×

4 مميزات يتمتع بها مالك الطائرة الخاصة

الرجل- لندن:

من اهم الفوائد التي توفرها طائرات الاعمال الخاصة هي الوصول برجل الاعمال الى مقصده في اسرع فرصة ممكنة، وربما قبل غيره من رجال الاعمال المنافسين الذين يستخدمون وسائل تقليدية مثل الطيران التجاري. وبالاضافة الى ذلك تحتم قواعد الاعمال في العالم الحديث ان يكون ارتباط رجال الاعمال بالاسواق الدولية بلا حدود، فلا يعوق رجل الاعمال ان الاسواق التي يريد التوجه اليها تقع في شرق اسيا او في جنوب افريقيا. فهو يريد الوصول اليها عند الحاجة بسرعة ومباشرة.

ربع وقت الطيران العادي :

ويعدد رجال الاعمال انفسهم فوائد استخدام طائرات خاصة طويلة المدى بأنها تشمل توفير الوقت والامان وتعزيز نوعية الحياة الافضل لرجل الاعمال المسافر. ويتضح توفير الوقت من رحلة مركبة حول العالم يتم فيها الاجتماع بشركات في خمس او ست مدن في الطريق قبل العودة. حيث يمكن انجاز مثل هذه الرحلة بطائرة خاصة في ربع الوقت الذي يستغرقه انجاز الرحلة نفسها بالطيران التجاري.

امان حتى في اماكن الصراع:

من ناحية الامان يمكن لرجل الاعمال الدخول الى مدن عالية المخاطر والخروج منها بسلامة وبدون الحاجة الى الاحتكاك بالعالم الخارجي. كذلك توفر انظمة الحماية في المطارات امن متكامل للطائرة ومحيطها اثناء انتظار الرحلة التالية. كما توفر الطائرات الخاصة نوعية افضل من الحياة لرجال الاعمال الذين قد يرفضون السفر للمسافات نفسها اذا كان السفر يتم بالطيران التجاري لان هذا يعني قضاء فترات اطول في قاعات المطارات حول العالم.

استعد لتدفع 2.3 مليون دولار سنويا:

وهنا تتضح اهمية طائرات الاعمال ذات المدى الطويل بحيث تأخذ رجل الاعمال الى وجهته مباشرة دون الحاجة الى التوقف للتزود بالوقود وقطع الرحلة على مرحلتين والاقلاع والهبوط مرتين. وتقع الطائرات ذات المدى الطويل في القطاع الاكبر بين طائرات الاعمال وبالتالي فهي طائرات اغلى ثمنا وتقع في الحد السعري بين 48 و56 مليون دولار.

وامتلاك طائرة من هذا النوع ليس اقتصاديا الا اذا كان حجم الاعمال يبرر ذلك بحيث يكون استخدام الطائرة دوريا يزيد عن مائة ساعة سنويا. وتتكلف ساعة الطيران الواحدة بمثل هذه الطائرات ما بين  اربعة الى خمسة الاف دولار بالاضافة الى التكاليف الثابتة الاخرى مثل اجر طاقم القيادة والتأمين والصيانة والوقود والموقع تحت الحراسة في المطارات، والتي تقدر في مجموعها بما بين 2.3 الى ثلاثة ملايين دولار لكل طائرة سنويا.

لكنك ستحصل على:

وفي المقابل يحصل رجال الاعمال على طائرة اعمال طويلة المدى للسفر الجوي السريع لمسافات طويلة. وعلى سبيل المثال تفتح الطائرة الخاصة الاطول مدى حاليا وهو غالف ستريم 650 مجال السفر الجوي المباشر لمسافة 7000 ميل جوي. وبها يستطيع رجل الاعمال السفر المباشر من الرياض الى بكين او موسكو او كافة انحاء اوروبا او جنوب افريقيا مباشرة.

ولانها طائرات كبيرة الحجم فهي توفر المزيد من السعة لسفر فريق كامل من الخبراء والاستمتاع بأحدث تقنيات الترفيه والراحة خلال السفر الجوي والطيران الاسرع من قطاعات الطائرات المتوسطة والصغيرة نظرا لحجم المحركات الكبير. وتستطيع هذه الطائرات ان تذهب برجل الاعمال الى اي موقع حول الكرة الارضية في اقل من يوم واحد. وهذا في ذاته توفير كبير للوقت والجهد والمال.

ولا يفقد رجل الاعمال المسافر وقت السفر هدرا فهو من الاوقات الثمينة التي قد يعقد خلالها اجتماعات ويجري اتصالات عبر الانترنت ويتابع الاسواق العالمية ويعزز ابحاثه في مجال عمله.

التعليقات

أضف تعليق