنا ..هذا ما يحدث لأجسامنا !

الألم الجسدي : والذي يتلخص بالشعور بالصداع وآلام في المعدة أو نغزات مؤلمة في القلب والحقيقة أن تلك الأعراض هي الأكثر حدوثاً ولكن يمكن الشعور بأوجاع في العديد من مناطق الجسم .

الإجهاد والتوتر : شعورك بلإجهاد الجسدي و الضغط العصبي والدخول في حالات التوتر وعدم الشعور بالراحة أو فقدان القدرة على النوم والاسترخاء والاستمتاع بما تقوم به من أكثر الأعراض حدوثاً لدى الشخص الذي تلقى صدمة عاطفية قوية لم يستطع عقله من التعامل معها بشكل جيد .

السمنة أو النحافة : تؤدي حالات التعرض للصدمات العاطفية إلى ظهور علامات شديدة من فقدان الوزن أو زيادة الوزن بطريقة كبيرة فهذا الأمر يعنمدعلى نوع الشخص وكيف يتعامل مع حالات الحزن .

الكاَبة : الحقيقة أن الانفصال العاطفي أو تلقي الصدمات العاطفية لا يسبب الحزن بل يمكن أن يتسبب بحالات شديدة من الكاَبة تؤدي إلى تدهور عقلي حاد قد يتوجب معه استشارة الطبيب النفسي .

عدم القدرة على التركيز : حالات فقدان التركيز ونسيان الأمور البديهية كالأيام أو ما الذي نت تود قوله أو فعله أو حتى السبب الذي جعلك تذهب إلى مكان ما كل تلك الأمور وارد حدوثها بكل تأكيد مع تعرض الشخص لأي حالات من الحزن والصدمات العاطفية .

بطء ضربات القلب : أظهرت الدراسات العملية أن التجارب والخبرات العاطفية المؤلمة والشديدة من الوارد أن تؤدي إلى بطء معدل ضربات القلب وهو الأمر الذي يعرض مدى صحة قوة الدورة الدموية في الجسد إلى الخط

الأرق ; مجرد التفكير في شخص لم يعد في حياتك أو قام بتخييب أملك فيه سوف يجعلك تفقد القدرة على النوم ربما لعدة أيام فالندم والتحسر يقتل قدرة الإنسان على النوم والشعور بالراحة .

حساسية نفسية : هناك بعض المواقف الصعبة التي يستطيع الإنسان العاقل الناضج التعامل معها بسهولة والتغلب عليها بمنتهى البساطة ولكن بعد التعرض للصدمات العاطفية القوية تزداد حساسية الإنسان ويفقد القدرة على التعامل مع أسهل المواقف التي تقابله في الحياة والتي من المفترض أنها عادية فيبدأ بالتعامل معها بمنتهي السذاجة والحساسية .

العزلة والانسحاب : البقاء بعيداً عن الأشخاص بشكل عام حتى المقربين منهم و الانسحاب من كافة الانشطة الاجتماعية التي تحتوي على احتكاك بالاَخرين و الميل إلى البقاء بشكل منفرد وحب العزلة تعد كل تلك العوارض من أبرز اَثار تعرض الإنسان للصدمات العاطفية من الأشخاص المقربين له .

ضعف الجهاز المناعي : فكما ذكرنا من قبل الأمر لا ينحصر على الحالة النفسية فقط بل يمتد ليشمل تدمير الجهاز المناعي للإنسان ليصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والالتهابات العضوية وخصوصاً نزلات البرد المزمنة .

فقدان الثقة في النفس : بعد التعرض لموقف صعب نجم عنه تخلي شريكتك أو عائلتك أو أحد الأصدقاء عنك بكل تأكيد سوف تهتز ثقتك في نفسك المشاعر السلبية التي تردد في عقلك بأنك لن تستطيع تعويض ما تمت خسارته و أن حياتك لم تعود إلى سابق عهدها كفيل بجعلك ثقتك في نفسك تنهار .

التشنجات العضلية : من أحد النتائج الطبيعية لإفراز جسدك فيضانات من هرمون التوتر "الكورتيزول" هو الإصابة بالتشنجات العضلية في أي عضلة داخل جسدك قد يحدث هذا التشننج في الأقادم وعضلات المعدة أو الرقبة والأصابع وحتى عضلات الفك والظهر .

بكل تأكيد الانفصال العاطفي أو استقبال صدمة مفاجئة من أحد الأشخاص المقريبين إلى قلبك سواء كان أحد أصدقائك أو شريكتك أمر ليس سهل على الإطلاق سواء نفسياً أو عاطفياً فمهما كنت قوياً سوف تشعر على الأقل نغزات مؤلمة في حالتك النفسية ولكن ما لا تعرفه أن أضرار الصدمات العاطفية لا تتوقف عن حدود الحالات النفسية فقط بل يشمل الأمراض العضوية أيضاً .

أكثر الأوضاع الجنسية فاعلية لحدوث الحمل

فالتقرير التالي يحمل الكثير من الحقائق العملية عما يعانيه جسدك والاعضاء التي يحتوي عليها عند تلقيك صدمة عاطفية في الحياة الواقعية من شريكتك أو من الأشخاص القريبين منك أو الذين كنت تحسبهم كذلك .

