You are here

×

جسر نيويورك بروكلين أقدم الجسور المعلقة في أمريكا

جسر نيويورك بروكلين أقدم الجسور المعلقة في أمريكا

يعتبر جسر نيويورك بروكلين المعلق من أقدم الجسور في الولايات المتحدة الأمريكية ويربط بين أحياء مانهاتن وبروكلين، وتم افتتاحه في عام 1883 ويبلغ طوله حوالي 486.3 متراً، وأصبح رمزاً لمدينة نيويورك ومعلماً تاريخياً وطنياً في عام 1964. ولقد مضى 133 عاماً منذ أن عبرت أول إمرأة كامل جسر بروكلين، و130 عاماً على حادثة قفز أول شخص من على حافة هذا الجسر.

أفضل الوجهات للرجل العربي المحافظ

وقام ثلاثة مهندسين معماريين بالعمل على الجسر على مدى 14 عاماً، ولكن عدد قليل من الأشخاص الذين يعلمون أن زوجة أحد المهندسين تابعت العمل على المشروع بعد وفاة زوجها وهي التي لا تمتلك أي خبرة عملية في هذا المجال إلا أنها قد ساعدت زوجها في عدد من المشاريع سابقاً، وقامت إيميلي روبلينغ بإكمال العمل على الجسر، وقد وضعت لوحة تكريم باسمها على أحد أطراف الجسر.

وكان من المقرر أن يتم تصميم الجسر ليبدو كأنه قبر مصري فرعوني، ولكن عندما قام واشنطن روبلنغ بإكمال عمل والده بعد وفاته قرر أن يبني قوسين رائعين وأعمدة وضخمة ليأخذ الجسر شكله الحالي. وبعد ذلك، تم توسعة الجسر في أربعينيات القرن الماضي ليتسع لمسارات السيارات ليجسد الجسر عبقرية الهندسة المعمارية الأمريكية.

أفضل وأرقى المطاعم في العالم العربي

ومن جهة أخرى، يفضل أثناء عبور الجسر الابتعاد عن مسار الدراجات الهوائية بسبب حصول العديد من الحوادث المأساوية التي أودت بحياة الكثير من الأشخاص لذلك يفضل المشي على المسار المخصص للمشاة أو الانتقال بين طرفي الجسر بالسيارة، ومن غير المسموح وضع أقفال الحب على جسر بروكلين حيث يقوم أحد العمال نهاية كل اسبوع بإزالة جميع الأقفال عن الجسر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق