You are here

×

5 أسباب خطيرة وراء ظهور الشعر الأبيض قبل بلوغك الثلاثين

5 أسباب خطيرة وراء ظهور الشعر الأبيض قبل بلوغك سن الثلاثين

كشف العلماء أنه غالبا ما يرتبط انتشار الشعر الأبيض مع ارتفاع مخاطر الإصابة مرض نقص تروية القلب

يتراكم البروكسيد، فإنه يلون شعرك، والذي قد يزيد الأمر سوءًا وينتج عنه تصبغ للجلد

وجد العلماء أن نقص فيتامين D3 يؤدي إلى فقدان الميلانين (مادة تعطي اللون للجلد والشعر). وينطبق الشيء نفسه على نقص فيتامين ب 12 في الجسم

من الطبيعي للغاية أن يظهر الشعر الأبيض في رأس الإنسان سواء ذكر أو أنثي مع تقدم العمر، فتجد ومع بلوغ سن الثلاثين أن هناك بعض الشعيرات بيضاء اللون تتغلغل في منصف شعرك الأسود، دون سابق إنذار، ولكن هذا لا ضرر منه لأنه علامة من علامات تقدم السن.

ولكن إذا كنت من الشخصيات التي بدأ اللون الأبيض يظهر في شعر رأسهم قبل بلوغهم سن الثلاثين، عليك أن لا تتجاهل ذلك و تبدأ بمجرد الشعور بأنك قد كبرت، فالأمر أخطر من ذلك بكثير، حيث إنه له علاقة وثيقة بصحتك.

طرق طبيعية لزيادة هرمون التستوسترون لدى الرجال

وسنعرض لك فيما يلي 5 أسباب خطيرة وراء ظهور الشعر الأبيض قبل بلوغك سن الثلاثين .

أمراض القلب

استشر طبيب القلب إذا كنت رجلا لم تتعدي عامك الثلاثين ولاحظت انتشار الشعر الأبيض في شعر رأسك،  حيث كشف العلماء أنه غالبا ما يرتبط انتشار الشعر الأبيض مع ارتفاع مخاطر الإصابة مرض نقص تروية القلب، هذا المرض  لا يظهر أي أعراض في مرحلتها الأولية، لذلك عليك الانتباه إلى تلك العلامة المميزة .

تراكم البروكسيد

عادة، تنتج بصيلات الشعر كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين. ومع ذلك، عندما يتراكم البروكسيد، فإنه يلون شعرك، والذي قد يزيد الأمر سوءًا وينتج عنه تصبغ للجلد، و يمكن علاج هذا العرض من خلال تناول مركب النشط UVB.

فيديو| 10 أقدام تبتر يومياً في المملكة بسبب هذا المرض!

نقص فيتامين D3  وفيتامين B12

 وجد العلماء أن نقص فيتامين D3 يؤدي إلى فقدان الميلانين (مادة تعطي اللون للجلد والشعر). وينطبق الشيء نفسه على نقص فيتامين ب 12 في الجسم، لذلك في بعض الأحيان، لوقف تحول لون الشعر إلى الأبيض، عليك تناول نظام غذائي متوازن.

التدخين

لا ينبغي أن يفاجأ المدخنين من تحول لون شعرهم إلى اللون الفضي، فقد  ثبت العلم أن التدخين يسبب لك أن تنمو الشعر الرمادي أسرع بكثير مما لو كنت لم تلمس سيجارة من قبل، هذه العادة أيضا تثير فقدان الشعر في وقت مبكر جدا.

أسباب انتفاخ البطن عند الرجال

عوامل وراثية

يمكن أن يكون ظهور الشعر الرمادي في وقت مبكر إشارة من الخصائص الطبيعية للجسم،. على سبيل المثال، الأشخاص الذين ظهر لوالديهم الشعر الأبيض قبل سن الثلاثين، فإنه من المتوقع ظهور الشعر لهم في نفس السن، فقد وجد العلماء حتى الجينات المسئولة عن ظهور الشعر الرمادي في سن مبكر هي جينات وراثية.

التعليقات

أضف تعليق