1- الألم الجسدي

والذي يتلخص بالشعور بالصداع وآلام في المعدة أو نغزات مؤلمة في القلب والحقيقة أن تلك الأعراض هي الأكثر حدوثاً ولكن يمكن الشعور بأوجاع في العديد من مناطق الجسم .

أفضل المستحضرات الطبية للعناية بصحتك الجنسية (صور)

2- الإجهاد والتوتر

شعورك بلإجهاد الجسدي و الضغط العصبي والدخول في حالات التوتر وعدم الشعور بالراحة أو فقدان القدرة على النوم والاسترخاء والاستمتاع بما تقوم به من أكثر الأعراض حدوثاً لدى الشخص الذي تلقى صدمة عاطفية قوية لم يستطع عقله من التعامل معها بشكل جيد .

3- السمنة أو النحافة 

تؤدي حالات التعرض للصدمات العاطفية إلى ظهور علامات  شديدة من فقدان الوزن أو زيادة الوزن بطريقة كبيرة فهذا الأمر يعنمدعلى نوع الشخص وكيف يتعامل مع حالات الحزن .

4- الكاَبة 

 الحقيقة أن الانفصال العاطفي أو تلقي الصدمات العاطفية لا يسبب الحزن بل يمكن أن يتسبب بحالات شديدة من الكاَبة تؤدي إلى تدهور عقلي حاد قد يتوجب معه استشارة الطبيب النفسي .

العلاقة الحميمة بعد النوبة القلبية.. هذا ما عليك معرفته

5- عدم القدرة على التركيز

حالات فقدان التركيز ونسيان الأمور البديهية كالأيام أو ما الذي نت تود قوله أو فعله أو حتى السبب الذي جعلك تذهب إلى مكان ما كل تلك الأمور وارد حدوثها بكل تأكيد مع تعرض الشخص لأي حالات من الحزن والصدمات العاطفية .

6-  بطء ضربات القلب 

أظهرت الدراسات العملية أن التجارب والخبرات العاطفية المؤلمة والشديدة من الوارد أن تؤدي إلى بطء معدل ضربات القلب وهو الأمر الذي يعرض مدى صحة قوة الدورة الدموية في الجسد إلى الخطر .

7- الأرق

مجرد التفكير في شخص لم يعد في حياتك أو قام بتخييب أملك فيه سوف يجعلك تفقد القدرة على النوم ربما لعدة أيام فالندم والتحسر يقتل قدرة الإنسان على النوم والشعور بالراحة.

للرجل فوائد صحية ذهبية للعلاقة الحميمية

8- حساسية نفسية

هناك بعض المواقف الصعبة التي يستطيع الإنسان العاقل الناضج التعامل معها بسهولة والتغلب عليها بمنتهى البساطة ولكن بعد التعرض للصدمات العاطفية القوية تزداد حساسية الإنسان ويفقد القدرة على التعامل مع أسهل المواقف التي تقابله في الحياة والتي من المفترض أنها عادية فيبدأ بالتعامل معها بمنتهي السذاجة والحساسية .

9- العزلة والانسحاب

 البقاء بعيداً عن الأشخاص بشكل عام حتى المقربين منهم و الانسحاب من كافة الانشطة الاجتماعية التي تحتوي على احتكاك بالاَخرين و الميل إلى البقاء بشكل منفرد وحب العزلة تعد كل تلك العوارض من أبرز اَثار تعرض الإنسان للصدمات العاطفية من الأشخاص المقربين له .

علاجات لزيادة طول وحجم العضو الذكري

10- ضعف الجهاز المناعي

فكما ذكرنا من قبل الأمر لا ينحصر على الحالة النفسية فقط بل يمتد ليشمل تدمير الجهاز المناعي للإنسان ليصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والالتهابات العضوية وخصوصاً نزلات البرد المزمنة  .

11- تساقط الشعر 

نعم بكل تأكيد الاكتئاب والحزن النفسي سوف يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر وضعف البصيلات التي ينمو منها ولكن لحسن الحظ يمكن لشعرك ان يستعيد عافيته بعد تحسن حالتك المزاجية السيئة وعودة الحياة إلى سابق عهدها .

12- فقدان الثقة في النفس 

بعد التعرض لموقف صعب نجم عنه تخلي شريكتك أو عائلتك أو أحد الأصدقاء عنك بكل تأكيد سوف تهتز ثقتك في نفسك المشاعر السلبية التي تردد في عقلك بأنك لن تستطيع تعويض ما تمت خسارته و أن حياتك لم تعود إلى سابق عهدها كفيل بجعلك ثقتك في نفسك تنهار .

13- التشنجات العضلية 

من أحد النتائج الطبيعية لإفراز جسدك فيضانات من هرمون التوتر "الكورتيزول" هو الإصابة بالتشنجات العضلية في أي عضلة داخل جسدك قد يحدث هذا التشننج في الأقادم وعضلات المعدة أو الرقبة والأصابع وحتى عضلات الفك والظهر .

أطعمة تعزز صحة الحيوانات المنوية

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق