You are here

×

5 أنواع من قائدي السيارات يهددون سلامتك.. ابتعد عنهم على الفور

5 أنواع من قائدي السيارات يهددون سلامتك .. ابتعد عنهم على الفور

4-المشغول: لا تدرك هذه النوعية من قائدي السيارات، أن القيادة تحتاج منه كافة الحواس والجوارح في أعلى مستويات تركيزها، فهو مشغول دائما إما بالمحادثات الهاتفية أو تناول الطعام، أو الحديث والضحك والحركة داخل السيارة، وأحيانا كتابة الرسائل وتصفح الإنترنت،

2-الغاضب: قائد السيارة الغاضب، هو شخص لديه الكثير من الطاقة السلبية ويتعامل على أساس أن قيادة السيارات هي معركة والمنتصر هو من يصل إلى خط النهاية أولا، كما أنه ينظر إلى باقي قائدي السيارات على أنهم منافسون له،

3-المتهور: هذه الشخص يعتقد أن السرعة دليل على القوة والسيطرة، ولذلك ينطلق بسرعات عالية على الطرقات محاولا إثبات أنه الأقوى، ويرتكب خلال قيادته السريعة بعض الأمور التي تعرض حياته وحياة من حوله لمخاطر عديدة، والابتعاد عنه فيه سلامة الجميع.

أثناء قيادتنا للسيارات على الطرق نصادف العديد من قائدي السيارات المختلفة، والذين تختلف معهم طرقهم في قيادة سياراتهم بحسب سلوكهم وشخصياتهم.

وبعض هؤلاء الأشخاص يمثلون خطر كبير على باقي قائدي السيارات المحيطون بهم، وفي الغالب هؤلاء هم السبب وراء فرض قوانين صارمة على قائدي السيارات منعا لوقوع الحوادث الذين يتسببون فيها، لذلك بمجرد أن تشاهد أحد تلك الشخصيات تمر بجوارك عليك الحذر والابتعاد عنها قدر الإمكان حفاظا على سلامتك.

مبالغ صادمة.. هذا مقدار ما تربحه شركات السيارات عن كل سيارة تقوم ببيعها

1-المتباهي:

قائد السيارة المتباهي، هو شخص لديه الكثير من الغرور والثقة الزائدة في النفس، والتي تجبره على الاستعراض أثناء قيادته للسيارة، ما يجعله يقوم ببعض الحركات التي قد تعرض حياة من حوله للخطر، لذلك عليك الابتعاد قدر الإمكان لهذا الشخص وإفساح الطريق له وعدم الاهتمام به، فحبه للتباهي يزيد بمجرد أن يلفت أنظار من حوله.

2-الغاضب:

قائد السيارة الغاضب، هو شخص لديه الكثير من الطاقة السلبية ويتعامل على أساس أن قيادة السيارات هي معركة والمنتصر هو من يصل إلى خط النهاية أولا، كما أنه ينظر إلى باقي قائدي السيارات على أنهم منافسون له، وكل من يعترض طريقة هو شخص يحاول أن يعرقله، لذلك ابتعد عنه لأنه قد يستخدم ألفاظ وإشارات نابية من شدة غيظه.

لكزس قد توقف إنتاج فئة GS.. تعرف على السبب

3-المتهور:

هذه الشخص يعتقد أن السرعة دليل على القوة والسيطرة، ولذلك ينطلق بسرعات عالية على الطرقات محاولا إثبات أنه الأقوى، ويرتكب خلال قيادته السريعة بعض الأمور التي تعرض حياته وحياة من حوله لمخاطر عديدة، والابتعاد عنه فيه سلامة الجميع.

4-المشغول:

لا تدرك هذه النوعية من قائدي السيارات، أن القيادة تحتاج منه كافة الحواس والجوارح في أعلى مستويات تركيزها، فهو مشغول دائما إما بالمحادثات الهاتفية أو تناول الطعام، أو الحديث والضحك والحركة داخل السيارة، وأحيانا كتابة الرسائل وتصفح الإنترنت، كل هذه الأفعال تخرج قائد السيارة عن تركيزه ما يجعله عرضة للخطر ولإيذاء الغير.

5-البطيء:

أحيانا القيادة على سرعات منخفضة أقل من السرعات التي حددتها الجهات المسئولة عن تنظيم المرور يتسبب في وقوع الحوادث، فالتزام بعض السيارات بالسرعات القانونية وتجاهل البعض لها بالقيادة على سرعات منخفضة جدا قد يسبب في تكدس حركة المرور ووقوع الحوادث، لذلك حاول أن تبتعد عن السيارات التي تسير على سرعات منخفضة حتى لا تكون الضحية.

المرور يكشف عن رقم صادم لضحايا الطرق سنويا بالسعودية !

التعليقات

أضف تعليق