You are here

×

أماكن توفر لك إمكانية تعلم قيادة الطائرات.. اشترك من هنا

تعلم قيادة الطائرة الخاصة

نادي الطيران السعودي

نادي الجزيرة

أكاديمية الشرق الأوسط للطيران

أكاديمية أيبك للطيران

كلية الطيران المدني

نادي الطيران الكويتي

نادي الطيران اللبناني

أكاديمية الطيران الملكية الاردنية

قيادة الطائرات يمكنها أن تكون مهنة أو هواية وهي بكلتي الحالتين شغف وعشق لكل من يمارسها بشكليها. 

تعلم قيادة الطائرات ليس بالأمر المستحيل لكنه في الوقت عينه ليس بالأمر السهل أيضاً. فهناك الكثير مما يجب تعلمه سواء من الناحية النظرية أو التطبيقية. لكن مع الإلتزام الكلي والتام الحلم يمكن تحقيقه.بشكل عام هناك بعض الشروط الأساسية والتي في حال عدم توافرها ستمنعك من تحقيق حلمك هذا.

المتقدم للتدريب يجب أن يملك شهادة الثانوية العامة وإن كانت بعض الأكاديميات لا تضع هكذا شرط للذين يتعلمون الطيران كهواية، اللغة الانكليزية ضرورية لكونها لغة التواصل العالمي وعلى كل شخص معرفتها حتى لو كان هدفه التحليق لمزاجه الشخصي، وطبعاً هناك الفحص الطبي الذي يجب تجاوزه .

لذلك إن كنت من الفئة التي تحب تعلم قيادة الطائرات سنقدم لك لائحة بالأماكن التي تساعدك على تحقيق ذلك. 

الطائرات الخاصة الـ 5 الاقل ضوضاء

نادي الطيران السعودي

تم إنشاء نادي الطيران السعودي بقرار من مجلس الوزراء عام ٢٠٠٠ كهيئة مستقلة غير ربحية لتشجيع علم وفن الطيران. يقع في مطار الثمامة على بعد ٦٠ كلم من شمال مدينة الرياض وتم إفتتاح فروع للنادي في المنطقة الغربية والشرقية والجنوبية في الخبر وجدة وأبها والخرج.  الخدمات التي يوفرها هي الطيران الشراعي، الطيران الشراعي بمروحية والطائرات ذات نظام التحكم عن بعد.. لكن ما يهمنا هو برنامج الطيران العام. هذا البرنامج يساعدك على الحصول على رخصتك لقيادة الطائرات الخاصة. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

نادي الجزيرة

يقع نادي الجزيرة في منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة وهو معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات. يضم النادي عدداً من الطائرات الخفيفة من نوع إكاروس سي ٢٢ وسي ٤٢ والإروبراكت اي ٢٠ وإي ٢٢ وسكاي ووكر.

يوفر النادي دورات تدريبية على الطيران للحصول على شهادة طيار خفيف، الطيران الترفيهي والتعريفي بالإضافة إلى رخصة.  البداية تكون بـ ١٥ ساعة دراسة أرضية تقابلها ١٥ ساعة طيران عملي. الدراسة النظرية تتناول كل شيء لناحية نظريات الطيران والأرصاد الجوية السلام والنظم والقوانين ..أما العملية فتبدأ بالسير على المدرج والتحكم بها لينطلق بها الى الجو وتعلم الإلتفاف والدوران والصعود والهبوط. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

بـ 15 مليون دولار ليموزين طائرة لعشرين راكب

أكاديمية الشرق الأوسط للطيران

من أشهر الاكاديميات في منطقة الشرق الاوسط ومقرها عمان. في الأصل هي من الأكاديميات التي تخرج طيارين وفق الاختصاص الذي يريدونه لكنها أيضاً تخرج طيارين خاصين. دورة الطيار الخاص مدتها ٥ أشهر وعدد ساعات الدراسات الارضية هي ٣٢٢ ساعة أما ساعات الطيران الفعلية فهي ٥٠ ساعة. وفق موقع الأكاديمية فإن كل شخص يتخرج حتى ولو كان الأمر يتعلق بهواية فهو سيكون بعد نهاية الدورة على قدر عالٍ من الإحتراف. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

أكاديمية أيبك للطيران

أكاديمية أيبك هي للطلاب بشكل عام ومقرها أميركا.. لكنها توفر دروس ورخصة طيار خاص. هناك الكثير من التسهيلات للعرب الراغبين في تعلم الطيران سواء كمهنة أو للحصول على رخصة لقيادة الطائرات الخاصة. موقع الأكاديمية يزود الراغبين العرب بالمعلومات الضرورية للتواصل مع الموظفين الناطقين باللغة العربية وذلك في حال كان المعني لا يجيد الإنكليزية. لكن لمن لا يتقنون الإنكليزية فان تعلمها من الشروط الأساسية  والأكاديمية وبالشراكة مع مدرسة اللغة الإنكليزية للطيران توفر دورة مكثفة لتعلم اللغة. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 


4 مميزات يتمتع بها مالك الطائرة الخاصة

أكاديمية الطيران الملكية الاردنية 

تأسست أكاديمية الطيران الملكية الأردنية عام ١٩٦٦ وكانت حينها تسمى نادي الطيران الملكي الاردني. الأكاديمية بالإضافة الى برامجها الخاصة بالذين يريدون التخرج كطيارين في مختلف المجالات توفر أيضاً إمكانية الحصول على رخصة طيار خاص . بطبيعة الحال هناك القسم النظري والتطبيقي بالإضافة الى ساعات التدريب على الطيران التشبيهي والنظري قبل الانطلاق الى الجو.
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

نادي الطيران اللبناني 

النادي هذا يسمح لكل شخص بالحصول على رخصة طيران خاصة بعد خضوعه لـ ٤٠ ساعة من التدريب. لكن هناك مجموعة من الشروط التي على الشخص أن يستوفيها، ومنها حضور جميع الدورات التعليمية والنجاح في الإمتحان الخطي. التدريب ينقسم ما بين أرضي وجوي، والجوي ينقسم أيضاً بين تدريب برفقة المدرب والتحليق بشكل منفرد. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

الطائرات الخاصة الخمس الاطول مدى في العالم

نادي الطيران الكويتي 

نادي الطيران الكويتي يوفر إمكانية التدريب على ممارسة الطيران الخاص بجميع أنواع الطائرات، ممارسة الطيران الإستعراضي، ممارسة القفز الحر، الطيران الشراعي والطيران بالطائرات الخفيفة، الطيران التشبيهي بالإضافة الى ممارسة الطيران بالمنطاد. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

كلية الطيران المدني 

النادي هذا، والذي مقره مص، يقيم دورات تعريفية بأساسيات الطيران وهي مقدمة للمبتدئين مقسمة على ٤ محاضرات. الشق النظري هذا يتطرق إلى تاريخ الطيران، أساسياته، آلية الطيران وأنواع الطائرات والمحركات ومعلومات شاملة عن الغلاف الجوي. لاحقاً يتم الإنتقال الى الدورة النظرية ومن ثم الشق التطبيقي. 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

بالصور: طائرة الشخص الواحد من الخيال العلمي للواقع قريباً

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق